ويكيبيديا:ويكي افريقيا

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
WikiAfrica ويكي أفريقيا
معلومات عامة
موقع الويب
تجاري؟
لا
نوع الموقع
مشروع ويكي
البلد الأصلي
الوضع الحالي
نشط
الجوانب التقنية
اللغة
متعدد اللغات (3 ترجمات نشطة للصفحة الرئيسية)
التسجيل
لا
أهم الشخصيات
المالك
Wikimedia Italia [1]

ويكي افريقيا أو WikiAfrica هو مشروع لزيادة جودة وكمية المحتوى الأفريقي على ويكيبيديا ومشاريع ويكيميديا

تركز ويكي افريقيا على إقناع المنظمات الثقافية والمتاحف والمحفوظات الخارجية الموجودة في إفريقيا، وكذلك المدونين والصحفيين بالمساهمة بمعرفتهم في ويكيبيديا.

المشروع عبارة عن جهد تعاون دولي يهدف إلى تعزيز المحتوى الأفريقي علي ويكيبيديا من خلال إنشاء وتوسيع 30.000 مقالة على ويكيبيديا على مدار عامين. السبب الرئيسي لهذا التركيز هو أن هؤلاء الأشخاص هم الذين لديهم أكبر معرفة بالقارة الأفريقية للمشاركة في التمثيل عبر الإنترنت لأفريقيا.  سيساهم هذا المشروع في بناء موسوعة حرة ومفتوحة توفر وصولاً أكبر ورؤية أكبر للمعلومات الحالية والمحفوظات التاريخية حول إفريقيا.

تاريخ[عدل]

بدأت ويكي افريقيا في عام 2007 ، ركزت قيادتها على إنتاج المحتوى ، وضمان مشاركة الخبراء والمؤسسات ، وتقييم واستخدام الأصول الأخرى والتعامل مع الجوانب الهامة الأخرى للمشروع.

المواضيع والمواد[عدل]

تستخدم ويكي افريقيا عددًا من التدخلات لإنشاء وتوسيع وتعزيز المحتوى عبر الإنترنت وتمثيل إفريقيا وتاريخها وشعبها وابتكاراتها وحقائقها المعاصرة على الموسوعة الأكثر استخدامًا في العالم ، ويكيبيديا. فهي تسعى إلى دعم ويكيبيديا كموسوعة حرة ومفتوحة توفر بصدق الوصول إلى المعلومات حول إفريقيا. تهدف تدخلات المشروع إلى تحميل وتوسيع المحتوى الموجود بالفعل في المؤسسات التراثية والثقافية والأكاديمية في جميع أنحاء إفريقيا ، بالإضافة إلى تنشيط وتدريب ودعم جيل جديد مستدام ذاتيًا من محرري ويكيبيديين من جميع أنحاء القارة ، قادرين على إنشاء المقالات والموضوعات ذات الصلة بأفريقيا المعاصرة.

الشبكة والمشاركين[عدل]

ويكي افريقيا هو أساسًا تعاون بين مؤسسة lettera27 ومركز إفريقيا في كيب تاون ، جنوب إفريقيا ، بمساعدة ويكيميديا إيطاليا .

تقوم Lettera 27 وويكيمديا إيطاليا بالترويج لويكي افريقيا من خلال الشبكات والأبحاث والمنشورات والأحداث.

معرض الصور[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ "WikiAfrica.org WHOIS, DNS, & Domain Info - DomainTools". domaintools.com.