هذه المقالة عن موضوع شيء أو شخصية ذات ملحوظية ضعيفة.

ياسر الشنتف

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
بحاجة لمصادر مستقلة
هذا المقال يحتاج إلى توثيق من منشورات مستقلة موثوقة. إن الاقتصار على الاستشهاد بمصادر أولية أو مصادر لها علاقة بالشخص موضوع المقالة أو صاحب الفكرة لا يُعتبَر توثيقاً مقبولاً من أجل مقالة ويكيبيديا، وقد يشكك بملحوظية الموضوع أو يوحي بأنه دعاية. الرجاء إضافة هوامش مناسبة إلى مصادر مستقلة موثوقة.
وسم هذا القالب منذ: ديسمبر 2018
Commons-emblem-issue.svg
هذه المقالة عن موضوع أو شخصية ذات ملحوظية ضعيفة، وقد لا تستوفي معايير الملحوظية، ويحتمل أن تحذف ما لم يؤت بمصادر موثوقة لبيان أهمية الموضوع أو الشخصية. (ديسمبر 2018)
ياسر الشنتف
Yasser Elshantaf.jpg

معلومات شخصية
الميلاد 20 يناير 1983 (العمر 36 سنة)
غزة، فلسطين
الإقامة برلين
الجنسية فلسطين فلسطيني ألمانيا ألماني
الديانة مسلم
الحياة العملية
التعلّم كلية تدريب غزة
المهنة مدير تنفيذي، شركة فينكس بيرد لإدارة التنوع [2]
موظف في شخصية أعمال  تعديل قيمة خاصية رب العمل (P108) في ويكي بيانات
سبب الشهرة ريادي أعمال
المواقع
الموقع elshantaf.de

ياسر أحمد الشنتف (مواليد 1983ريادي أعمال ألماني من أصل فلسطيني. يشغل حالياً المدير التنفيذي لشركة فينكس بيرد لإدارة التنوع.

نشأته وتحصيله العلمي[عدل]

ولد ياسر الشنتف في مخيم الشاطئ للاجئين الفلسطينين في مدينة غزة، التي لجأ إليها والداه من مدينة يافا عام 1948 عقب النكبة. تلقى تعليمه الثانوي في مدينة غزة وإلتحق بكلية مجتمع / تدريب غزة لدراسة أنظمة المعلومات الحاسوبية، بالاضافة لدراسة العلوم السياسية وإدارة الأزمات. في عام 2009، سافر إلي ألمانيا بعد فوزه بمنحة كونراد زوسيه المقدمة من وزارة الخارجية الألمانية، والتي تهتم بالبحث والتطوير في مجال تكنولوجيا المعلومات.[3] [4]

نشاطاته[عدل]

شارك الشنتف في المنتدى الاقتصادي العربي الألماني الثاني عشر والذي أقيم في العاصمة برلين بالتعاون بين غرفة التجارة والصناعة العربية الألمانية وغرفة التجارة والصناعة الألمانية في يونيو 2009 حيث قدم محاضرة تحت عنوان "قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مستقبل فلسطين".[5]

المنتدى الاقتصادي العربي الألماني الثاني عشر، 2009، برلين ، ألمانيا

بتاريخ 29 و30 مارس 2012 شارك الشنتف في ورشة عمل خبراء بعنوان "مكافحة الفساد والحوكمة الرشيدة في بلدان المرحلة الانتقالية في شمال أفريقيا" بدعوة من مركز عمليات السلام الدولية والمؤسسة الألمانية للتعاون القانوني الدولي.[6] بتاريخ 16 يوليو 2012 قام الشنتف بتوقيع اتفاقية تعاون مع المؤسسة العربية لضمان الاستثمار وائتمان الصادرات (ضمان) لتشجيع الاستثمار في الدول العربية وتشجيع الصادرات إلي ألمانيا الاتحادية. [بحاجة لمصدر] علما بأن (ضمان) هي هيئة عربية اقليمية مشتركة تضم في عضويتها كافة الدول العربية وأنشئت عام 1974 وتتخذ من الكويت مقرا لها. [7]

مناصبه[عدل]

يعد الشنتف عضوًا مؤسسًا في المجلس الاقتصادي الفلسطيني الألماني. [بحاجة لمصدر]

وكذلك هو عضو في:

المراجع[عدل]

  1. ^ http://www.pb-dm.de
  2. ^ ياسر الشنتف: شركة فينكس بيرد لإدارة التنوع[وصلة مكسورة]
  3. ^ "رجل أعمال فلسطيني ينهي منحة ألمانية للتطوير والتكنولوجيا". وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية وفا. 2010.02.24. مؤرشف من الأصل في 03 أبريل 2015. 
  4. ^ "الفلسطينيون في ألمانيا". مركز المعلومات الوطني الفلسطيني. مؤرشف من الأصل في 17 يناير 2018. 
  5. ^ "المنتدى الاقتصادي العربي الألماني الثاني عشر" (PDF). غرفة التجارة والصناعة العربية الألمانية. 
  6. ^ "مكافحة الفساد والحوكمة الرشيدة في بلدان المرحلة الانتقالية في شمال أفريقيا" (PDF). مركز عمليات السلام الدولية. مؤرشف من الأصل (PDF) في 4 مارس 2016. 
  7. ^ "اتفاقية تعاون مع المؤسسة العربية لضمان الاستثمار وائتمان الصادرات". ضمان. مؤرشف من الأصل في 1 أبريل 2019. 
  8. ^ "ياسر الشنتف". المنتدى العالمي لرجال الأعمال في الولايات المتحدة الأمريكية. مؤرشف من الأصل في 29 ديسمبر 2017.