المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.

يوم قومي للملابس الحمراء

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مارس 2016)
Arwikify.svg
هذه المقالة تحتاج للمزيد من الوصلات للمقالات الأخرى للمساعدة في ترابط مقالات الموسوعة. فضلًا ساعد في تحسين هذه المقالة بإضافة وصلات إلى المقالات المتعلقة بها الموجودة في النص الحالي. (يونيو 2013)

اليوم القومي للملابس الحمراء هو يوم في فبراير يرتدي فيه الكثير من الناس الملابس الحمراء لإظهار دعمهم للوعي بمرض القلب.

في الولايات المتحدة[عدل]

هذا اليوم في أمريكا هو أول يوم جمعة من فبراير كل عام، حيث يرتدي فيه الناس الملابس الحمراء.

حقيقة القلب — عبارة عن حملة قومية للنساء حول أمراض القلب يرعاها المعهد القومي لأمراض القلب والرئة والدم، وهو جزء من المعاهد القومية للصحة، بوزارة الصحة والخدمات البشرية الأمريكية. وقد قامت حملة حقيقة القلب، والتي صممت لتحذير النساء من التهديد الأول الذي يواجه صحتهن، بعمل وتقديم الفستان الأحمر ليكون الرمز القومي للنساء والوعي بأمراض القلب في عام 2002 لتوفير جرس إنذار هام للمرأة الأمريكية.

في المملكة المتحدة[عدل]

اليوم القومي للملابس الحمراء هو اليوم السادس والعشرين من فبراير، وتديره مؤسسة القلب البريطانية. ويعد شهر فبراير هو شهر القلب القومي في مؤسسة القلب البريطانية، واليوم القومي للملابس الحمراء هو يوم الاحتفال السنوي في مركز زيادة الوعي بأمراض القلب في المملكة المتحدة. وقد قامت مؤسسة القلب البريطانية بعمل هذا اليوم، وقد حاز هذا اليوم على الاهتمام يومًا بعد يوم.

وصلات خارجية[عدل]

Midori Extension.svg
هذه بذرة مقالة بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.