الاتحاد العام لطلاب مدارس مصر

هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

الاتحاد العام لطلاب المدارس هو اتحاد تأسس في فترة الستينات وتم نقل مقره أكثر من مرة حتى انتهى المطاف إلى مقره الحالي بالعجوزة بشارع النيل في تقاطعه مع شارع 26 يوليو بالجهة المقابلة للسيرك القومي، وهو مقر متكامل يشتمل على مسرح وملعب رياضي للحفلات والتجمعات الرياضية الكبيرة وكذا يحتوي على قاعات تدريبية متعددة مع مكان مبيت على مساحة ثلاثة أدوار.[1]

كانت الرائدة العامة للاتحاد التي سعت لهذا المقر هي السيدة «شوقية هجرس» وتم افتتاح المقر في وجود وزير التعليم وقتها د. أحمد فتحي سرور وكان أول رئيس للاتحاد يتم تنصيبه بمقر الاتحاد هو «عصام فواز» أمين وتسلم الأمانة من «إيهاب محمود فراج» وذلك في ديسمبر عام 1988 وظل تنصيب رئيس الاتحاد بالمقر حتى انتقل حفل التنصيب لمركز العلوم بالسادس من أكتوبر منذ عدة سنوات حتى تنصب الطالب «محمد نادر أحمد» في عام 2012/2013 والذي أحدث تغير نوعي في أهداف اتحاد الطلاب وطريقة عمله وأسس لجنة متابعة امتحانات الثانوية العامة والعديد من المبادرات التي طورت من أداء الاتحاد وطريقة عمله.

تصطبغ أنشطة الاتحاد بأنشطة وزارة التربية والتعليم لطلاب المراحل المتعددة من الابتدائي حتى نهاية المرحلة الثانوية باختلاف تخصصاتها.

شغل منصب الرائد العام عدد من الاساتذة ودكاترة الجامعات والاتحاد قائم على قرار وزاري كان في السابق في عام 1990 وضع هذا الفرار في عهد أحمد فتحي سرور ثم طورت اللائحة في عهد الوزير الدكتور إبراهيم غنيم في 27/2/2013 واصدر قرار وزارى رقم 62 وتتم الانتخابات على منصب الأمين والأمين المساعد وأعضاء المكتب التنفيذى سنويا وفي الوقت الحالى مع القرار الجديد قرار 62 أول مره في تاريخ الاتحادات الطلابيه منذ انشائه ان يكون الأمين من خارج القاهرة والجيزة.

ويشغل منصب امين اتحاد طلاب مدارس مصر حاليًا الطالب «علي محمد جابر» الذي يذكر أنه فاز بمنصب أمين اتحاد طلاب مدارس محافظة كفر الشيخ 4 سنوات على التوالى، وجاء هذا العام ليفوز بمنصب أمين اتحاد الجمهورية، وشملت رؤيته الاهتمام بمواكبة التحول الرقمي، والاهتمام بالتعليم الفني ومدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا، كما اهتم بطلاب مدارس الصعيد ويري انهم يضمون عدد كبير من المتفوقين والمواهب الذين يعانون من نقص الفرص.

مراجع[عدل]

  1. ^ "أمين اتحاد طلاب مدارس مصر الجديد عن بوكليت الثانوية العامة: نظام ناجح جدا - اليوم السابع". اليوم السابع (بar-Ar). 28 Feb 2017. Archived from the original on 2017-09-26. Retrieved 2017-09-26.{{استشهاد بخبر}}: صيانة الاستشهاد: لغة غير مدعومة (link)

2. محافظ كفر الشيخ يهنئ الطالب على جابر بفوز بمنصب أمين اتحاد طلاب المدارس..

3. جروب الماميز | الطالب «علي جابر» يحكي عن تجربته، وكيف أصبح أمين اتحاد طلاب المدارس

4. أمين اتحاد طلاب مدارس مصر: هدفنا تسليط الضوء على الطلبة الموهوبين