نقاش:محافظة القطيف: الفرق بين النسختين

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أحدث تعليق: قبل 7 سنوات من الشبح الاسود في الموضوع يعتمد اقتصاد القطيف على النفط !
تم حذف المحتوى تمت إضافة المحتوى
سطر 54: سطر 54:
== يعتمد اقتصاد القطيف على النفط ! ==
== يعتمد اقتصاد القطيف على النفط ! ==


في القسم الاول مكتوب يعتمد '''''اقتصاد القطيف على النفط بشكل أساسي حيث أنها تنتج 800 ألف برميل يومياً'''''
<big>في القسم الاول مكتوب يعتمد '''''اقتصاد القطيف على النفط بشكل أساسي حيث أنها تنتج 800 ألف برميل يومياً'''''


شعرت انهم يتحدثون عن دولة مستقلة!
شعرت انهم يتحدثون عن دولة مستقلة!


الـ 800 ألف برميل يومياً تستفيد منها الدولة كاملة في قطاعاتها على بقية المناطق السعودية .. لذلك ارى ان هذه الجملة غير مناسبة فمحافظة القطيف وغيرها من بقية المحافات لا تستفيد مباشرة من النفط .. بل على قطاعات اخرى كالصيد والزراعه ... وارى استبدالها بقسم يتحدث عن الثروات الموجوده فيها ويذكر انها تنتج 800 ألف برميل يومياً .
الـ 800 ألف برميل يومياً تستفيد منها الدولة كاملة في قطاعاتها على بقية المناطق السعودية .. لذلك ارى ان هذه الجملة غير مناسبة فمحافظة القطيف وغيرها من بقية المحافات لا تستفيد مباشرة من النفط .. بل على قطاعات اخرى كالصيد والزراعه ... وارى استبدالها بقسم يتحدث عن الثروات الموجوده فيها ويذكر انها تنتج 800 ألف برميل يومياً .</big>


{{مع}} = <nowiki>{{مع}}</nowiki>
{{مع}} = <nowiki>{{مع}}</nowiki>

{{ضد}} = <nowiki>{{ضد}}</nowiki>
{{ضد}} = <nowiki>{{ضد}}</nowiki>



نسخة 13:25، 29 أغسطس 2016


وصلات مكسورة

حقوق الإنسان

إثر تفجير أبراج الخبر في حزيران/ يونيو 1996م والذي راح ضحيته عدد من الجنود الأمريكيين في السعودية، شنت السلطات السعودية حملة اعتقالات واسعة شملت العديد من المواطنين بينهم مجموعة كبيرة من أبناء الطائفة الشيعية المتمركزة في المنطقة الشرقية من المملكة. وعلى الرغم من أن التحقيقات لم تثبت تورط أي من المعتقلين في الحادث.[1]

وقد تم الإفراج عن القسم الأكبر من هؤلاء المعتقلين بعد أن أنهوا مدة الأحكام الصادرة بحقهم وتعرضهم للتعذيب بصورة ممنهجة، إلا أنه لا يزال هنالك بعض المعتقلين مضى على اعتقالهم 16 سنة وحتى الآن لم تبت السلطات السعودية في أوضاعهم.[1] وتعرض بعض هؤلاء المعتقلين أثناء فترة وجودهم في سجن مباحث الدمام إلى أنواع قاسية من التعذيب.[1] وتنتقد حقوق الإنسان في القطيف من قبل منظمة مراقبة حقوق الإنسان هيومن رايتس ووتش حيث تقول المنظمة بأن هناك تمييز منهجي ومعاملة عدوانية بحق المواطنين الشيعة ككل.

--الثعلب (نقاش) 20:13، 28 يوليو 2012 (ت ع م)

 تعليق: أولاً تعريف مقدمة الكتاب هي ما يذكر فيه قبل الشروع في المقصود لارتباطها.[2] وكذلك مقدمة المقالة أي أنها تذكر ملخص لكل ما سيقرأ لاحقًا، أما فقرة حقوق الإنسان فوضعت لأن هذه المنطقة عادة ما تُذكر حقوق الإنسان فيها، أما الإحتجاجات فهي أحداث حصلت في هذه المحافظة وتحدثت عنها وسائل الأخبار لذلك تم وضعها كجزء من التاريخ مثلها مثل الاحتجاجات الإيرانية والسورية والمصرية وغيرها التي وضعت في تاريخها--رضا (نقاش) 23:18، 28 يوليو 2012 (ت ع م)

عندما يقرأ الشخص ويريد يتعرف على المنطقة اول ما يراه المرء هي الاحتجاجات ولا يرى شيئا آخر. ويكيبيديا ليست مكانا لتفريغ نشاطات سياسية بحتة وتم وضع الفقرات بمكانها المناسب اسفل الصفحة.--الثعلب (نقاش) 11:04، 29 يوليو 2012 (ت ع م)

لماذا تريد حذف هذه المعلومات؟، بالرغم من أن ويكيبيديا تسمح بذلك فإذا سلمنا بأن هذه نشاطات سياسية بحتة كما تقول، فإنه يجب حذف كل فقرة كتبت في تاريخ أي دولة عن الاحتجاجات التي شهدتها، وفقرة حقوق الإنسان لماذا تحذفها بالرغم من أن ويكيبيديا تكفل حرية التعبير عن الرأي، إذا كان طول فقرة الاحتجاجات تزعجك! فسأختصرها، وإذا كانت هناك عبارات تعتقد أنها غير محايدة فأرجو تعديلها وكتابة السبب هنا. لذلك سأسترجع التعديلات--رضا (نقاش) 12:12، 29 يوليو 2012 (ت ع م)

لم يتم حذف المعلومات لقد تم وضعها في مكانها المناسب.--الثعلب (نقاش) 12:14، 29 يوليو 2012 (ت ع م)

انت تعتمد على ويكي الانجليزية بترتيب المقال تخيل ان آخر نقاش فيها كان في العام 2007 وبالتالي فهي غير مراقبة وكل من يكتب هناك لا يتم مراجعته من قبل متخصص واسمحلي مصادرك غير موثوقة.--الثعلب (نقاش) 12:17، 29 يوليو 2012 (ت ع م)

أصبح موقع هيومن رايتس ووتش غير موثوق؟!، حسنًا موقع راصد لماذا قلت أنه غير موثوق بالرغم من أنه ينقل في مقالاته وجهة النظر الحكومية؟--رضا (نقاش) 12:30، 29 يوليو 2012 (ت ع م)

لماذا الإصرار على عدم كتابة أي شيء عن الاحتجاجات--رضا (نقاش) 12:49، 29 يوليو 2012 (ت ع م)

هل هذا هو المكان المناسب لفقرة الاحتجاجات؟!--رضا (نقاش) 13:06، 29 يوليو 2012 (ت ع م)

نعم.--الثعلب (نقاش) 13:22، 29 يوليو 2012 (ت ع م)

 تم اضافة المزيد من المصادر، ونقل وجهة النظر الحكومية. أما بخصوص المكان المناسب لفقرة المظاهرات فالمكان الأنسب لها هو التاريخ وليس أسفل المقالة بالقرب من المصادر! أما المقدمة فأنت ترفض وجود مجرد سطرين فيها، أقول هنا أن الشخص الذي سيأتي للمقالة وتلفت انتباهه الاحتجاجات بالرغم من هذه الفقرات العديدة فليست المقالة هي السبب بل هو السبب. في النهاية أرجو أن تتفهم وجهة نظري والسلام--رضا (نقاش) 22:34، 30 يوليو 2012 (ت ع م)

واصل نشاطك السياسي الى الامام.--الثعلب (نقاش) 22:43، 30 يوليو 2012 (ت ع م)
  • كما قلت وأنا أوافقك القول ويكيبييا ليست منبرًا سياسيًا، وهذا ما لا ينطبق على ما ورد في المقالة فلم يرد أي خطاب سياسي.--رضا (نقاش) 14:09، 4 أغسطس 2012 (ت ع م)

هذه الفقرة ممكن ان تضاف لو هناك صفحة عن حقوق الانسان في السعودية كما في الصفحة الانجليزية او صفحة عن اضطهاد الشيعة. غير ذلك يكفي ذكر ان غالبية السكان من الشيعة و من الممكن ذكر وجود تقارير بالاضطهاد بدون تفاصيل. --Nay1989 (نقاش) 07:44، 2 أكتوبر 2012 (ت ع م)

مساحة القطيف

يارجل أنت تكلمت وتحدثة كثيرا عن مدينة القطيف لكن لم تذكر مساحتها أرجو أضافة المساحة وهي 8560 كم مربع --37.107.9.28 (نقاش) 12:28، 15 يناير 2013 (ت ع م)

اللي يكتب واللي يقرا

خليك منصف واذكر اهل السنة وحتى قراهم لم تذكرها مع ان التاريخ لم يذكر الشيعة انهم اسسوا دولة او امارة بل لوقت قريب كانوا يجلبون من البصرة وعرب ستان ومن البحرين للعمل في المزارع

سلام ممكن تحذف جدي العلامه حسين القديحي وتضيفه بعد الحذف حتى اتمكن من كتابه سيرته الذاتيه لان يوجد احد حذفها وشكرا

يعتمد اقتصاد القطيف على النفط !

في القسم الاول مكتوب يعتمد اقتصاد القطيف على النفط بشكل أساسي حيث أنها تنتج 800 ألف برميل يومياً

شعرت انهم يتحدثون عن دولة مستقلة!

الـ 800 ألف برميل يومياً تستفيد منها الدولة كاملة في قطاعاتها على بقية المناطق السعودية .. لذلك ارى ان هذه الجملة غير مناسبة فمحافظة القطيف وغيرها من بقية المحافات لا تستفيد مباشرة من النفط .. بل على قطاعات اخرى كالصيد والزراعه ... وارى استبدالها بقسم يتحدث عن الثروات الموجوده فيها ويذكر انها تنتج 800 ألف برميل يومياً .

مع = {{مع}}

no ضد = {{ضد}}

--أبوخالد (نقاش) 13:25، 29 أغسطس 2016 (ت ع م)ردّ