راكناروك: الفرق بين النسختين

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
[مراجعة غير مفحوصة][مراجعة غير مفحوصة]
تم حذف المحتوى تمت إضافة المحتوى
ط روبوت: تحديث اسم النطاق
سطر 18: سطر 18:


==ما بعد المعركة==
==ما بعد المعركة==
حسب [[الميثولوجيا النوردية]] أنه وبعد مرور فترة من الزمن تنبثق الأرض من جديد من قاع المحيط بعد أن تم تطهيرها من الشرور. تظهر ابنة الشمس لتحل مكان والدتها. وينجوا من تلك الملحمة رجل وامرأة؛ [[ليفثراسير وليف]] باختبائهم في غابة [[ميمير]] ومن ذريتهم سيتم تعمير الأرض من جديد. ويظهر كل من [[فيدار]] و[[فال]]ي أبناء [[أودين]] ويلتقيان مع أبناء [[ثور (ميثولوجيا نوردية)|ثور]] [[مودي]] و[[ماكني]] ومعهم مطرقة أبيهم. ويلحق بهم [[هود (ميثولوجيا نوردية)|هود]] و[[بالدر]] (كلاهما مات قبل أحداث [[راكناروك]])، تنتقل الآلهة بعدها لمكان اسمه [[كيملي]]، لم يتم تدميره بنيران [[سورت]] ويعيشون هناك بسلام.
حسب [[الميثولوجيا النوردية]] أنه وبعد مرور فترة من الزمن تنبثق الأرض من جديد من قاع المحيط بعد أن تم تطهيرها من الشرور. تظهر ابنة الشمس لتحل مكان والدتها. وينجوا من تلك الملحمة رجل وامرأة؛ [[ليفثراسير وليف]] باختبائهم في غابة [[ميمير]] ومن ذريتهم سيتم تعمير الأرض من جديد. ويظهر كل من [[فيدار]] و[[فال]]ي أبناء [[أودين]] ويلتقيان مع أبناء [[ثور (ميثولوجيا نوردية)|ثور]] [[مودي]] و[[ماكني]] ومعهم مطرقة أبيهم. ويلحق بهم [[هود (ميثولوجيا نوردية)|هود]] و[[بالدر]] (كلاهما مات قبل أحداث راكناروك)، تنتقل الآلهة بعدها لمكان اسمه [[كيملي]]، لم يتم تدميره بنيران [[سورت]] ويعيشون هناك بسلام.


{{بوابة ميثولوجيا}}
{{بوابة ميثولوجيا}}

نسخة 08:56، 16 يوليو 2009

طابع بريدي في تصوير أحد مراحل راكناروك

راكناروك (Ragnarök) وتعني مصير الآلهة، وهي المعركة النهائية بين الآلهة بقيادة أودين والعمالقة بقيادة لوكي في الميثولوجيا النوردية. تم ذكر هذه المعركة في قصائد إيدا ومن خلال نبوءة فولسبا، يعرف الآلهة أنهم سيخسرون هذه المعركة وأن الجميع (من آلهة وعملاقة) سيموت في النهاية، ولا تقتصر هذه على الكائنات التي تعيش في العوالم المختلفة وإنما أيضا جميع العوالم سيتم تدميرها أيضا. يعرف الآلهة أن بعد هذه المعركة النهائية أن عالما جديدا سينبثق من خراب هذا العالم وسيكون أفضل من سابقه.

مقدمات راكنورك

أهم الأحداث التي تعلن عن قرب قدوم راكناروك هي

العلامات الأولية

بعد قدوم الشتاء العظيم، يستطيع الذئبان سكول وهاتي من ابتلاع الشمس والقمر، تختفي النجوم بعدها من السماء مما يجعل العوالم في ظلام دائم. ستهتز العوالم مما يساعد لوكي وابنه فنرير من التحرر من أسرهما والاستعداد للمعركة النهائية. بعدها سيقوم العملاق إيكثر بالعزف على قيثارته معلنا استعداد العمالقة للذهاب إلى ساحة المعركة فيكريد. من الشرق ستتجه العمالقة بقيادة هيرم إلى ساحة القتال ومن الشمال ستأتي السفينة ناكلفار المصنوعة من أظافر الموتى محمولة بواسطة الأمواج والطوفان والذي تسبب بحدوثهما جورمنكاند. ومن الجنوب ستأتي حشود عمالقة النار بقيادة سورت. وستحمل ناكلفار كل من لوكي وسورت وجيوشهما إلى ساحة المعركة. وتنضم هيل ابنة لوكي للمعركة ومعها كلب الجحيم كارم وجميع من سكن مملكتها من الأموات من تحت الأرض وستأمر التنين نيدهوك بالتهام جذور الشجرة إغدراسيل مما سيهز جميع العوالم في الشجرة.

وفي هذه الأثناء سيقوم هيمدال بتحذير الآلهة من خلال النفخ في البوق كيلار والذي سيسمع صوته في العوالم التسعة مما يحذر جميع ساكينها، سيتجه بعدها أودين إلى ميمير طالبا منه النصيحة والاستشارة قبل الاستعداد والذهاب للمعركة.

المعركة النهائية

رسمة تخيلية للمعركة

سيلتحم أودين مع فنرير، وثور مع عدوه الأزلي جورمنكاند ولوكي مع هيمدال وتاير مع كارم وفري مع سورت واختار البقية من الآلهة مقاتلة أحد أعدائه من العمالقة. يقوم فنرير بقتل أودين والتهامه مما يجعل فيدار ابن أودين ينتقم لأبيه بتمزيق فك الذئب فنرير وقتله، وسيموت فري بعد قتال مرير مع سورت وسيترك كل من تاير وكارم جرحا بليغا في الآخر مما سيتسبب بموت كلاهما، لوكي وهيميدال سيقتل كل منهما الآخر في معركة متكافئة، وفي معركة ضارية بين ثور وجورمنكاند سيستطيع ثور قتل جورمنكاند بمطرقته ميولنير ولكنه لن يبتعد أكثر من 9 خطوات ويسقط ميتا بفعل سم جورمنكاند. وأثناء المعركة سيأخذ سورت سيفه الناري سيف الانتقام ويشعل النار في العوالم التسعة ويقتل الجميع بما فيهم نفسه. ستتهدم العوالم وتحترق الشجرة وستغرق الأرض في المحيط.

ما بعد المعركة

حسب الميثولوجيا النوردية أنه وبعد مرور فترة من الزمن تنبثق الأرض من جديد من قاع المحيط بعد أن تم تطهيرها من الشرور. تظهر ابنة الشمس لتحل مكان والدتها. وينجوا من تلك الملحمة رجل وامرأة؛ ليفثراسير وليف باختبائهم في غابة ميمير ومن ذريتهم سيتم تعمير الأرض من جديد. ويظهر كل من فيدار وفالي أبناء أودين ويلتقيان مع أبناء ثور مودي وماكني ومعهم مطرقة أبيهم. ويلحق بهم هود وبالدر (كلاهما مات قبل أحداث راكناروك)، تنتقل الآلهة بعدها لمكان اسمه كيملي، لم يتم تدميره بنيران سورت ويعيشون هناك بسلام.

قالب:بوابة ميثولوجيا