فريدمان ماترن

هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
فريدمان ماترن
(بالألمانية: Friedemann Mattern)‏  تعديل قيمة خاصية (P1559) في ويكي بيانات
 

معلومات شخصية
الميلاد 28 يوليو 1955 (69 سنة)  تعديل قيمة خاصية (P569) في ويكي بيانات
فرايبورغ  تعديل قيمة خاصية (P19) في ويكي بيانات
الجنسية ألمانيا
عضو في الأكاديمية الألمانية للعلوم - ليوبولدينا[1]،  وأكاديمية هايدلبرغ للعلوم والعلوم الإنسانية،  وأكاديمية أوروبيا[2]  تعديل قيمة خاصية (P463) في ويكي بيانات
الحياة العملية
المدرسة الأم جامعة بون
جامعة سارلاند
جامعة كايزرسلاوترن للتكنولوجيا  تعديل قيمة خاصية (P69) في ويكي بيانات
شهادة جامعية دكتوراه  تعديل قيمة خاصية (P512) في ويكي بيانات
المهنة عالم حاسوب،  وأستاذ جامعي  تعديل قيمة خاصية (P106) في ويكي بيانات
اللغات الألمانية  تعديل قيمة خاصية (P1412) في ويكي بيانات
موظف في جامعة دارمشتات التقنية،  وجامعة سارلاند،  والمعهد الاتحادي السويسري للتقانة في زيورخ  تعديل قيمة خاصية (P108) في ويكي بيانات

فريدمان ماترن (بالإنجليزية: Friedemann Mattern)‏ (ولد في 28 يوليو 1955) وهو عالم ألماني.

درس ماترن علوم الكمبيوتر وتخصص في علوم الاتصالات في جامعة بون ثم أصبح ماترن أحد مهندسي تصميم -دارة التكامل الفائق- VLSI والتوازي في جامعة كايزرسلاوترن للتكنولوجيا. حصل على درجة الدكتوراه في عام 1989 بعد كتابة أطروحة حول الخوارزميات الموزعة. في عام 1991، تم منح ماترن منصبًا تدريسيًا في جامعة سارلاند في ساربروكن. انتقل في وقت لاحق إلى جامعة دارمشتات للتكنولوجيا، حيث بدأ برنامج البنية التحتية للأسواق الإلكترونية. في عام 1999، استجاب ماترن لدعوة المعهد الفدرالي السويسري للتكنولوجيا في زيورخ لإنشاء مجموعة أبحاث الحوسبة في كل مكان. منذ خريف عام 2002، عمل ماترن في مؤسسة مجلس تأسيس الحوسبة السائدة. وهو حالياً مسؤول عن برنامج النظم الموزعة في المعهد الفدرالي السويسري للتكنولوجيا في زيورخ. كما أن ماترن هو أحد مؤسسي مركز M-Lab المشترك في المعهد الفدرالي السويسري للتكنولوجيا في زيورخ وجامعة سانت غالن.

عمل ماترن جنبا إلى جمب مع كولن فريدج وطوروا خوارزمية متجه على مدار الساعة، والتي تسمح بتوليد ترتيب جزئي للأحداث في نظام موزع.

فريدمان ماترن

مراجع[عدل]

  1. ^ (PDF) https://www.leopoldina.org/fileadmin/redaktion/Mitglieder/CV_Mattern_Friedemann_D.pdf. {{استشهاد ويب}}: |url= بحاجة لعنوان (مساعدة) والوسيط |title= غير موجود أو فارغ (من ويكي بيانات) (مساعدة)
  2. ^ https://www.ae-info.org/ae/User/Mattern_Friedemann. {{استشهاد ويب}}: |url= بحاجة لعنوان (مساعدة) والوسيط |title= غير موجود أو فارغ (من ويكي بيانات) (مساعدة)