فيلق المتطوعين الروسي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
فيلق المتطوعين الروسي
فيلق المتطوعين الروسي
فيلق المتطوعين الروسي
سنوات النشاط أغسطس 2022 - حتى الآن
الولاء  أوكرانيا
خصوم  روسيا
معارك/حروب هجوم أوبلاست بيلغورود 2023

فيلق المتطوعين الروسي (بالروسية: Русский добровольческий корпус) بالحروف اللاتينية : Russkiy dobrovolcheskiy korpus ،RDK ) هي وحدة شبه عسكرية قومية روسية مقرها في أوكرانيا. تم تشكيلها في أغسطس 2022، أثناء الغزو الروسي لأوكرانيا، لمحاربة نظام فلاديمير بوتين. وصف مؤسس المجموعة دينيس نيكيتين بأنه نازي جديد،[1] وقد وصفت المجموعة نفسها بأنها يمينية متطرفة. يدعي نيكيتين أن المجموعة تتكون من مهاجرين روس توحدهم في الأساس معارضتهم لبوتين. تدعي الجماعة أنها جزء من القوات المسلحة الأوكرانية، لكن المسؤولين العسكريين الأوكرانيين يقولون إنها مستقلة.

وأعلنت مسؤوليتها عن غارة مارس 2023 في بريانسك أوبلاست، روسيا. زعمت الحكومة الروسية أن جماعة أوكرانية نفذت "هجومًا إرهابيًا" عبر الحدود. نفت الحكومة الأوكرانية تورطها، ووصفتها بأنها إما عملية زائفة أو هجوم من قبل أنصار مناهضين للحكومة داخل روسيا. في مايو 2023، ورد أنها شاركت في غارة أكبر عبر الحدود في منطقة بيلغورود في روسيا، إلى جانب فيلق حرية روسيا.

المراجع[عدل]

  1. ^ "Founder of Russian Volunteer Corps: attack on Bryansk region coordinated with Ukrainian authorities". Novaya Gazeta Europe. 2219-08-19. مؤرشف من الأصل في 2023-03-07. اطلع عليه بتاريخ 2023-05-24. {{استشهاد ويب}}: تحقق من التاريخ في: |تاريخ= (مساعدة)