كينيث ج. سامرز

هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يفتقر محتوى هذه المقالة إلى مصادر موثوقة.
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
كينيث ج. سامرز
معلومات شخصية
الميلاد 20 يوليو 1944 (80 سنة)  تعديل قيمة خاصية (P569) في ويكي بيانات
سانت توماس، أونتاريو  تعديل قيمة خاصية (P19) في ويكي بيانات
مواطنة كندا  تعديل قيمة خاصية (P27) في ويكي بيانات
الحياة العملية
المدرسة الأم الكلية العسكرية الملكية في كندا  تعديل قيمة خاصية (P69) في ويكي بيانات
المهنة عسكري  تعديل قيمة خاصية (P106) في ويكي بيانات
الخدمة العسكرية
الفرع البحرية الملكية الكندية  تعديل قيمة خاصية (P241) في ويكي بيانات
الرتبة عقيد بحري  تعديل قيمة خاصية (P410) في ويكي بيانات
المعارك والحروب حرب الخليج الثانية  تعديل قيمة خاصية (P607) في ويكي بيانات

كينيث ج. سامرز (بالإنجليزية: Kenneth J. Summers)‏ (ولد في 20 يوليو 1944 في سانت توماس، كندا) ضابط عسكري كندي متقاعد اشتهر بكونه قائد الوحدة الكندية في تحالف حرب الخليج الثانية.

النشأة والتعليم[عدل]

ولد سامرز في يوليو 1944 وتخرج من الكلية العسكرية الملكية في كينغستون في عام 1967 قبل أن يعمل ضابطا في البحر وفي العديد من الوظائف على الشاطئ. في عام 1989 تم ترقيته إلى عميد بحري وعين قائد الأسطول الكندي ورئيس عمليات الأركان في هاليفاكس وهو التعيين الذي كان يشغله عندما غزا العراق الكويت في أغسطس 1990.

المسيرة المهنية[عدل]

تولى سامرز قيادة فرقة العمل البحرية الكندية التي أبحرت من هاليفاكس إلى الخليج العربي وعند وصوله تم تعيينه قائد القوات الكندية في الشرق الأوسط ومقره الرئيسي في البحرين. كانت جميع القوات البحرية والجوية والبرية الكندية في الخليج العربي تحت قيادته خلال تنفيذ عملية الاحتكاك حيث دخلت الوحدات البحرية والجوية الكندية في القتال لأول مرة منذ الحرب الكورية.

بعد حرب الخليج الثانية خدم سامرز في القوات البحرية في مقر المحيط الهادئ رئيسا للأركان للقائد في عام 1991. تمت ترقيته إلى العميد الخلفي وعين كقائد الاتصال الكندي للدفاع في واشنطن في عام 1992. خدم في مقر قيادة الدفاع الوطني في أوتاوا رئيسا لتخطيط شؤون الموظفين وإدارة الموارد لعام 1994 ومديرا عاما للتنمية البحرية 1995. عين رئيسا لعمليات الأركان لقيادة الأطلسي العليا في المحيط الأطلسي في نورفولك في الولايات المتحدة الأمريكية في الفترة من 1997 إلى 2000. تقاعد في عام 2000.

الوصلات الخارجية[عدل]

مصادر[عدل]