نقاش:محافظة الأحساء

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أحدث تعليق: قبل 3 سنوات من Hshsjjss في الموضوع أهم المدن
مشروع ويكي السعودية (مقيّمة بذات صنف م.ج، متوسطة الأهمية)
أيقونة مشروع الويكيالمقالة من ضمن مواضيع مشروع ويكي السعودية، وهو مشروعٌ تعاونيٌّ يهدف لتطوير وتغطية المحتويات المُتعلّقة بالسعودية في ويكيبيديا. إذا أردت المساهمة، فضلًا زر صفحة المشروع، حيث يُمكنك المشاركة في النقاشات ومطالعة قائمة بالمهام التي يُمكن العمل عليها.
 م.ج  المقالة قد قُيّمت بذات صنف م.ج حسب مقياس الجودة الخاص بالمشروع.
 متوسطة  المقالة قد قُيّمت بأنها متوسطة الأهمية حسب مقياس الأهمية الخاص بالمشروع.
 

أرشيف

*نقاش:محافظة الأحساء/أرشيف 1

تعليق[عدل]

@Yafa.naif: مرحباً في قسم مدينة هجر، بيت الشعر نفسه مكرر مرتين .. الرجاء أيضاً استعمال قال قصدية شعرية كما في الشكل، ووضع مصدر بيت الشعر الثاني:

وَنحنُ غَداةَ العَينِ يَومَ فُطَيمَةٍمَنعنَا بَنِي شَيبَانَ شُربَ مُحَلّمِ


--MichelBakni (نقاش) 20:02، 20 أبريل 2019 (ت ع م)ردّ

 تم Yafa.naif (نقاش) 23:23، 20 أبريل 2019 (ت ع م)ردّ

أهم المدن[عدل]

الهفوف، وهي مركز المحافظة ن وهي خليط بين المكوّن الشيعي الأغلب و أهل السنة. المبرز، وهي ثاني اكبر مدن المحافظة، وهي أيضاً مختلطة، والأغلب فيها هم الشيعة. العُمران، وهي المدينة الكبيرة الثالثة في المحافظة، تقع أقصى القرى الشرقية في الأحساء، وعدد سكانها يتجاوز 70 ألف نسمة بحسب الإحصاءات الرسمية عام 2011 هـ. جميع سكانها من الشيعة. دخلت فيها أكثر من 20 قرية، وتقع على بعد 16 كيلو متر من الهفوف.

العيون، وهي المدينة الرابعة الأكبر بين مدن المحافة، وكل سكّانها من أهل السنة. تقع على بعد 25 كيلو متر من الهفوف. وإليها يُنسب الشاعر المعروف علي بن المقرب العيوني من بني عبد القيس المولود عام 572 هـ / 1176 والمتوفي عام 630 هـ / 1232 م. Hshsjjss (نقاش) 11:48، 9 يونيو 2020 (ت ع م)ردّ

أهم المدن في محافضة الاحساء Hshsjjss (نقاش) 12:33، 9 يونيو 2020 (ت ع م)ردّ