نقاش المستخدم:مدقق ليبي

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أحدث تعليق: قبل 8 سنوات من باسم في الموضوع تنبيه
مدقق ليبي، مرحبا بك في ويكيبيديا

ويكيبيديا هي دائرة معارف يكتب فيها الجميع ليقرأها الجميع.

شاهد فيديو التعريف 

يحسن بك معرفة السياسات المتبعة في الموسوعة قبل الشروع في التحرير، لكن تذكر:

الركائز الخمس 

  • هناك صفحة خاصة بك حيث يمكنك التعريف بنفسك، أما هذه الصفحة فتصل إليها الرسائل التي أرسلها لك المستخدمون الآخرون. لا تضع في صفحتك الشخصية أشياء لا صلة لها بما في الموسوعة
  • عند إرسال رسالة لمستخدم آخر لا تنس تذييل الرسالة بتوقيع وذلك بكتابة علامة --~~~~ أو بالضغط على أيقونة الموجودة في شريط صندوق التحرير ووضع عنوان للرسالة إن شئت

آداب النقاش 

تكون الخطوة الأولى للشروع في الكتابة عن موضوع ما، باختيار عنوان وكتابته في الخانة أدناه ثم النقر على زر هيا.
إذا لم تكن الصفحة موجودة فبعد نقر زر البداية ستظهر بها بعض من علامات التنسيق المعمول به في الموسوعة، وإن كانت موجودة فباستطاعتك تحسينها وتوسيعها بإضافة معلومات أخرى إليها.


  • قبل الكتابة تيقن من أن ما ستكتب عنه لا يوجد سابقا في صفحة من الصفحات أو في قسم من أقسامها، وذلك بالبحث في مختلف العناوين المترادفة
  • بوسعك تعلم بعض رموز الكتابة المستعملة في الموسوعة

معالج إنشاء مقالة 

-- رائد عزمي حموده (هل تحتاج للمساعدة؟...راسلني) 07:48، 9 فبراير 2013 (ت ع م)

توقف![عدل]

أخي أرجو منك التوقف على مهاجمة صفحات المستخدمين. كذلك صفحات نقاش الصفحة الأولى ومشاكل مع الإداريين ليست مكان للنقاش مع بقيت المستخدمين.--Helmoony (نقاش) 05:01، 16 يوليو 2015 (ت ع م)ردّ

كل عام وأنتم بخير أيها الويكبيديون[عدل]

أحييكم من ليبيا المحتلة وأدعو الله لكم بعيد ملؤه البهجة والسرور ، لازلت في البداية وأستسمحكم عذراً إن قصرت في الرد على أي منكم لأني لازلت أحبو في الويكيبيديا . أخوكم مدقق ليبي --(~~مدقق ليبي~~) 20:17، 18 يوليو 2015 (ت ع م)

مَقالة "الصادق الغرياني"[عدل]

السَلام عَليكم أَخي الكَريم ،بدايةً قمت بإرسال نفس الرِسالة تقريباً إلى صفحة نِقاشي فيما يتعلق بمقالة الصادق الغرياني وإلغاء التَعديلات ،ولكن اَخي الكَريم قُم بالنَظر هُنا وسَتجد أن أَكثر من مُحرر قام برفض تعديلاتك للمقالة وذلك لأنها تحتوي على تجاوزات وعلى معلومات الرَب أعلم بِصحتها ،الموضوع في ويكيبيديا أخي الكَريم لا يَدور حول أنك من ليبيا وأنا من دولة أُخرى وما إلى ذلك ،الموضوع هُنا يعتمد على معلومات صحيحة مرفقة بمصادر لتدعيمها ،وفي حال تمت أي تعديلات يوجد شكل ولو واحد بالمئة بأنها خاطئة يتم رفضها بِشكل مُباشر ،لذلك لضمان قبول تعديلاتك أخي الكَريم يُرجى إرفاق مصادر مع التَعديلات وشُكراً -- علاء  :) راسِلني..! 09:46، 20 يوليو 2015 (ت ع م)ردّ

السَلام عَليكم أَخي الكَريم ،وشُكراً لردك وتوضيح الصُورة ،أخي الكَريم قم بتعديلاتك على صفحة الصادق الغرياني وأرفق كُل تعديل بِمصدر ثم راسلني ،وسأقوم بقبول التَعديلات بعد النَظر في المصادر وفيها تَحياتي أخي الكَريم ،هذا أقصى ما أستطيع المُساعدهـ فيه ،احتِرامي -- علاء  :) راسِلني..! 09:10، 21 يوليو 2015 (ت ع م)ردّ

ليبيا[عدل]

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته. الأفضل في حالاتٍ كهذه هو النقاش مع الطرف الآخر والاستفسار منه عن سبب الرجوع عن التعديلات؛ لمحاولة الوصول لحل وسط. تحياتي.--Avocato (نقاش) 20:35، 21 يوليو 2015 (ت ع م)ردّ

عدم قبول تعديلك!!![عدل]

السلام عليكم، عندما نقول عن شخص عربي مسلم بأن عائلتة متصهينة فأننا بحاجة إلى أكثر من مصدر موثوق ومقبول، وعلى ذلك فلقد تم التراجع عم تعديلاتك هــــنا.--مستخدم:سامي الرحيلي/توقيع 19:17، 23 أغسطس 2015 (ت ع م)

تنبيه[عدل]

--مستخدم:سامي الرحيلي/توقيع 09:57، 25 أغسطس 2015 (ت ع م)

تنبيه[عدل]

الذي يحصل معي ؟[عدل]

الأستاذ راسم شهادة وليس تحيزاً أجد فيك المشرف مع الأخ علاء والأخ Avocato من المشرفين الذين وجدت فيك عدلا وانصافا للمحررين المبتدئين مثلي فأنا مجتهد أدعم تعديلاتي بمصادر من كتب ومؤلفات بعضها من مؤرخين مشهود لهم في ليبيا أمثال الطاهر الزاوي وفي بعض التعديلات التي أهدف منها لتصحيح المعلومات الخاطئة والتي أرى أنها مشوهة عن حقيقة بعض ماينشر من مقالات مسيسة وموجهة وهذه هي سياسة الويكيبيديا مبدأ المشاركة كما فهمت عنها .

فوجدت بعض المتعصبين الشلليين بصراحة يحذفون أي تعديل أقدمه والمدعوم بالمصادر ثم يأتي من يقول لي سليمان الفورتي عربي مسلم !!! سبحان لله عرضت مصادري من كتب عائلة الفورتي من أصول يهودية وفقاً للوثائق الايطالية التي ترجمها الاستاذ خليفة محمد سالم الأحول وبعض مصادري أيظاً ملفات صوتية وبعضها كتب فأجد استخفاف من بعض الشلليين يغيضونني من خلالها بقصد ويتعالون علينا كونهم مشرفين أقدم باستخفاف لا أكثر يقول أحدهم مصادرك غير موثوقة !!! ماهي المصادر الموثوقة التي يريدها هذا المشرف أكثر من الكتب !!!

حقيقة لم أجد إلا أن أنفجر في وجوههم فماذا يعني أن أجد من يكذب ويعترض على مصادر بالصوت مثلاً ماهو المطلوب أكثر من مصدر بصوت الصادق الغرياني مثلا !!! أو صور لعلاقة الغرياني بالإخوان السرورية!!؟؟ إذا مايحصل هناك تحريف وشللية واضحة وتحريف ممنهح متقصد ، فلايهمني تنبيهم مادامت هذا هو أسلوب بعض من مشرفيها حاولت أن أكتب أكثر من مقال وكنت بصدد تقديم المزيد من المقالات وحتى إن أخطأت في بعض المقالات من الناحية التحريرية فأنا أتقبل أي رفض لها لكن أن يرفض التعديل فقط لأنه لم يرضى أهواء المشرف فذلك أمر آخر لا أتقبله ،،، مقالاتي أدعمها بمصادر لذلك وبسبب هذه السياسة العنصرية الشللية الفاشلة أنا من يوفر علي هؤلاء انسحابي بدون الحاجة للتهديد .

إذا مايحصل هو اصرار على التزوير من البعض . لذلك وتوفيرا لهؤلاء أنا من قد يترك هذه الويكيبيديا عربي مادامت فيها هذه الشللية الواضحة من بعض المشرفين .

لماذا يقبلون مصادر فرضت بالمليشيات ويصورونها "موثوقة" مثل أستصدار قرار محكمة تحت التهديد في صفحة ليبيا ليجعلو من مؤتمر وطني منتهي هو البرلمان الشرعي ألا ترى تحيزاً هنا واضح هل هذه المصادر موثوقة ومصادري ليست موثوقة !!!؟؟؟؟

على أي أساس هذه الثقة تمنح على الأقدمية أو الشللية !!؟؟

هل لأن مشرف متحيز أو من تنظيم الإخوان ستجعل من مصادره موثوقة ومبتديء مثلي مصادره ليست موثوقة فقط لأنها لاتعبر عن أهواء المشرف الأقدم مني !!؟؟

كيف أتقبل ماشهد له حكومات دول بأن البرلمان بطبرق هو الشرعي جرى من خلال انتخابات ليأتي مشرف مستشهد بقرار مغتصب بالمليشيات ليصوره للقاريء على أنه مصدر موثوق !!!


إذا هناك سياسات تحصل هنا وشللية واضحة تعبر عنها انتماءات بعض المشرفين الواضحة وبالتالي أنا لست متفرغا للرد على الهراء أو أن أبقى في عصبة من هؤلاء المتعالون الذين يزورون واقع ليبيا وتاريخها فقط لأن عدد من المشرفين لم يرضوا عنها لا ويستشهد البعض بأن أكثر من مشرف رفضها ، وبصراحة لا أجد في الويكيبيديا عربي خصوصا المقالات المتعلقة بليبيا إلا تزوير وكنت بصراحة بصدد الكتابة العديد عن المقالات عن ليبيا خصوصا ونحن نشهد فقرا في الويكيبيديا عنها !!!

لكن مع هذا التعالى بكل صدق واحترام لست متفرغا لمناكفة التزوير والتحريف هناك مواقع آخرى بالإمكان المشاركة فيها وليست الويكيبيديا هي المكان الوحيد الذي يهددني بها البعض فقط لأنه أقدم .

شكرا لك على نقاءك وأعتذر منك ومن المشرفين النزيهين أما البقية فلا أهتم لهم لهم أن يلغوا حسابي من الآن !

فنحن نتعرض لإحتلال وليس فقط مجرد تزوير !!!

السلام عليكم

--(~~مدقق ليبي~~) 18:52، 11 نوفمبر 2015 (ت ع م)

رد "حول اعتبارات - مصادر موثوقة"[عدل]

اقتباس : (عندما نقول عن شخص عربي مسلم بأن عائلتة متصهينة فأننا بحاجة إلى أكثر من مصدر موثوق )

لاحظ هنا يقول هذا المشرف عندما تقول بأن عربي ومسلم !!!

أنت مامصدرك أنه عربي أنا وضعت مصادري وقمت بحذفها عليك أن تأتي أنت بمصادرك لكي تثبت أنه عربي !

الفورتي من مصراته وأغلب سكانه من الأتراك فكيف يقول عربي ماهذا الهراء !!

اليهود في ليبيا معروفون في التاريخ وبعضهم أنصهر في المجتمع الليبي وخصوصا في مايعرف، أما مايبحث عنه من ماسماه مصادر موثوقة ! فنشرتها والحقتها بتعديلاتي من كتب مترجمة عن الوثائق الايطالية ماذا يريد هذا المشرف من مصادر ليرضى عنها !!! أو يعتبرها موثوقة !!! حسب تعبيره !؟

أما موضوع عن "متصهينة" فأنا أعرض كتاب واحد "يهود ليبيا" موجود على الشبكة من إعداد مصطفى امحمد الشعباني وتقديم جمعة أحمد عتيقة من مصراته أقرأه وأما أعتباره غير موثوق ! حسب أهوائك أو أيدلوجيتك الواضحة فذلك أمر آخر لاحيلة لي معك !!!


إقتباس

(( أمثلة على المصادر المقبولة المصادر الموثوق بها هي المواد التي تم نشرها بطريقة موثوق بها تضمن صحة نسبتها إلى صاحبها، وبشرط أن يكون صاحبها من ذوي المعرفة والخبرة بهذا المجال. 'الكتب والمجلات التي تنشرها الجامعات والهيئات العلمية'. المجلات المختصة في مجال معين. كتب ألفها كاتب ودققها مختص، كما يحصل في رسائل الدكتوراه. مع الانتباه إلى أن موثوقية المصدر تختلف باختلاف المحتويات. فخبير الرياضيات قد لا يكون موثوقا به في مجال التاريخ. ))


--(~~مدقق ليبي~~) 19:23، 11 نوفمبر 2015 (ت ع م)

كفى تزويرا لمقالاتكم عن ليبيا ![عدل]

الى بعض الشلليين من خوان المسلمين وغيرهم من المحرفين للمعلومات المتعلقة بليبيا . ليبيا اليوم تتعرض لاحتلال صهيوني بشع لم ينجى منه شيء في ليبيا لا الانسان ولا العمران ولا الاقتصاد ولا الاطفال أو الشيوخ ومن يقود هذه الحملة الشيطانية على هذا البلد العربي المسلم هم اليهود وأعوانهم من ورثة العملاء والانبطاحيين القدامى الذين باعوا قديما ليبيا وسلموها على طبق للاحتلال الايطالي .

كل مايحصل اليوم في بلادنا لم يؤذينا بقدر ماأذانا هذا التحريف الذي طال تاريخنا وحياتنا اليوم .

ماهذا الاستخفاف الذي نقرأه في الويكيبيديا عربي ماهذا التزوير الذي طال حتى التعريف باظهار شيخ اخوان سروري مثل المدعو الصادق الغرياني لتظهره هذه الويكيبيديا بسبب بعض الشلليين على أنه شيخ سني مالكي .

حتى الأطفال في ليبيا باتوا يعرفون أنه من طائفة الاخوان فماقيمة هذه المقالات المحرفة حتى عن حقيقة هذا الاخواني .

كيف يقبل المحررون الغير شلليين في الويكيبيديا عربي بتعريف المؤتمر السابق بأنه هو الممثل الشرعي لليبيا . والمعروف أن معظم دول العالم لاتعترف به ! على أي مصدر استند هؤلاء ! على قرار محكمة تقبع تحت سيطرة المليشيات في المنطقة الخضراء !

هل فقط لأن بعض الشلليين المحرفين الذين يشكلون عصبة مسيسة واضحة داخل الويكيبيديا تخدم نفسها وتوجهاتها هم من يفرضون هذا التحريف المشوه والذي أقل مايقال عنها أنها تعريفات ساذجة وسخيفة لاترتقي حتى لمناكفتها .

على المحررين أن يدركوا أننا سنلجأ يوما لمقاضاتهم قانونيا حول هذا التحريف وهذا الاستخفاف حتى بالمعرفة ونحن نعاني من احتلال معاصر بغيض استهدف كل شيء في ليبيا .

والمعروف عن هذا الشعب بمقاومته للاستعمار قديما وحديثا بعون الله .

فأتقوا الله فينا ، وتوقفوا عن هذا العبث وهذا التحريف الذي يتقصد حتى أبسط المعلومات البسيطة وأنا من خلال هذا النقاش أتقدم للخيريين والصادقين من المحرريين بأن يتحروا دقة المعلومات حول بعض المقالات وأخص منها المتعلقة بصفحة ليبيا والأخرى المتعلقة بالمدعوا الصادق الغرياني .





(~~مدقق ليبي~~) 06:23، 12 نوفمبر 2015 (ت ع م)

هل الفورتيه Forti اسم عربي ![عدل]

سؤال للمشرفين والقيمين والمستخدمين من غير الشلليين هل هذا الاسم اسم علم عربي Forti

أفيدونا من أي سلالة من العرب ، نحن من القبائل العربية ونعرف جميع الألقاب التي تحمل أسماء القبائل العربية في ليبيا ؟

هل تحتاج هذه لمصدر ورغم ذلك نعطيكم مصادرنا

  • كتاب يهود مدينة طرابلس الغرب تحت الحكم الايطالي (1911 - 1943) خليفة محمد سالم الأحول .

أتنا بمصادرك أيها المشرف عن اصول عائلة الفورتيه !

أم أنك تستغل أقدميتك لصنع التحريف والتزوير في الويكيبيديا بسبب انشغال الليبيين بمقاومة مشروع اليهود في ليبيا !؟

 (~~مدقق ليبي~~) 09:14، 12 نوفمبر 2015 (ت ع م)

ويكي المرأة - الجولة الأولى[عدل]

أن تشعل شمعة خير من أن تلعن الظلام، فما بالك إن تم مكافأتك على إشعالك لهذه الشمعة؟!

نحن نعاني من نقص حاد في المحتوى العربي عن المرأة على شبكة الإنترنت عمومًا وفي ويكيبيديا بشكل خاص. عالمنا ملئ بشتى الموضوعات التي تهتم بالمرأة بدءًا من السير الذاتية للنساء، وصولًا إلى مختلف الكيانات والمنظمات النسوية.
ساهم في الكتابة عنهن وشارك في مشروع ويكي المرأة والجولة الأولى من مسابقة المشروع.
لأية استفسارات، يُرجى التواصل مع فريق عمل المسابقة: Ravan (ن) ولا روسا (ن). مع خالص تمنياتنا بالتوفيق للجميع.