آدم له أربعة أبناء

هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
آدم له أربعة أبناء
Adam Had Four Sons (بالإنجليزية) عدل القيمة على Wikidata
معلومات عامة
الصنف الفني
تاريخ الإنتاج
18 فبراير 1941 (1941-02-18) (الولايات المتحدة)
تاريخ الصدور
  • 1941 عدل القيمة على Wikidata
مدة العرض
81 دقيقة
اللغة الأصلية
اللغة الانجليزية
العرض
مأخوذ عن
رواية "Legacy"
من تأليف تشارلز بونر
البلد
الولايات المتحدة
الطاقم
المخرج
السيناريو
البطولة
الديكور
التصوير
الموسيقى
التركيب
صناعة سينمائية
الشركة المنتجة
المنتج
روبرت شيروود
التوزيع
نسق التوزيع
الميزانية
$488,000 (est.)

آدم له أربعة أبناء (بالإنجليزية: Adam Had Four Sons)‏ هو فيلم أبيض وأسود درامي رومانسي أمريكي إنتاج عام 1941 من إخراج جريجوري راتوف مأخوذ عن رواية "إرث" للكاتب تشارلز بونر وبطولة إنغريد بيرغمان ووارنر باكستر وسوزان هيوارد وفاي راي، [2][3] تدور أحدث الفيلم حول مربية تصبح مركزًا لعائلة ثرية بعد وفاة زوجة صاحب عملها.

أحداث الفيلم[عدل]

يمر رب أسرة ثري آدم ستودارد بأوقات عصيبة بعد وفاة زوجته مولي وانهيار سوق الأسهم عام 1907 الذي قضى على ثروته، في ه>ه الاثناء تصل المربية إميلي وتعمل على الحفاظ على تماسك العائلة. ولكن مع فقدان ثروة آدم، تم إرسال الأولاد إلى مدرسة داخلية ، ودفع تكاليف دراستهم من قبل ابن عم فيليبى الثري، تعود إميلي إلى فرنسا حتى يتمكن آدم من إعادة استعادة ممتلكات العائلة واستدعائها لرعايتها. استغرق ذلك من آدم عدة سنوات، بحلول ذلك الوقت شارك الأولاد الثلاثة الأكبر سناً للقتال في الحرب العالمية الأولى.

تعود الأسرة إلى أسلوب حياتها السابق، يعود الابن ديفيد مع زوجته الجديدة هيستر التي تبين أنها امرأة شريرة متواطئة تريد السيطرة، تكتشف ابنة العم فيليبا أن هيستر كاذبة،لكنها تموت قبل أن تتمكن من إخبار آدم. تخطط هيستر طرد إميلي من المنزل، وتغوي الابن الآخر جاك، بينما يكون زوجها بعيدًا في حالة حرب. تكتشف إميلي هذه العلاقة، لكنها تلتزم الصمت للحفاظ على سعادة آدم وسمعة الأخ، عاد ديفيد وادرك خيانة هيستر، يغادر ديفيد لينتحر عن طريق تحليق بطائرة وتحطمها في ليلة عاصفة. بالرغم من تحطم الطائرة تم إدخاله إلى المستشفى وبقي على قيد الحياة، في النهاية تم اكتشاف كل شيء وتتلقى هستر عقابها ويتم طردها من المنزل. ويرتبط آدم وإميلي وينتهي كل شيء بسعادة.

طاقم التمثيل[عدل]

المراجع[عدل]

  1. ^ مذكور في: The Hidden Art of Disney's Musical Years: The 1940s - Part One (2016 Chronicle Books ed.). الصفحة: 175. الناشر: Chronicle Books. لغة العمل أو لغة الاسم: الإنجليزية. تاريخ النشر: 2016. المُؤَلِّف: Didier Ghez.
  2. ^ "Adam Had Four Sons". فيلمافينيتي. مؤرشف من الأصل في 2023-01-23. اطلع عليه بتاريخ 2015-12-21.
  3. ^ Excerpt of review in Variety (December 31, 1940) نسخة محفوظة 2022-09-22 على موقع واي باك مشين.