أحمد هايل

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
أحمد هايل إبراهيم ارشيدات Football pictogram.svg
معلومات شخصية
الجنسية علم الأردن أردني
تاريخ الولادة 30-10-1983
مكان الولادة {{{مدينة الولادة}}}، {{{دولة الولادة}}}
المركز مهاجم
معلومات الأندية
النادي الحالي النادي العربي (الكويت)

أحمد هايل هو لاعب كرة قدم أردني من مواليد عام 1983 يلعب حاليا في فريق نادي العربي وهو أيضا ضمن تشكيلة المنتخب الوطني الأردني.

المسيرة الكروية[عدل]

بدأ مسيرته الكروية مع نادي الطرة أحد اندية الدرجة الثانية حالياً، قبل أن ينتقل إلى صفوف الرمثا في عام 2005، ليسطع نجمه بشكل كبير، فينتقل بعدها لصفوف نادي الجزيرة لموسمين، وبعدها انتقل هايل لصفوف الفجيرة الإماراتي لموسمين، وأخيرا لعب بصفوف الجيش السوري بالموسم الماضي قبل أن يتم فسخ العقد بالتراضي بين الطرفين. وانتقل بعدها إلى النادي الفيصلي احمد هايل يلعب في مركز الهجوم، وشارك منتخب بلاده الأردن وناديه "الفيصلي" في بعض المناسبات المختلفة، ويعد هايل هداف مميز على صعيد الأردن ودائماً ما يسجل الأهداف المؤثرة والحاسمة.وحصل على لقب هداف الدوري لعام 2011-2012

يتوجه نجم المنتخب الأردني لكرة القدم أحمد هايل مساء غد الأربعاء إلى الكويت وذلك بهدف توقيع عقد احترافي مع العربي الكويتي لمدة موسم واحد ومقابل نحو 300 ألف دولار.

وكان هايل صرح في وقت سابق بتصريح خاص أنه في طريقه للإحتراف مع العربي الكويتي بعد أن درس العديد من العروض التي تلقاها بالفترة الماضية.

وسيشكل انضمام هايل للعربي الكويتي إضافة فنية مهمة في الناحية الهجومية لما يتمتع به اللاعب من قدرات هجومية وتهديفية حيث توج الموسم الماضي هدافا للدوري الأردني مثلما سجل العديد من الأهداف مع المنتخب الأردني في مشواره بتصفيات نهائيات كأس العالم.

مراجع[عدل]