أدوبي أفتر إفكتس

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
أدوبي أفتر إفكتس
Aftereffects cs3.png
AE7.jpg
برنامج أدوبي أفتر إفكتس 7.0 على نظام تشغيل ماك أو اس إكس 10.4.
المطور شركة Adobe
نظام تشغيل ويندوز، ماك
النوعية استيديو ضخم للتعديل والمونتاج على الفيديو بأقصى الطرق الممكنة
موقع وب http://www.adobe.com/products/aftereffects/

تعديل

أفتر إفكتس هو برنامج مونتاج للفيديو من شركة Adobe، يستخدم البرنامج في صناعة الفيديو الرقمي، الأفلام، المؤثرات الخاصة والخيالية والأعمال التلفازية....

الوصف[عدل]

قامت شركة أدوبي بصناعة برنامج افترافيكتس لإنشاء الرسوم المتحركة والتأثيرات البصرية. برنامج افترافيكتس يتيح للمستخدمين تحريك أو تغيير الفيديو في ابعاد 2D و3D مع مختلف ادوات الدمج والوظائف الإضافية، فضلا عن الاهتمام الفردي إلى متغيرات مثل المنظر وزاوية قابلة للتعديل من قبل المستخدم.

الواجهة الرئيسية تتكون من عدة لوحات (ويندوز في الإصدارات السابقة إلى افترافيكتس CS5). ثلاثة من لوحات الأكثر شيوعا هي لوحة المشروع، تكوين لوحة، ولوحة الجدول الزمني . لوحة المشروع بمثابة بن لاستيراد اللقطات والفيديو والمواد السمعية لقطات. وتستخدم العناصر في لوحة لقطات المشروع بلوحة النشر، حيث يمكن تعديل النظام طبقة والتوقيت. البنود واضحة في الوقت الحالي علامة يتم عرضها في لوحة التركيب.

افترافيكت يتكامل مع غيره من برامج أدوبي مثل برنامج، فوتوشوب، بريميير برو، فلاش، وبرامج أخرى مثل برامج Cinema 4D و3DS MAX ويتبع البرنامج إضافات خاصة من الشركة وإضافات من شركات مهمتة بالبرنامج مثل شركة Video Copilote الشهيرة بمنتجاتها في هذا البرنامج .

التاريخ[عدل]

برنامج أفترإفكتس أنشيء أصلآ من قبل شركة ساينس أند أرت Company of Science and Art ، في بروفيدانس Providence RI بالولايات المتحدة الأمريكية ، حيث أن الإصدارين الأول 1.0 والثاني 1.1 من البرنامج تم من قبل الشركة في 18 يونيو 1993 ، ثم إن كوسا CoSA مع أفترإفكتس استحوذت عليهما شركة ألدوس Aldus في يوليو 1993، ولاحقآ استحوذت عليه أدوبي في عام 1994 ومعه برنامج بيج ميكر PageMaker ، كان أول إصدار من أدوبي لأفترإفكتس بدأ مع النسخة 3.0 .

مواقع خارجية[عدل]