أكيهابارا

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

إحداثيات: 35°41′50.2″N 139°46′18.5″E / 35.697278°N 139.771806°E / 35.697278; 139.771806

صورة التقطت لاكيهابار في عام 2007

اكيهابارا (باليابانية: 秋葉原) هو اسم لمنطقة في مدينة طوكيو تعرف أيضا باسم مدينة أكيهابارا الكهربائية 秋葉原電気街. تختصر كلمة أكيهابارا بالعامية اليابانية إلى أكيبا. وتبعد فقط مسافة 5 دقائق بالقطار عن محطة طوكيو الرئيسية.

أهميتها[عدل]

تكمن أهمية أكيهابارا بانها تحوي أكبر وأفضل مراكز الإلكترونيات وأجهزة الحاسوب والانمي على وجه الكره الأرضية. هذا بالإضافة أنها من أوائل الأماكن التي تظهر وتشاهد بها أحدث التكونولوجيا اليابانية. تزار أكيهابارا من العديد من المواطنين اليابانيون وكذلك الأجانب المتعلقين بالأجهزة والتكنولوجيا اليابانية.

تشتهر أكيهابارا بأنها مدينة تختص في المنتجات الإلكترونية، سواءً كانت حديثة أم مستعملة، كما أنها تتخصص أيضا في بيع الكثير من منتجات الأنمي والأوتاكو. تباع اللإلكترونيات في شتى أنواعها في اكيهابارا، من الثلاجات والميكروويف إلى الكاميرات الصغيرة والجوالات الذكية. كما تعرف أكيهابارا أيضا بأنها تبيع منتجات لصناعة الروبوتات والآليات.

تاريخ[عدل]

في الاصل كانت أكيهابارا تقع خارج بوابة Sujikai-gomon (تعرف حاليا باسم جسر المانسيه) الذي كانت من إحدى بوابات إدو سابقاً، حيث كانت مدخلاً من منطقة اللإدو الشمالي والإدو الشمالي غربي. سكن الكثير من التجار والصناع والساموراي الفقراء في أنحائها في ذلك الوقت.

مباني علام[عدل]

قسم شرطة مانسه-باشي[عدل]

قسم شرطة مانسه-باشي (万世橋警察署 مانسه-باشي كيساتسوشو) هو قسم شرطة يتبع قسم شرطة العاصمة طوكيو.

وصلات خارجية[عدل]