أوبرا ميني

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

برنامج اوبرا ميني Opera Mini هو متصفح مجاني مصمم للهاتف المحمول لتصفح الإنترنت جافا إم إي وبالتالي يتطلب جهاز محمول قادر على تشغيل تطبيقات جافا إم إي ويمكن أن ألخصه بأربع كلمات: سرعة, كلفة تصفح أقل, أمن وسرية! هذا البرنامج الرائع يفتح لك مواقع الإنترنت على جوالك تماماً كما تفتحها على الإنترنت, بعكس المتصفحات الأخرى التي تعرض لك المواقع بالطريقة التقليدية كنصوص بإزالة الصور وتصغير حجم الموقع بطريقة تختلف كلياً عن الطريقة التي تُعرض فيها مواقعك على الإنترنت.

مزايا[عدل]

يتمتع هذا البرنامج بميزات كثيرة سنذكر بعضها:-

السرعة في التصفح: لأن برنامج اوبرا ميني Opera Mini يضغط البيانات (بيانات الموقع الذي ترغب بتصفحة) قبل أن يُفتح على جهازك المحمول. وهذا مهم جداً ليس فقط لأجل توفير الوقت, بل لأجل تكلفة اتصال منخفضة بالإنترنت.

يمكنك أن تحفظ جميع مواقعك المفضلة على موقع اوبرا Opera ومن ثم تضيفها إلى جهازك المحمول في ثوانٍ معدودة.

opera link[عدل]

عرض المواقع بطبيعتها كما تتصفحها على الإنترنت ولكن بصورة مصغرة تتلائم وحجم شاشة هاتفك, أو يمكنك اختيار عرض المواقع بالطريق التقليدية. ويمكنك اختيار أية مساحة من الموقع وتكبيرها (لتراها بالحجم الطبيعي كما لو أنك تتصفحها من خلال كمبيوترك والإنترنت).ويمكنك عرض الموقع بطريقة عمودية أو بطريقة أفقية تتوفر في بعض الهواتف المحمولة

حمّل البرنامج وجربه واكتشف بنفسك بقية المزايا الرائعة!لتحميل البرنامج, عليك ببعض الخطوات: زر موقع اوبرا ميني ثم عليك أن تحدد نوع هاتفك (نوكيا أو موتورولا … الخ) أن تحدد رقم هاتفك (E50, E60, N95, N80 … الخ)ثم تحمل ملف البرنامج على جهازك ومن ثم تثبته على هاتفك المحمول باستخدام البرنامج الذي يتلائم مع هاتفك. لهواتف نوكيا استخدم Nokia Pc Suite لهواتف موتورولا استخدم Motorola tools … ثبت البرنامج على هاتفك المحمول ثم ابدأ بتصفح.

إذا أردت تجربة البرنامج على الإنترنت أولا قبل تثبيته على جوالك, ولتجربة كل هذه المزايا التي تحدثتُ عنها … سأدعوك لزيارة موقع الشركة.

Opera Mini Stimulator[عدل]

باستخدام تقنية الجافا, ستجرب البرنامج كما لو أنك تستخدمه من خلال هاتفك المحمول … أدخل عنوان أي موقع وابدأ التصفح (جرب عنوان ويكيبيديا مثلاً!). أود أن أشير, وأذكر بالمشكلة الكبيرة في عالم تقنيات الويب والبرامج بأن اللغة العربية, هي اللغة ربما الأقل دعماً, لهذا ستجد مع هذا البرنامج أو مع سواه بأن المواقع المنشورة (مثلاً) بالإنجليزية تُعرض بطريقة أفضل نوعاً ما. مع العلم بان البرنامج يحتاج هاتف يستطيع دعم الجافا وتشغيل تطبيقاتها.

مقالات ذات صلة[عدل]

وصلات خارجية[عدل]

  • اوبرا [1]
  • اوبرا ميني [2]
  • اوبرا موبايل [3]