إبراهيم الأبيض (فيلم)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
إبراهيم الأبيض
ملصق الفيلم
معلومات عامة
الصنف الفني
تاريخ الصدور
مدة العرض
  • 134 دقيقة[1] عدل القيمة على Wikidata
اللغة الأصلية
البلد
الطاقم
المخرج
الكاتب
البطولة
التصوير
سامح سليم
الموسيقى
هشام نزيه
التركيب
خالد مرعي
صناعة سينمائية
المنتج
التوزيع

إبراهيم الأبيض هو فيلم أكشن مصري من إنتاج سنة 2009 الفيلم من إخراج مروان حامد، وتأليف عباس أبو الحسن، وإنتاج جود نيوز فور فيلمز، ومن بطولة أحمد السقا، محمود عبد العزيز، هند صبري، وعمرو واكد.[2][3][4]

قصة الفيلم[عدل]

إبراهيم الأبيض طفل صغير يتعرض والده للقتل أمام عينيه على يد أحد المعلمين في المنطقة، فيكبر الطفل وصورة مقتل والده لا تفارق عينيه وبالفعل يقوم بقتل المعلم إنتقامًا لوالده، وبعدها يبدأ في تجارة المخدرات بعد أن مضي به الزمن بسرعة ولكن أحد أفراد عصابة عبد الملك زرزور يقوم بسرقة بضاعته وبيعها بدون علم زعيم العصابة عبد الملك زرزور فيدخل في منطقته ويحاول الانتقام منه وإذ يقوم جميع أولاده بمحاصرته فيعلم ذلك زعيم العصابة ويقوم باستدراجه والاستفادة من إبراهيم وفي سبيل هذا يشاركهم عملياتهم الخطيرة ليكسب ثقتهم وكان يود الزواج من ابنة المعلم الذي قتل والدها والده ولكن عبد الملك زرزور يتزوجها رغم أنها أصغر منه سنا بفارق كبير وذلك أثناء إلقاء القبض على إبراهيم في إحدى العمليات، ويتمكن زعيم العصابة من تهريبه وانقاذ رقبته من حبل المشنقة. وبعد خروجه من السجن يكتشف أن الفتاة التي يحبها قد تزوجت زعيمه فيجن جنونه ويسقط في حيرة كبيرة بين خيانة زعيمه الذي أخرجه من السجن أو خيانة حب عمره ونسيان حبيبته.

البطولة[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ مذكور في: قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت. مُعرِّف قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDb): tt1459040. لغة العمل أو لغة الاسم: الإنجليزية.
  2. ^ "معلومات عن إبراهيم الأبيض (فيلم) على موقع csfd.cz". csfd.cz. مؤرشف من الأصل في 2019-12-09.
  3. ^ "معلومات عن إبراهيم الأبيض (فيلم) على موقع ui.eidr.org". ui.eidr.org. مؤرشف من الأصل في 2019-12-09.
  4. ^ "معلومات عن إبراهيم الأبيض (فيلم) على موقع africultures.com". africultures.com. مؤرشف من الأصل في 2019-12-09.

وصلات خارجية[عدل]