إرنست ويليام براون

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

إرنست ويليام براون (29 تشرين الثاني 1866 - 22 تموز 1938) هو عالم فلك ورياضياتي إنجليزي أمريكي.

حياته[عدل]

تخرج من جامعة كامبريدج وذهب الى الولايات المتحدة الأمريكية كان أستاذا للرياضيات فى كلية هارفرد بين سنة 1891 - 1907م. وقال انه اظهر وعدا كبيرا في هذه الكليه و، في 1884 ، دخل كلية المسيح ، كامبردج. براون حصل على درجة البكالوريوس في 1887 عندما كان في المرتبة السادسه في wrangler الرياضية tripos (اي انه كان افضل السادسه والطلاب مع مرتبة الشرف من الدرجة الاولى في الرياضيات). وقال انه حصل على شهادة الماجستير من جامعة كامبريدج في 1891. في ذلك العام غادر انكلترا بالنسبة للولايات المتحدة. وقبل ذلك في عام 1889 ، كان قد انضم الملكيه الفلكيه في سنة وغادر انكلترا اول ورقة نشرت في ذلك المجتمع من الناحية النظريه على القمر.

براون عين مدرسا في الرياضيات في جامعة هارفارد في 1891 ثم في 1893 ، وقد رقي الى استاذ كرسي الرياضيات التطبيقيه. في عام 1907 عين استاذا للرياضيات في جامعة ييل ، وهي وظيفة حمل حتى تقاعده في عام 1932. غير ان بلده كانت كلها تقريبا في الصيف امضى العودة في انكلترا في جامعة كمبردج.

وفي حين انه كان يعمل في كامبريدج ، قبل الذهاب الى الولايات المتحدة ، وكان نصها كما يلي براون هيل 'القمريه في الابحاث النظريه (1878) ونشر افكاره وعلى هذا من الناحية النظريه. Newcomb كان بناء الجداول من حركة الكواكب وعندما وصلت الى براون في الولايات المتحدة واقنعت newcomb تلة لمساعدته على العمل بها بناء على طلب المشتري وزحل. كما وهذا يعني ان هيل لم يعد العمل بناء على اقتراح من القمر ، ويعتقد ان براون الميدان المفتوح وحتى نفسه وبدأ العمل في هذا المجال.

نشرة تمهيديه الاطروحه النظريه على القمر في عام 1896 ، ثم شرعت في نظرية جديدة من مدار القمر تقوم على تلة 'الافكار. بدأ عمله العظيم في خمسة اجزاء في ذكريات الملكيه الفلكيه بين 1897 و 1908.

بعد 30 عاما من العمل ، براون نشرت له القمريه الجداول جداول للأقتراح للقمر فى عام 1919. غير ان القمر ترفض بعناد ان السير على الطريق الذي يحسب لعلماء الرياضيات ، وعلى رغم المحاولات التي بذلت لاتخاذ كل ما هو معقول من آثار في الاعتبار ، ما زالت هناك تقلبات في الاقتراح الذي تنبئ به لا من الناحية النظريه :

براون يقترح هجوم من جانب الرصد والمراقبة باستخدام المقترحة من occultations من نجوم الى حد أكبر مما كان حتى الآن الى القمر خريطه الطريق وتحسين الناحية النظريه.

براون في عام 1926 نشرت ورقة فيها وارجع هذه التقلبات غير المنتظمه الى تغييرات في الأرض فترة التناوب الذي ثبت في وقت لاحق صحيحة.

ولم براون ان يسهم الى حد كبير نظرية مدار القمر لكنه يعمل ايضا على حركة الكواكب. كتابة عن هذا الموضوع ، من الناحية النظريه الكوكبيه ، وكتب بالاشتراك مع هزت كاليفورنيا ، فيما يبدو ، في عام 1933.

براون تلقى العديد من الجوائز لعمله. انتخب زميلا في الجمعية الملكيه في سن مبكره من 31. حصل على الميداليه الذهبية للجمعية الفلكيه الملكيه في عام 1907 عن ابحاثه في القمريه من الناحية النظريه ، والملكيه وسام الجمعية الملكيه فى عام 1914. حصل على وسام واتسون التابع للاكاديميه الوطنية للعلوم فى عام 1937.

كما انه كان عضوا نشطا في المجتمع الامريكي رياضية ، بوصفه رئيس المجلس من 1914 الى 1916. اسلوب حياته ، وربما نتيجة لاهتمامه في علم الفلك ، هو في وصفها على النحو التالي :

وقال انه في العادة من الذهاب الى الفراش في وقت مبكر ونتيجة لاستيقظ بين ثلاث وخمس قبل ظهر فى الصباح. بعد محصنه قوية مع البن نفسه من زجاجة الترمس وقال انه مجموعة من العمل دون ان يترك سريره ، والتدخين ، العديد من السجائر. صاحب عمل علمية جادة وهكذا حصل على القيام به قبل الافطار ليصل في التاسعه قبل ظهر.