إف سي كوريا

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
إف سي كوريا

الاسم الكامل نادي كرة القدم كوريا
تأسس عام 1961
الملعب ملعب أكابين بارك
أكابين، كيتا بطوكيو
(السعة: 25,000)
البلد اليابان  تعديل قيمة خاصية (P17) في ويكي بيانات
الدوري دوري كانتو لكرة القدم
2014 4
الإدارة
الرئيس لي تشيونغ-غيونونغ
الموقع الرسمي الموقع الرسمي  تعديل قيمة خاصية (P856) في ويكي بيانات
الطقم الأساسي
الطقم الاحتياطي

نادي كرة القدم كوريا (باليابانية: Efu Shi Koria) هو نادي كرة قدم ياباني يلعب في دوري كانتو لكرة القدم، أحد دوريات المناطق اليابانية. سيلعب هذا الفريق كممثل لكوريي اليابان في كأس العالم لاتحاد الجمعيات المستقلة لكرة القدم 2018.

التاريخ[عدل]

تأسس النادي في العام 1961 باسم زينيتشي تشوزين فوتبول كلوب. في البداية حافظ النادي على علاقته بمنظمة تشونغريون الموالية لكوريا الشمالية في اليابان، حيث جلب النادي المواهب من خلال برنامج جامعة كوريا الرياضي.

بعد قبول زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ-إيل اختطاف مواطنين يابانيين في العام 2002، أنهى النادي علاقته مع منظمة تشونغريون واعتمد اسمًا جديدًا هو نادي كرة القدم كوريا، مستخدمًا نطق اسم شبه الجزيرة الكورية بالإنجليزية (انظر أسماء كوريا). اعتمد النادي هوية كورية جامعة من أجل جذب اللاعبين التابعين للجنوب.

في العام 2008، صعد النادي إلى دوري الدرجة الثانية كانتو وفي العام 2010 صعد النادي إلى الدرجة الأولى من الدوري. في حين أعلن النادي نية مشاركته في الدوري، إلا أن ذلك غير ممكن لطلب الاتحاد الآسيوي وجود لاعبين من جنسية محلية بكثرة في الفريق.

جانب زنيتشي الكوري الدولي[عدل]

في العام 2015، تأسست رابطة كرة القدم الكورية المتحدة في اليابان وهي منظمة لتعزيز مشاركة الشتات الكوري في كرة القدم على أساس أوسع، مع نية تشكيل فريق زينيتشي لكرة القدم. وقد تحقق ذلك في نوفمبر 2015، عندما انضمت الرابطة إلى منظمة اتحاد الجمعيات المستقلة لكرة القدم التي تهدف إلى تيسير لعب الفرق التي تمثل الدول غير المعترف بها والكيانات الوطنية الفرعية والشعوب عديمة الجنسية في لعب كرة القدم الدولية.[1] يستند الفريق الذي يمثل شعب زينيتشي في المقام الأول حول نادي كرة القدم كوريا. تم اختيار هذا الفريق في وقت لاحق كواحد من إثنا عشر متأهلًا إلى كأس العالم لاتحاد الجمعيات المستقلة لكرة القدم 2016.[2]

مراجع[عدل]

  1. ^ United Koreans in Japan – ConIFA نسخة محفوظة 21 سبتمبر 2018 على موقع واي باك مشين.
  2. ^ World Football Cup 2016 draw is set – ConIFA نسخة محفوظة 13 أغسطس 2018 على موقع واي باك مشين.

وصلات خارجية[عدل]