الأميرة مونونوكي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
الأميرة مونونوكي<もののけ姫<br
صورة معبرة عن الموضوع الأميرة مونونوكي
ملصق فيلم الأميرة مونونوكي

المخرج هاياو ميازاكي
الإنتاج توشيو سوزوكي
الكاتب هاياو ميازاكي
الموسيقى جو هيسايشي
تاريخ الصدور علم اليابان اليابان 12 يوليو ،1997
علم الولايات المتحدة الولايات المتحدة 29 أكتوبر ،1999
مدة العرض 133 دقيقة
اللغة الأصلية اليابانية
الميزانية 2,135,666,804 ين ياباني
23.5 مليون دولار
الإيرادات 14,487,325,138 ين ياباني
159,3 مليون دولار
معلومات على ...
IMDb.com صفحة الفيلم

الأميرة مونونوكي (باليابانية: もののけ姫, مونونوكي هيمي) فيلم رسوم متحركة ياباني من إخراج هاياو ميازاكي ومن إنتاج إستديوهات جيبلي صدر بتاريخ 12 يوليو, 1997 في اليابان وبتاريخ 29 أكتوبر, 1999 في الولايات المتحدة.

حصل على المركز السادس في قائمة أفضل عشرة أفلام لعام 1999 التي يضعها الناقد السينمائي روجر إيبرت.

القصة[عدل]

كانت هنالك قرية صغيرة لا تكاد ترى يعيش فيها أشيتاكا بهدوء ونعيم. وهذه القبليه هي من القبائل التي قام الإمبراطور بنفيها وحكم عليها بنسيان إلى الأبد وبذلك تنفى هذه القبيله وتختفي عن الأنظار وهكذا لم يعرف الناس بهم ولم يعرفوا قدرهم ومن قوانين هذه القبيله أن أي شخص لا يمكنه مغادرتها والذي يغادرها لا يعود أبداً. أشيتاكا هو أميرهم وهو يقوم بحمايتهم جميعاً من المصاعب التي تواجههم في أحد الايام بينما كان أشيتاكا في الجوار مع غزاله الأحمر, صدر صوت غريب يشبه جلبه وفجأة يظهر حيوان غريب كبير وبذلك تتغير حياة أشيتاكا للأبد منذ تلك اللحظة.

الشخصيات[عدل]

Prince Ashitaka

أبرز الشخصيات، أقوى محارب وأمير لقرية يعيش فيها مع أخته، كل النلس يحبونه ,هاديء الطباع مستعد لتقديم المساعدة ,لا يحب العنف يسعى لتأمين الأمن والسلام لجميع الناس أهم شخص في الانيمي...بإمكاني القول أن كل الأحداث تثم معه أكثر من الأميرة مونونوكي, صديقه المفضل ضبيه الذي يمتطيه أينما ذهب اسمه (Yaku) سلاحه القوس والسهم, يلتقي بالأميرة ويحاول إقناعها بأنها بشر وليست ذئبة، يسعى لحمايتها يهب دائما لإنقاذ حياتها وبسبب مواجهته لإحدى الشياطين ولمسه له تظهر علامة على يده وتكبر شيئا فشيئا ويده أصبحت أقوى مما كانت عليه........ انظر للصورة.

Princess Mononoke

بطلة الانيمي فتاة شابة شجاعة لا تعرف الخوف أبدا، عندما كانت صغيرة كانت برفقة والديها في الغابة التي هي موقع الأحداث هاجمهم مجموعة من الذئاب ففر والديها هاربين وتركاها وحيدة فأخذها الذئاب معه وقرروا تربيتها بدل أكلها فأصبحت معروفة بأميرة الذئاب، تكره البشر كثييرا وتسعى للانتقام منهم هي والذئاب لإنقاذ الغابة وبقية الحيوانات من طمع وجشع البشر لها اسم آخر وهو معروف لدى الحيوانات وهو (San).

Leady Eboshi

امرأة قوية ومتحضرة زعيمة لمجموعة من البشريعيشون في حصن كبير يسمى (The Iron Town) تسعى دائما لصنع الأسلحة أهمها البنادق قوتها في قوة شخصيتها وعدم خوفهاو تحضرها عدوة San اللذوذة تسعى لقتلها وهي دائما منتصرة في كل حروبها سواء ضد الحيوانات أو البشر نفسهم هدفها قتل إله الموت و الحياة عندهم أو روح الغابة لصفقة قد أبرمتها.

The Forest Spirit

روح الغابة أو إله الموت والحياة كما يسمونه هو الوحيد القادر على إيقاف الشياطين وإنقاذ حياة الأخرىين هدف لEboshi تسعى معظم الحيوانات لطلب المساعدة منه لإنقاذ حياتهم بسب البشر ولكنه غامض لا يظهر كثيرا والطريقة الوحيدة لإظهاره هو حدوث مشكلة ليتدخل في حلها.....كما من الصورة فهو حيوان يشبه الضبي وهم يسمونه أيضا (The night waker) لأنه عند حلول اليل يتحول إلى مخلوق غامق اللون ضخم جدا يتجول في الغابة يموت من يلمسه وعند ظهور الشمس يعود كما كان.

Moro

زعيمة مجموعة الذئاب وأم ل (San) هي التي ربتها واعتبرتها ابنتها التي لا تستطيع الاستغناء عنها وهي آخر سلالة للذئاب الضخمة مقارنة بإبنيها فهما أصغر حجما منها تريد قتل Eboshi لأن نشاط البشر هو المسؤول عن كون هذه السلالة أصغر من السلالات السابقة ولاإنقاذ الغابة لأن مخطط Eboshi لقتل روح الغابة سيؤدي إلى كارثة بالغابة.

Lord Accoto

هو عبارة عن خنزير بري ضخم قائد لقطيع من الخنازير وهو آخر سلالة من الخنازير البرية الضخمة يريد الانتقام من البشر لأنهم السبب في تقلص حجم الجيل الجديد, وهو أعمى والسبب الرئيسي لمهاجمته البشر وخصوصا الليدي إبوشي هو تسببها في تحولNago أحد الخنازير إلى شيطان من ثم موته.

Nago

أحد الخنازير الضخمة وهو إله الحب والكراهية هاجم إبوشي ولكنها تمكنت منه و بسبب قطعة من الحديد المسموم دخلت جسده من الذي تنتجه إبوشي تحول إلى شيطان, ((صورته عندما تحول إلى شيطان)) يهاجم قرية أشيتاكا ولكنه يتصدى له ويقتله يتعهد البشر بلعنة سينزلها عليهم وهيشعورهم بالحقد والكراهية ثمنا على ما فعلوه به.

Toke

أحد المقيمات في حصن إبوشي تظهر كثيرا في الأحداث وهي زوجة Koroku الذي على يمينها في الصورة، تحب أشيتاكا وتسعى دائما لمساعدته لإنقاذه حياة زوجها.

Gonza

زوج إبوشي ويعتبر ذراعها الأيمن حريص عليها يهمه أمره, دائما معها في كل رحلاتها، أمين أسرارها.

Jigo

يلتقي بأشيتاكا في إحدى القرى يساعده في مشكلة حصلت معه، وهو الذي طلب من إبوشي قتل روح الغابة وإعطائه رأسه.

Kaya

أخت أشيتاكا الصغرى تظهر في البداية فقط.

Akodama

مخلوقات صغيرة شبيهة بالأشباح تعيش في الغابة عند أضخم وأكبر شجرة تسمى الشجرة الأم, وتعتبر مركز الغابة وموقع الأحداث الرئيسي, رؤيتهم تدل على الحظ الجيد.

Yaku

ظبي أشيتاكا. ويعتبر أعز صديق له.

الأداء الصوتي[عدل]

الفلم من بطولة كل من:

الشخصية الدبلجة اليابانية الدبلجة الإنجليزية
اشيتاكا يوجي ماتسودا بيلي كرودب
سان يوريكو ايشيدا كلير دينس
مورو أكيرو ميوا جيليان أندرسون
السيدة إيبوشي يوكوتاناكا ميني درايفر
جيجو بوه كوبايشي كاورو بيلي بوب ثورنتون
توكي سومي شيماموتو جادا بينكيت سميث
أوككوتو/أوككوتونوشي هيسايا موروسيج كيت دايفد
غونزا تسينيكو كاميجو جون دي ماجيو
كوروكو مسايكو نيشيمورا جون ديميتا
كايا يوريكو ايشيدا تارا سترونج

استيحاء التضاريس[عدل]

يعتقد أن التضاريس التي تظهر في الأميرة مونونوكي هي مأخوذة من الغابات القديمة ياكوشيما في كيوشو، أما الجبال فتمثل شيراكامي-سانتشي في شمال جزيرة هونشو.

انظر أيضاً[عدل]

وصلات خارجية[عدل]