هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

التدوين في الدول العربية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

التدوين في الدول العربية يتم استخدام المدونات بشكل متزايد في أغلب بلدان العالم، بما فيها البلدان ذات الأنظمة القمعية والاستبدادية.[1] وفي أغلب البلدان العربية ذات الأنظمة القمعية والاستبدادية، الحكومة تسيطر تقليديا على وسائل الإعلام المطبوعة والمذاعة، وتعتبر المدونات وغيرها من وسائل الإعلام الجديد التي وفرت مجالا عاما جديدا يتيح للمواطنين الحصول على المعلومات التي يرغبون في مجال اهتمامهم مع تجاوز القيود التقليدية التي كانت تسيطر على وسائل الإعلام واستقصاء المعلومة، وتتيح هذه المدونات تبادل المدونين لأفكارهم والتعبير عن رأيهم في العديد من الموضوعات، بما في ذلك السياسة والاقتصاد والثقافة والحب والحياة والدين.[2]

انظر أيضا[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ Ameripour 2009, p. 1
  2. ^ Benkler 2006, pp. 129-272
  • Ameripour, A., Nicholson, B. & Newman, M. (2009). Internet Usage Under Authoritarian Regimes: Conviviality, Community, Blogging and Online Campaigning in Iran. Retrieved from: http://www.sed.manchester.ac.uk/idpm/research/publications/wp/di/di_wp43.htm.
  • Benkler, Y. (2006). The Wealth of Networks: How Social Production Transforms Markets and Freedom. New Haven: Yale University Press.
Midori Extension.svg هذه بذرة مقالة بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.