الرئيس الكبير (فيلم)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
(بالتحويل من الرئيس الكبير)
الرئيس الكبير
唐山大兄 (بالصينية) عدل القيمة على Wikidata
معلومات عامة
الصنف الفني
تاريخ الصدور
1971
مدة العرض
  • 110 دقيقة عدل القيمة على Wikidata
اللغة الأصلية
البلد
موقع التصوير
موقع الويب
الطاقم
المخرج
السيناريو
البطولة
الموسيقى
صناعة سينمائية
الشركة المنتجة
التوزيع
نسق التوزيع

الرئيس الكبير (عنوانه في الأصل هو قبضات الغضب في الولايات المتحدة) هو فيلم أكشن للفنون القتالية صدر في هونغ كونغ عام 1971، من إنتاج ريموند تشاو وبطولة بروس لي، وهو أول ظهور له بدور البطولة في فيلم رئيس. الفيلم أيضًا من بطولة ماريا يي، وجيمس تيان، وتوني ليو، ونورا مياو. [4]

تلقى الفيلم إشادة من النقاد وكان أداؤه جيدًا بشكل استثنائي في شباك التذاكر. الأداء الرائع الذي قدمه بروس لي لم يجعله يتفوق على تيان الذي كان بالفعل نجماً في هونغ كونغ فحسب، بل دفعه أيضاً إلى الشهرة في جميع أنحاء آسيا وفي نهاية المطاف في جميع أنحاء العالم.

حقق الفيلم ما يقرب من 50 مليون دولار أمريكي في جميع أنحاء العالم (ما يعادل حوالي 400 مليون دولار اليوم)، مقابل ميزانية محدودة بلغت 100000 دولار، أي ما يقرب من 500 ضعف استثماره الأصلي. وكان الفيلم الأكثر ربحًا في هونغ كونغ حتى فيلم لي التالي قبضة الغضب (1972).

القصة[عدل]

يحكي الفيلم قصة الشاب تشين الذي ترك بلدته في الصين للعمل في إحدى مصانع الثلج في تايلاند، وعند دخوله المدينة وعد عمه بعدم القتال مجدداً ولكن يتعرض للمشاكل، ولم يستطع الصمود خصوصا بعدما تعرض أبناء عمومته الذين كانوا يسكنون معه في نفس المنزل للقتل، ولم يهدء حتى علم القاتل الذي اكتشف أنه تاجر مخدرات يُعرف بالرئيس الكبير أو "الرأس الكبير"، وبعد مشاجرة طويلة قتل تشين زعيم العصابة.

مراجع[عدل]

  1. ^ أ ب وصلة مرجع: http://www.filmaffinity.com/en/film221518.html. الوصول: 8 أبريل 2016.
  2. ^ أ ب ت وصلة مرجع: http://stopklatka.pl/film/wielki-szef. الوصول: 8 أبريل 2016.
  3. ^ أ ب ت ث ج وصلة مرجع: http://www.imdb.com/title/tt0067824/fullcredits. الوصول: 8 أبريل 2016.
  4. ^ Ewins، Michael (4 يوليو 2012). "In Review: The Big Boss on DVD". New Empress Magazine. مؤرشف من الأصل في 2015-12-08.

وصلات خارجية[عدل]