الشركة السعودية للاتصالات المتكاملة

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
Salam Company
شركة سلام
الشركة السعودية للإتصالات المتكاملة (بالعربية)[2] عدل القيمة على Wikidata
الشعار
معلومات عامة
البلد
التأسيس
22 يونيو 2011[2] عدل القيمة على Wikidata
النوع
المقر الرئيسي
موقع الويب
المنظومة الاقتصادية
الصناعة
المنتجات
أهم الشخصيات
أهم الشخصيات
عبد المحسن بن عبد الله الجويان – الرئيس التنفيذي[1]

شركة الاتصالات المتكاملة (بالإنجليزية: Integrated Telecom Company)‏ اختصاراً (ITC) تعرف حالياً باسمها التجاري شركة سلام أو سلام، هي شركة اتصالات تأسست في عام 2005، تقدم خدمات النطاق العريض والربط البيني وخدمات الأقمار الصناعية للشركات والمستهلكين وشرائح البيع بالجملة في السوق السعودية.

تعتبر شركة الاتصالات المتكاملة جزءًا من مجموعة شركات موارد القابضة، وهي مجموعة سعودية متنوعة. تتكون المجموعة من 27 شركة تابعة تعمل في 4 مجالات أعمال رئيسية بما في ذلك وسائل الإعلام والاتصالات والخدمات الاستثمارية والمشاريع والتجارة.

البنية التحتية[عدل]

تمتلك شركة الاتصالات المتكاملة مزود خدمة البيانات (DSP)، مزود خدمة الإنترنت (مزود خدمة الإنترنت) وترخيص VSAT، و6 مراكز بيانات[3] بالإضافة إلى بنية تحتية مستقلة تتضمن محطتين عالميتين لتركيب الكابلات في الخبر وجدة، وتربط المملكة ببقية أنحاء العالم من خلال كابلات اتصالات بحرية. هذه البوابات هي بدورها متصلة بجميع مدن المملكة من خلال شبكة الألياف الضوئية الوطنية السعودية التي يبلغ طولها 17,000 كيلومتر (SNFN). [4] بالإضافة إلى ذلك، تمتلك شركة الاتصالات المتكاملة 10 حلقات من الألياف البصرية تغطي جميع المدن الكبرى. تعتمد حلقات الألياف البصرية هذه على أحدث تقنيات SDH وDWDM لعمليات نقل البيانات، وتقديم خدمات الاتصالات المحلية والدولية والمساعدة على ضمان توصيل دائرة بصرية مغلقة على مستوى المملكة.

قائمة المنتجات والخدمات[عدل]

يتم توفير المنتجات التالية من قبل ITC:

منتجات سحابية[عدل]

أطلقت شركة الاتصالات المتكاملة السحابة السعودية التنفيذية[5] لتوفير مجموعة متنوعة من الخدمات السحابية ذات القيمة المضافة.

منتجات كلاود هي:

مراجع[عدل]

  1. ^ www.salam.sa شركة "الاتصالات المتكاملة المتنقلة المحدودة" توقع اتفاقية مع "زين السعودية" للاستفادة من بنيتها التحتية نسخة محفوظة 2021-08-08 على موقع واي باك مشين.
  2. ^ أ ب "Company Details". السوق المالية السعودية. اطلع عليه بتاريخ 2020-04-12.
  3. ^ "Integrated Telecom Company Ltd". Data Center Map. مؤرشف من الأصل في 2018-06-13. اطلع عليه بتاريخ 2015-03-24.
  4. ^ "Over US$billion to be invested in Saudi Arabia fiber network". Al Bawaba. مؤرشف من الأصل في 2018-02-23. اطلع عليه بتاريخ 2015-03-24.
  5. ^ "Saudi Executive Cloud". Execloud. مؤرشف من الأصل في 2019-01-07. اطلع عليه بتاريخ 2015-03-24.

روابط خارجية[عدل]