المديرية العامة للموازنة

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

المديرية العامة للموازنة هي المديرية العامة لـ المفوضية الأوروبية التابعة لـ الاتحاد الأوروبي.[1][2]

تتمثل مهمة المديرية العامة للموازنة في الحصول من سلطة الميزانية من البرلمان الأوروبي ومجلس الاتحاد الأوروبي (مجلس الوزراء)، وعلى الموارد اللازمة لتنفيذ سياسات الاتحاد الأوروبي، لتشجيع الإدارة السليمة للمجموعة الأوروبية الأموال ولحساب استخدام الاعتمادات.

المهام[عدل]

تتولى المديرية العامة المهام التالية:

  • تشجيع الاستخدام المبرر للموارد المالية الأوروبية داخل المديريات العامة للاتحاد الأوروبي.
  • إبلاغ الاتحاد بكيفية إنفاق الميزانية. يجب أن تتم الموافقة على نفقات الميزانية من قبل المحكمة الأوروبية للمراجعين.
  • تقديم مقترحات بشأن وضع وتنفيذ ومراقبة الميزانية.
  • التحقق من أن الدول الأعضاء تدفع مساهمتها في الاتحاد الأوروبي وأن الإعانات المقدمة للدول الأعضاء يتم التعامل معها بشكل صحيح.
  • المديرية العامة تضمن جميع أجور المفوضية الأوروبية وكذلك نفقات المفوضية.

الموارد المالية للاتحاد الأوروبي[عدل]

تقرر الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي مرة كل سبع سنوات مقدار الأموال التي سيتم تحويلها إلى الاتحاد في السنوات القادمة. تم تمويل الخطة السبعية 2014-2020 في اجتماع المجلس الأوروبي في 12 فبراير 2014. في عام 2014 بلغت التحويلات إلى الاتحاد الأوروبي ما مجموعه 134.3 مليار يورو.

المراجع[عدل]

  1. ^ Nederlander krijgt topfunctie bij Europese Commissie fd.nl, 11 juli 2018 "نسخة مؤرشفة". مؤرشف من الأصل في 2018-07-13. اطلع عليه بتاريخ 2022-10-13.{{استشهاد ويب}}: صيانة الاستشهاد: BOT: original URL status unknown (link)
  2. ^ (بالإنجليزية) Nadia Calviño, Directorate-General for Budget, Europese Commissie نسخة محفوظة 2017-12-17 على موقع واي باك مشين.