انتقل إلى المحتوى

المديرية الوطنية للضرائب والجمارك (كولومبيا)

هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
المديرية الوطنية للضرائب والجمارك (كولومبيا)
المديرية الوطنية للضرائب والجمارك (كولومبيا)
المديرية الوطنية للضرائب والجمارك (كولومبيا)

 

تفاصيل الوكالة الحكومية
البلد كولومبيا  تعديل قيمة خاصية (P17) في ويكي بيانات
تأسست 1 يونيو 1993  تعديل قيمة خاصية (P571) في ويكي بيانات
الإدارة
الوزراء المسؤولون
المدير التنفيذي
  • لويس كارلوس رييس[1]، المدير
الدائرة وزارة المالية والائتمان العام
موقع الويب الموقع الرسمي  تعديل قيمة خاصية (P856) في ويكي بيانات
المقر الرئيسي للمديرية.

المديرية الوطنية للضرائب والجمارك (بالإسبانية: Dirección de Impuestos y Aduanas Nacionales)‏ هي وكالة حكومية مسؤولة عن التنظيم المالي وتحصيل الضرائب في كولومبيا. تندرج الوكالة تحت إشراف وزارة المالية والائتمان العام ومقرها في بوغوتا.[2]

في مسائل الجمارك والتبادل تكون المديرية مسؤولة عن إدارة الرسوم الجمركية والضرائب الأخرى على التجارة الخارجية، فضلاً عن توجيه وإدارة إدارة الجمارك بما في ذلك حجز البضائع أو مصادرتها أو الإعلان عن التخلي عنها لصالح الأمة. كما أنها مسؤولة عن مراقبة الامتثال لنظام الصرف فيما يتعلق باستيراد وتصدير السلع والخدمات والنفقات المرتبطة بها، وتمويل الواردات والصادرات بالعملة الأجنبية، وفواتيرها وفواتيرها الزائدة عن هذه العمليات.

في المسائل الضريبية المديرية مسؤولة عن ضريبة الدخل والضرائب التكميلية، وضريبة المبيعات وضريبة الدمغة الوطنية وغيرها من الضرائب الداخلية الوطنية التي لا يتم تخصيص اختصاصها لكيانات الدولة الأخرى، فضلاً عن تحصيل وتحصيل الرسوم الجمركية والضرائب الأخرى على التجارة الخارجية وعقوبات الصرف.

رؤساء المديرية[عدل]

المراجع[عدل]

  1. ^ "Luis Carlos Reyes es designado como nuevo director de la DIAN". RCN Radio (بالإسبانية). 11 Jul 2022. Archived from the original on 2022-12-29. Retrieved 2022-12-29.
  2. ^ "Sobre DIAN" (بالإسبانية). National Directorate of Taxes and Customs. Archived from the original on 2022-12-25. Retrieved 2016-04-05.