باونس (فيلم)

تحتاج هذه المقالة إلى مصادر أكثر.
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
باونس
Bounce (بالإنجليزية) عدل القيمة على Wikidata
ملصق الفيلم
معلومات عامة
الصنف الفني
الموضوع
تاريخ الصدور
17 نوفمبر 2000 (2000-11-17)
مدة العرض
106 دقيقة
اللغة الأصلية
الإنجليزية
البلد
الولايات المتحدة
موقع التصوير
موقع الويب
الطاقم
المخرج
الكاتب
دون روس
السيناريو
البطولة
تصميم الأزياء
التصوير
الموسيقى
التركيب
ديفيد كودرون
صناعة سينمائية
الشركة المنتجة
المنتج
مايكل بيسمان
ستيف جولين
التوزيع
نسق التوزيع
الميزانية
35 مليون دولار
الإيرادات
53.4 مليون دولار[1]

باونس (بالإنجليزية: Bounce)‏ هو فيلم دراما رومانسية أمريكي تم إصداره عام 2000، وهو من إخراج دون روس ومن بطولة بن أفليك وجوينيث بالترو.

القصة[عدل]

في مطار أوهير بـشيكاغو، تأخر مدير الإعلانات التنفيذي بادي أمارال بسبب عاصفة ثلجية في رحلة العودة إلى لوس أنجلوس، على نفس شركة الطيران التي وقع فيها للتو علي أنه عميل كبير. يلتقي بالكاتب جريج جانيلو، وعندما تستأنف رحلته الصعود إلى الطائرة، يعطي بادي تذكرته إلى جريج حتى يتمكن من العودة إلى المنزل لزوجته وابنيه، سكوت البالغ من العمر ثماني سنوات وجوي البالغ من العمر أربع سنوات.

يقنع بادي صديقته وموظفة شركة الطيران جانيس غيريرو بالسماح لجريج بأخذ مكانه على متن الرحلة. بينما كان يقضي الليلة مع زميلته الراكبة الذي تقطعت بها السبل ميمي، رأى على شاشة التلفزيون أن الطائرة تحطمت. وجعل جانيس تقوم بتسجيل الدخول إلى نظام الكمبيوتر لتغيير اسمه لاسم جريج في بيان الركاب.

تستيقظ آبي زوجة جريج على خبر تحطم الطائرة، ولساعات عديدة كانت منقسمه بين الأمل واليأس، متشبثة بالاعتقاد بأن جريج سيظل يصل على متن الرحلة الأخيرة التي حجز عليها في الأصل، حتى تم تأكيد خبر وفاته.

بمجرد العودة إلى لوس أنجلوس، تملي شركة الطيران أن يقوم بادي بتشغيل سلسلة من الإعلانات التافة للتخفيف من العواقب المأساوية للحادث، والذي فاز بجائزة كليو. ولمعاناته من الشعور بالذنب، يصنع بادي مشهدًا لسكير في حفل توزيع الجوائز، ويبدأ فترة في منظمة كحوليون مجهولون. تتمثل إحدى خطوات التعافي في التعويض عن جرائم الماضي، لذلك يبحث بادي عن آبي، وهي سمسارة عقارات ناشئة، ويقدم لها معلومات عن مبنى مكتب تجاري قدم جيم، شريك بادي ورئيسه، عرضًا عليه. في المقابل، تدعو آبي بادي لقضاء ليلة في ملعب دودجر. تزدهر علاقتهما، حتى عندما لا يخبرها بادي عن كونه المسؤول بشكل غير مباشر عن وفاة جريج.

عندما تدفع شركة الطيران لإرث جريج، تريد آبي بعد ذلك أن تضع أولادها على متن طائرة إلى بالم سبرينغس للتغلب على خوفهم من الطيران. يطلب بادي أن يذهب معهم، وسرعان ما يطور علاقة قوية مع الصبيان. في رحلة العودة، يقول بادي إن لديه سرًا سيكشفه في اليوم التالي.

يتشتت كل شيء عندما تظهر ميمي، مع مقطع فيديو لجريج وبادي وهما يحتسيان مشروبًا في بار المطار. تتحطم آبي بسبب كذب بادي عليها وتطلب منه بمغادرة منزلها وحياتها - على الرغم من أنها تطلب أيضًا أن يقول وداعًا للأولاد. يعود بادي في اليوم التالي ويتحدث إلى سكوت، والذي يخشى أن يكون قد مات والده وهو يحاول العودة إلى المنزل من أجل نزهة الكشافة إلي شجرة عيد الميلاد. تحمل آبي نفس الذنب لضغطها على جريج للعودة في الرحلة المشؤومة.

تقاضي عائلات الضحايا شركة الطيران عن الأضرار، ويتم الكشف عن دور جانيس عندما يتم استدعاء بادي للإدلاء بشهادته. بينما كانت آبي تشاهد علي التلفاز، يوضح بادي أنه أعطى تذكرته إلى جريج ولم يأخذ تذكرة جريج في المقابل. لإجباره جانيس على تغيير القائمة، تم اختراق الإجراءات الأمنية لشركة الطيران، مما أدى إلى طردها. يعذر القاضي بادي، لكنه لا يزال يشعر بالذنب.

يستقيل بادي من شركته، بعد أن عرّض موكله للخطر، شركة الطيران. تأتي آبي لتخبره أن حديثه مع سكوت ساعدهما على حد سواء. بعد أن شعر بادي بأن آبي على وشك المغادرة، طلب منها مساعدته في تأجير منزله على شاطئ البحر أو طرحه للبيع. عندما يبدأ بادي الحديث عن خططه، تدرك آبي أنها تستطيع مسامحته.

فريق التمثيل[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ "Bounce (2000)". بوكس أوفيس موجو. مؤرشف من الأصل في 2022-12-05. اطلع عليه بتاريخ 2022-12-05.
  2. ^ وصلة مرجع: http://www.metacritic.com/movie/bounce. الوصول: 27 مايو 2016.
  3. ^ وصلة مرجع: http://www.imdb.com/title/tt0186894/. الوصول: 27 مايو 2016.
  4. ^ وصلة مرجع: http://www.filmaffinity.com/es/film362720.html. الوصول: 27 مايو 2016.

وصلات خارجية[عدل]