برايم (فيلم)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Wiki letter w.svg هذه المقالة يتيمة إذ لا تصل إليها مقالة أخرى. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها. (أبريل_2010)
Prime
المخرج بن ينغر
الإنتاج جنيفر تود
سوزان تود
الكاتب بن ينغر
البطولة أوما ثورمان
ميريل ستريب
بريان غرينبرغ
توزيع إستوديوهات يونيفيرسال
تاريخ الصدور 28 أكتوبر 2005
مدة العرض 105 دقيقة
اللغة الأصلية الإنجليزية
معلومات على ...
allmovie.com ملخص دليل الأفلام العام
IMDb.com صفحة الفيلم

پرايم أو برايم (Prime) هو فيلم رومانسي كوميدي أميركي من 2005 ببطولة اوما ثورمان وميريل ستريب وبريان غرينبرغ. وقد كتب وإخراج من قبل بن ينغر. وقد حقق الفيلم $ 67،937،503 في جميع أنحاء العالم.

الرواية[عدل]

رافي (أوما ثورمان) هي مرأة طلق مؤخرا، 37 عاما سيدة الأعمال من مانهاتن الذي تصبح في علاقة عاطفية مع ديفيد (بريان غرينبرغ)، رسام موهوب اليهودي 23 عاما من أبر ويست سايد. شاركات رافي جميع جميع أسرار مع ليزا معالجتها (ميريل ستريب) التي، دون علم رافي، أم ديفيد. ليزا، داعمة للعلاقة رافي مع رجل أصغر سنا، تكتشف الاتصال وتجد نفسها في معضلة أخلاقية ومعنوية لتقديم المشورة لصديقة ديفيد، ولكن ترى أن وجه نظرهل أصبح مختلف عندما عرفت أن العلاقة رافي مع ابنها. ليزا تستشير طبيب معالج، وقرروا أنه الأفضل لرافي المريض مواصلة العلاج معها، طالما ان العلاقة تبقى غير مهما, كمل تبدو.

لكن، ليزا سرعان ما تدرك أن علاقة جادة، وتخبر رافي أنها والدة ديفيد. شعورا بالحرج وخيانة، رافي تنهي علاجها مع ليزا. الخلافاتهم تسبب بتفريق رافي لديفد. وبعد بضعة أسابيع في وقت لاحق، ديفيد يقضي ليلة في بلدة مع أفضل صديق له، فيسكر وانتها الأمر بالنوه مع سو، صديقه رافي من العمل. في اليوم نفسه، بعد رؤية بعضها البعض في السوبر ماركت والعودة إلى منزل ديفيد، ديفيد ورافي بدء رؤية بعضهم البعض مرة أخرى. كما أنهما حاولوا جعل العلاقة أقوى من خلال الذهاب إلى حفل عشاء ليلة الجمعة في شقة ليزا. ولكن رافي تكتسف أن ديفد اقام علاقة مع سو وتنهي العلاقة معه.

وصلات خارجية[عدل]

United States film.svg هذه بذرة مقالة عن فيلم أمريكي تحتاج للنمو والتحسين. ساهم في إثرائها بالمشاركة في تحريرها.