بوابة:الكويت/حدث في مثل هذا اليوم/أغسطس/27 أغسطس

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

27 أغسطس

  • 1963 - قدم ميخائيل جيركاسوف أوراق اعتماده لسمو أمير البلاد الشيخ عبد الله السالم الصباح كأول سفير للاتحاد السوفييتي لدى الكويت.
  • 1967 - تم إشهار رابطة الاجتماعيين بهدف رعاية مصالح العاملين في الميدان الاجتماعي والعمل على الارتقاء والارتفاع بمستواهم المهني بشتى الوسائل والعمل على الارتفاع بالمهن الاجتماعية حتى تتبوا مكانها الملائم في خدمة الأهداف الاجتماعية للمجتمع وتشارك الرابطة في تنظيم وإقامة العديد من الندوات والمحاضرات في تخصصها ومنذ إنشائها وهى تقيم موسما ثقافيا سنويا حول إحدى القضايا الاجتماعية المحلية أو العربية بمشاركة العديد من المهتمين من داخل الكويت وخارجها إضافة إلى نشاطات أخرى متعددة.
  • 1986 - تم افتتاح محطة تحويل الكهرباء في جنوبي السرة.
  • 1995 - احتفلت دولة الكويت برفع علمي الكويت والأمم المتحدة على دوار العظام سابقا في إطار احتفالات الكويت بالذكرى الخمسين لإنشاء المنظمة الدولية وقد سمي الميدان باسم الأمم المتحدة عرفانا بالدور الذي أسهمت فيه المنظمة في تحرير دولة الكويت من العدوان العراقي الغاشم.
  • 2001 - الأمين العام للأمم المتحدة كوفي عنان يكلف أستاذ العلوم السياسية في جامعة الكويت الدكتور غانم النجار ليكون ممثلا شخصيا له في متابعة قضية حقوق الإنسان في الصومال.
  • 2001 - وفاة حمد مبارك الهيم عن عمر ناهز 78 عاما أحد أبرز رجالات الدعوة إلى الله تعالى طيلة 35 عاما حيث عمل إماما وخطيبا بوزارة الأوقاف من عام 1948 حتى العام 1983 ومأذونا شرعيا من عام 1961 حتى العام 1995 وقد كان محبا للخير ومساعدة المحتاجين.
  • 2005 - أصدر أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الصباح المرسوم بالترخيص بتأسيس شركة مساهمة كويتية باسم الشركة الكويتية الصينية الاستثمارية كشركة مساهمة كويتية براس مال مقداره ثمانون مليون دينار بهدف الاستثمار في القطاعات العقارية والصناعية والزراعية وغيرها من القطاعات الاقتصادية وذلك من خلال المساهمة في تأسيس الشركات المتخصصة أو التملك الجزئي بها أو شراء أسهم أو سندات هذه الشركات في مختلف القطاعات إضافة إلى إدارة واستثمار الأموال والوساطة المالية.
  • 2005 - أصدر أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الصباح المرسوم بالموافقة على إعلان كوبنهاغن بشأن مكافحة تعاطي المخدرات في حقل الرياضة والموقع عليه في الكويت بتاريخ 23 مايو 2005.