بوابة:كرة اليد

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة


هذه البوابة رياضية
هذه البوابة رياضية
هناك 3٬779 مقالة مرتبطة بالبوابة

أهلا بكم في بوابة كرة اليد


  كرة اليد
لا إطار
لا إطار

كرة اليد التي تعرف أيضًا بHandball هي رياضة جماعية يتبارى فيها فريقان لكل منهما 7 لاعبين (6 لاعبين بحارس مرمى). يمرر اللاعبون الكرة فيما بينهم ليحاولوا رميها داخل مرمى الخصم لإحراز هدف. وتتألف المباراة من شوطين مدة كل منهما 30 دقيقةً، والفريق الذي يتمكن من تسجيل أكبر عدد من الأهداف في مرمى الخصم في نهاية شوطي المباراة هو الفريق الفائز.


للمزيد عن كرة اليد...

  مقالة مختارة
   👈
تأسس نادي برشلونة لكرة اليد في العام 1942، ويطلق على الفريق اسم برشلونة أنترسبورت وتعتبر قاعة بالاو بلوجرانا معقل الفريق، يعد برشلونة أنترسبورت واحد من أفضل الفرق في أوروبا لكرة اليد، ويحمل النادي الرقم القياسي كأكثر فريق متوج بدوري أبطال أوروبا لكرة اليد بواقع ثمانية مرات أضافة لأحدى عشر لقب أوروبي آخر، اما محليا فيحمل النادي الرقم القياسي في عدد مرات التتويج سواء في بطولات الدوري الإسباني لكرة اليد وكأس إسبانيا.
  شخصية مختارة
   👈
ليو يو مي (بالصينية المبسطة: 刘玉梅 ; بالصينية التقليدية: 劉玉梅 ; بينيين: Liú Yùméi). وهي لاعبة كرة يد صينية من مواليد 17 تموز - يوليو من سنة 1961 م . شاركت ليو يو مي مع المنتخب الصيني في مسابقة كرة اليد ضمن دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في سنة 1984 وألتي أقيمت في مدينة لوس أنجلس سنة 1984 م وحصلت مع منتخب بلادها على الميدالية البرونزية في كرة اليد في تلك الدورة .
  صورة مختارة
{| style="margin: auto auto; padding-top: 7px; padding-bottom: 7px; padding-left: 7px; padding-right: 7px; background: white; border:4px ridge "

| [[ملف:|250بك|وسط]] |}

  تصنيفات
كرة اليد(29 ت، 15 ص)
أشكال كرة يد(1 ت، 1 ص)
بذرة كرة يد(2 ت، 170 ص)
بطولات كرة اليد(25 ت، 3 ص)
قوالب كرة اليد(3 ت، 19 ص)
كرة يد نسائية(14 ت، 9 ص)
مدربو كرة يد(5 ت، 6 ص)
ملاعب كرة يد(2 ت، 7 ص)
منتخبات كرة اليد(13 ت، 123 ص)


  قوالب متعلقة
  مشاريع شقيقة
المزيد عن كرة اليد في المشاريع الشقيقة:
ويكي كتب  كومنز ويكي أخبار  ويكي اقتباس  ويكي مصدر  ويكي جامعة  ويكي رحلات  ويكاموس  ويكي بيانات 
كتب وسائط متعددة أخبار اقتباسات نصوص مصادر تعليمية وجهات سفر تعاريف ومعاني قواعد بيانات

بوابات شقيقة }} {{{ا}}}]