بيولف

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
الصفحة الأولى من المخطوطة

بيولف هي ملحمة شعرية وطنية إنجليزية قديمة تمتاز بأسلوب المعلى.

يرجع تاريخها كما هو مدون في مخطوطة نويل من بين القرن 8 وأوائل القرن 11 في الدنمارك والسويد. المستشهد بها بصورة عامة باعتبارها واحدة من أهم الأعمال في الأدب الأنجلوسكسوني، بيولف كان موضوعا للدراسة العلمية كثيرا، من الناحية النظرية والفكرية والمقالات.

في القصيدة، بيولف بطلا لجتس Geats، ثلاث معارك والخصوم : الوحش الذي ما فتئ يهاجم المحاربون مقيم في ميد هول ويدعا في الدنمارك Heorot، والدة الوحش الذكر ؛ والتنين لم يكشف عن اسمه. المعركة الأخيرة تجري في وقت لاحق في الحياة، وبعد عودته إلى Geatland (جنوب السويد)، حيث بياولف أصبح ملكا. في المعركة النهائية، بيولف أصيب بجروح قاتلة. بعد وفاته يدفنه الخدم في ركام من تراب في Geatland.

القصة[عدل]

بطل الرواية الرئيسي بيولف بطلا لجتس، ويأتي لنجدة «خروثغار» Hroðgar ملك الدانماركيين، وتعاني من الوحش الذكر فيقوم بيولف بقتل كل من الوحش ووالدة الوحش الذكر ويقتل هذه الأخيرة بحد السيف السحري.

في وقت لاحق في حياته، بيولف هو نفسه ملكا لجتس، ويجد له المجال للإرهاب من قبل التنين الذي كان قد سرق من الكنز له في تل الدفن. بيولف قرر متابعة التنين في معاقله في Earnanæs، بيولف أخيرا يذبح التنين، لكنه اصيب بجروح قاتلة. انه تم وضعه في سفينة مع ممتلكاته وذهبه وكنوزه وتم حرقها

ملحمة شعرية[عدل]

بيولف تعتبر قصيدة ملحمية في أن الطابع الرئيسي هو البطل الذي يسافر مسافات كبيرة لإثبات قوته على خلاف خارق المستحيل ضد الشياطين والوحوش. الشاعر الذي يتألف بيولف، في حين أن الهدف يحكي في قصة، مع ذلك، يستخدم أسلوب معين للحفاظ على الإثارة والمغامرة داخل القصة. وكذلك تفاعلها مع

المراجع[عدل]