تيم كرول

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
تيم كرول
Timkrulvcardiff.jpg
معلومات شخصية
الاسم بالكامل Tim Krul
الطول 1.93 m
مركز اللعب حارس
معلومات عن النادي
النادي الحالي نيوكاسل يونايتد
رقم 1


تيموثي كرول، من مواليد 3 ابريل 1988 في دن هاغ في هولندا، لاعب كرة قدم هولندي.

بدأ مسيرته الكروية مع نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي في عام 2005، وهو يلعب معهم حتى الآن.


سيرة اللاعب[عدل]

نيوكاسل يونايتد

بدأ كرول مسيرته في الدوري الهولندي نادي ادو دن هاج المحلية. انضم لنادي نيوكاسل يونايتد الدوري الإنجليزي الممتاز في صيف عام 2005 و وقع على صفقة لمدة ثلاث سنوات.

طالب ادو دن هاج برسوم تعويض واعترض للفيفا عن طريق لجنة المنازعات. لم تستطيع لجنة المنازعات حل القضية و صعد ادو دن هاج القضية إلى محكمة التحكيم الرياضية. قضت محكمة التحكيم الرياضية في فبراير 2007 لصالح ادو دن هاج و أمرت نيوكاسل بدفع 2,20000 € كتعويض عن الإنتقال.

ظهر كرول مع نيوكاسل لاول مرة في كأس الاتحاد الاوروبي في 2 نوفمبر 2006، ضد مضيفه باليرمو. وقد أشاد النقاد باول ظهور له حيث حافظ على نظافة شباكه من هجمات خطرة لجوزيبي بيافا وديفيد دي ميكيلي.

لعب كرول في الدوري الممتاز لنيوكاسل في 18 سبتمبر 2010 مقابل ايفرتون في جوديسون بارك، كبديل في الدقيقة 35 لستيف هاربر الذي أصيب في المباراة التي انتهت بنتيجة 1-0 لنيوكاسل. بدأ مباراته الاولى في الدوري الممتاز يوم 26 سبتمبر ضد ستوك سيتي في سانت جيمس بارك.

بعد أدائه الجيد، قدم آلان باردو له المزيد من الفرص لبدء المباريات. أصبح في نهاية المطاف الخيار الأول وأرسل هاربر على سبيل الإعارة إلى برايتون.

بدأ موسم 2011-12 جيدا، و حافظ على شباكه نظيفة في أول مباراتين هذا الموسم ضد ارسنال وسندرلاند. في 3 ديسمبر 2011، قدم كرول له 50 مباراة نيوكاسل ضد تشلسي، و أنقذ ركلة جزاء لفرانك لامبارد.

جعل أدائه الجيد لاعبا مفضلا من جماهير نيوكاسل يونايتد، و حافظ على نظافة شباكه ل 15 مبارة في موسم واحد مع 2-0 على تشيلسي في 2 مايو 2012.

في 3 مارس 2012، وقع عقدا جديدا كرول لمدة 5 سنوات في نيوكاسل يونايتد.

مصادر[عدل]

http://en.wikipedia.org/wiki/Tim_Krul