جمعية الباقيات الصالحات

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

جمعية الباقيات الصالحات :

قال تعالى: ( والباقيات الصالحات خير عند ربك ثوابا وخير أملا ) جمعية الباقيات الصالحات هي جمعية خيرية مصرية مشهرة برقم 5785 القاهرة. مؤسستها الدكتورة عبلة الكحلاوي. رقم حساب الباقيات الصالحات: 6060603 البنك الأهلي فرع المقطم. المقر الرئيسي: المقطم، شارع الياسمين، متفرع من شارع 9 ، قطعة رقم 7815، بجوار حلواني الحلمية. تليفون: 29207494 - 0113648606 - 0123125794 - 0127126629 .

تهدف الجمعية لمساعدة المسنين من مرضى الزهايمر و الأطفال من مرضى السرطان بالمجان و ترعى العديد من الأعمال الخيرية مثل: رعاية الأيتام والمعوزين، والأرامل والمطلقات من خلال انشاء (دار أبي، دار أمي، دار ضنايا، وبناء مسجد). يكون ذلك من خلال نخبة من المتخصصين كل في مجاله.

مجمع الباقيات الصالحات[عدل]

في يوم 15\5\2010 قامت الدكتورة عبلة الكحلاوي بوضع حجر أساس مجمع الباقيات الصالحات بالهضبة الوسطى بالمقطم بحضور الدكتور علي جمعة مفتي الديار المصرية ، والدكتور علي مصيلحي وزير التضامن الاجتماعي، والسيدة القطرية أمينة درويش راعية المشروع والتي ساهمت بدفع مبغ عشرة ملايين جنيه للمشروع. تم تخطيط المجمع ليحتوي على دارين (دار أبي، ودار أمي) لرعاية المسنين من مرضى الزهايمر، ودار ضنايا لاستضافة ورعاية الأطفال ومرضى السرطان، ودار الصالحات لاستضافة المطلقات والأرامل والأطفال بلا مأوى والبيوت المتصدعة، ومستشفى لتسكين الالام العضوية والنفسية ملحقا به مراكز بحثية لمرضى الزهايمر و السرطان، ودار ياسين لرعاية الثقافة والتعليم.

تبلغ تكلفة المشروع أكثر من 60 مليون جنيه وتعمل الجهات المتبرعة بجانب الحكومة على اقامة المشروع والتي تبلغ مساحته ما يقرب من فدانا واحدا.

- لم يتم الانتهاء من بناء المجمع بعد، ويمكن المساهمة في انشاءه من خلال التبرعات المادية على رقم الحساب المذكور أعلاه.

- تستقبل الجمعية التبرعات المادية على رقم الحساب فقط، وترحب بالتبرعات العينية في مقرها بالمقطم.

وصلات خارجية[عدل]

Wiki letter w.svg هذه بذرة تحتاج للنمو والتحسين، فساهم في إثرائها بالمشاركة في تحريرها.