جنود السايبورغ

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
جنود السايبورغ
サイボーグ 009 (ゼロゼロナイン)
جنود السايبورغ
فئة عمرية كل أفراد العائلة
نوع مغامرات، كوميديا، خيال علمي، أكشن
أنمي تلفزيوني
كاتب Ishinomori Shotaro
مخرج Atsushii Kawagoe
ستوديو TV Tokyo
عدد الحلقات الموسم الاول 26 والموسم الثاني 26
دبلجة عربية
بث عربي عدة محطات عربية

جنود السايبورغ أو السايبورغ 009 (サイボーグ009 ,Saibōgu Zero-Zero-Nain?) سلسلة مانغا يابانية من تأليف شوتارو إيشينوموري، ونشرت في العديد من المجلات مثل شونن كينغ الشهرية، ومجلة شونن الأسبوعية، وشونن جمب الشهرية، COM، شونن صنداي الأسبوعية، شونن بيغ كوميك الأسبوعية، SF Animedia وشوجو كوميك في اليابان. وقد ترجمت المانغا للإنجليزية بواسطة طوكيوبوب اعتبارا من 2006.

القصة سايبورج 9 هو فتي ياباني يدعى Joe Shimamura AKA هو أحد الأحداث الجانحين قامت منظمة الشبح الأسود باختطافه هو ثماينة أشخاص آخرين منبوذين من مجتمعاتهم اختارتهم من كافة أرجاء العالم وتحويلهم إلى آلات قاتلة في غاية القوة - جنود السايبورغ - لكل سايبورغ ميزة وقوى تخصه تستخدمهم لخدمه أهدافهم الشريرة.. قرر جو (سايبورغ 9) وبقية رفاقة التمرد على منظمة الشبح الأسود واستطاعوا الفرار بمساعدة عالم عجوز حالما فر جو ورفاقه من المنظمة أرسل الشبح الأسود مجموعة أخرى من جنود السايبورغ والرجال الآليون العمالقة لمحاربة ابطالنا التسعة والقضاء عليهم ولكن الأبطال كانوا في كل مرة يقضون على الأشرار باستخدام قواهم الجديدة (قوى السايبورغ)

وتحكي المانغا عن 9 أشخاص عاديين يتم اختطافهم من قبل منظمة الشبح الأسود وإجراء تجارب عليهم. ونتيجة لهذة التجارب أصبح كل منهم سايبورغ (نصف آدمي ونصف آلي) وأصبح لديهم قدرات خارقة. قرر التسعة الاتحاد معا والتعاون ضد منظمة الشبح الأسود.

وقد تم تحويل المانغا إلى مسلسل أنمي تمت دبلجتها إلى العربية من طرف أستوديو جوزيف سمعان بسوريا تحت عنوان جنود السايبورغ وعرض على قناة MBC 3.

Wikipe-tan face.svg هذه بذرة مقالة عن الأنمي أو المانغا بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.