جنود السايبورغ

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
جنود السايبورغ
サイボーグ 009 (ゼロゼロナイン)
جنود السايبورغ
جنود السايبورغ
جنود السايبورغ
جنود السايبورغ

فئة عمرية كل أفراد العائلة
نوع مغامرات، كوميديا، خيال علمي، أكشن
أنمي تلفزيوني
كاتب إيشينوموري شوتارو
مخرج أتسوشي كاواغوي
ستوديو تلفزيون طوكيو
عدد الحلقات الموسم الاول 26 والموسم الثاني 26
بث عربي عدة محطات عربية

جنود السايبورغ أو السايبورغ 009 (サイボーグ009 ,Saibōgu Zero-Zero-Nain?) سلسلة مانغا يابانية من تأليف شوتارو إيشينوموري، ونشرت في العديد من المجلات مثل شونن كينغ الشهرية، ومجلة شونن الأسبوعية، وشونن جمب الشهرية، COM، شونن صنداي الأسبوعية، شونن بيغ كوميك الأسبوعية، SF Animedia وشوجو كوميك في اليابان.[1][2][3] وقد ترجمت المانغا للإنجليزية بواسطة طوكيوبوب اعتبارا من 2006.

القصة[عدل]

سايبورج 9 هو فتي ياباني يدعى Joe Shimamura AKA هو أحد الأحداث الجانحين قامت منظمة الشبح الأسود باختطافه هو وثماينة أشخاص آخرين منبوذين من مجتمعاتهم اختارتهم من كافة أرجاء العالم وتحويلهم إلى آلات قاتلة في غاية القوة - جنود السايبورغ - لكل سايبورغ ميزة وقوى تخصه تستخدمهم لخدمة أهدافهم الشريرة.. قرر جو (سايبورغ 9) وبقية رفاقه التمرد على منظمة الشبح الأسود واستطاعوا الفرار بمساعدة عالم عجوز اسمه غيلمور حالما فر جو ورفاقه من المنظمة أرسل الشبح الأسود مجموعة أخرى من جنود السايبورغ والرجال الآليون العمالقة لمحاربة ابطالنا التسعة والقضاء عليهم ولكن الأبطال كانوا في كل مرة يقضون على الأشرار باستخدام قواهم الجديدة (قوى السايبورغ)

وتحكي المانغا عن 9 أشخاص عاديين يتم اختطافهم من قبل منظمة الشبح الأسود وإجراء تجارب عليهم. ونتيجة لهذة التجارب أصبح كل منهم سايبورغ (نصف آدمي ونصف آلي) وأصبح لديهم قدرات خارقة. قرر التسعة الاتحاد معا والتعاون ضد منظمة الشبح الأسود.

وقد تم تحويل المانغا إلى مسلسل أنمي تمت دبلجتها إلى العربية من طرف أستوديو جوزيف سمعان بسوريا تحت عنوان جنود السايبورغ وعرض على قناة إم بي سي 3.

عناوين الحلقات[عدل]

عدد الحلقات واحد وخمسون حلقة دبلجت جميعها للعربية.

رقم الحلقة عنوان الحلقة تاريخ العرض الأصلي
01 (誕生) 14 أكتوبر 2001
عندما يستيقظ صبي عادي في المختبر الغامض يكتشف أنه يتمتع بقوه خارقة تساعده في الهروب للعثور على أمثاله. 

الأصوات[عدل]

النسخة العربية

مراجع[عدل]

  1. ^ "Funimation Adds Hal, Cyborg 009: Re-Cyborg Films". Anime News Network. مؤرشف من الأصل في 2018-06-26. اطلع عليه بتاريخ 2013-07-04.
  2. ^ "Netflix Streams Cyborg 009 vs. Devilman Anime in 190 Countries, 20 Languages". Anime News Network (بالإنجليزية). Archived from the original on 2018-01-15. Retrieved 2017-03-06.
  3. ^ "Discotek Licenses Cyborg 009 The Cyborg Soldier, Tomorrow's Joe, Project ARMS, NieA_7, Lupin III: The Legend of the Gold of Babylon". Anime News Network. 13 أغسطس 2017. مؤرشف من الأصل في 2018-07-01. اطلع عليه بتاريخ 2017-08-13.

وصلات خارجية[عدل]