هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

جون جاكوب أستور

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
رسمة تصّور جون جاكوب أستور.

جون جاكوب أستور (ولد باسم يوهان جاكوب أستور،[1] عاش في الفترة من17 يوليو 1763 وحتى 29 مارس 1848) كان قطبًا من أقطاب الأعمال وتاجرًا ومستثمرًا أمريكيًا من أصل ألماني. ويعتبر أول عضو بارز في عائلة أستور، وأول مليونير فائق الثروة في الولايات المتحدة. وهو منشئ أول اتحاد احتكاري في أمريكا.

هاجر إلى الولايات المتحدة عقب حرب الاستقلال الأمريكية وبنى هناك أكبر إمبراطورية في تجارة الفراء، والتي امتدت إلى البحيرات العظمى ودولة كندا، ثم توسع بعد ذلك ليغزو بتجارته الغرب الأمريكي وساحل المحيط الهادئ. كما تورط في تهريب الأفيون. واتجه في أوائل القرن التاسع عشر إلى الاستثمار العقاري بشتى أنواعه في مدينة نيويورك، ثم اكتسب بعد ذلك شهرةً واسعة كراعي للفنون الجميلة.

انظر أيضًا[عدل]

المراجع[عدل]

  1. ^ Jacob was always written with a 'c' in the records of Walldorf's Reformed Church, but Walldorf's Rev. Georg Speyer spelled the name with a 'k' in his laudatio for Astor's 50th death-ceremony and from then on the name remained that way in Astor's hometown. (see Herbert C. Ebeling. Johann Jakob Astor zum 150. Todestag, 1998, p. 2).

كتابات أخرى[عدل]

  • Ebeling, Herbert C. (1998). Johann Jakob Astor zum 150. Todestag. Walldorf: Astor-Stiftung.
  • Ebeling, Herbert C. (1998). Johann Jakob Astor - Ein Lebensbild. Walldorf: Astor-Stiftung ISBN 3-00-003749-7.
  • Ebeling, Herbert C. (2004). W. O. Horn: Johann Jacob Astor - Ein Lebensbild aus dem Volke, für das Volk und seine Jugend. Walldorf: Astor-Stiftung ISBN 3-00-014021-2.
  • Smith، Arthur Douglas Howden (1929). John Jacob Astor, Landlord Of New York. J.B. Lippincott. 

وصلات خارجية[عدل]