سكوت ديمور

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
سكوت ديمور
الأسماء نايتمير
ماسكيد سوبر واريور رقم 2 (المحارب المقنع الخارق رقم 2)
سكوت هنتر
شيب بيردي
كوتش ديمور (المدرب ديمور)
سكوت ديمور
الطول على الشاشة 5 قدم 9 إنش (1.75 متر)
الوزن على الشاشة 253 باوند (115 كغم)
الولادة 8 أغسطس 1974 (العمر 39 سنة)
ويندزر، أونتاريو
يقدم من ويندزر، أونتاريو
المدرب دوغ شفلير
"آيريش" ميكي دويل
ديني كاس
ال سنو
دبليو سي دبليو بور بلانت
أول ظهور 14 يونيو، 1992

سكوت فرانسيس ديمور (بالإنجليزية: Scott Francis D'Amore) (ولد 8 أغسطس، 1972) هو مصارع كندي محترف، و مدير، و رائد أعمال، و مروج مباريات، وكاتب قصص في مصارع المحترفين. أدار سابقًا فريق كندا في منظمة توتال نون ستوب أكشن ريسلنغ (تي إن إيه). كما كان رئيس كتاب القصص بالمنظمة. يملك ديمور ويكتب قصص منظمة بوردر سيتي ريسلنغ (بي سي دبليو) ومنظمة بيغ تايم ريسلنغ.

المسيرة[عدل]

بدأ ديمور يتدرب على مصارعة المحترفين على يد دوغ شفلير وعمره 19 سنة في عام 1991. لعب ديمور مباراته الأولى في 14 يونيو، 1992 حينما فاز على أوتيس أبولو في أمهيرستبارج، أونتاريو. في عام 1993، خضع ديمور لمزيد من التدريب على يد "آيريش" ميكي دويل وديني كاس و ال سنو حيث تصارع في منظمة وورلد تشامبيون شيب ريسلنغ (دبليو سي دبليو) ومنظمة وورلد ريسلنغ فيدرايشن كجوبر من يونيو 1993 حتى بدايات عام 1996. وعندما كان يلعب في دبليو سي دبليو، كان ديمور يتدرب في دبليو سي دبليو بور بلانت.

عمل ديمور في العديد من منظمات مصارعة المحترفين المستقلة لصفوف الترقيات مستقلة. في عام 1995، قام ديمور بجولة في ألمانيا مع منظمة وورلد كب أوف ريسلنغ. في عام 1996، قام بجولة في اليابان مع منظمة ريسل أسوسييشان آر وتجول في إنجلترا مع منظمة إنغليش ريسلنغ فيدرايشن. في وقت لاحق من ذلك العام، كون ديمور الذي أصبح يلعب باسم سكوت هنتر فريقًا ثنائيًا مع ديف كلارك حيث كان الثنائي يلعبان بشخصية لاعبي الهوكي. في عام 1996 تخلى هنتر عن عصا الهوكي لفترة وجيزة مستبدلًا أيها بعصا غولف ومغيرًا اسمه إلى شيب بيردي بشخصي لاعب غولف.

بدأ ديمور العمل ككاتب قصص في مصارعة المحترفين ومنتج لعدة منظمات في أنحاء كندا.

بوردر سيتي ريسلنغ (1993-2003، 2004-2007)[عدل]

أنشئ ديمور منظمة بوردر سيتي ريسلنغ بالتعاون مع دوغ شيلفر وشوك فايدر. وبدأ يكتب السيناريوهات في عام 1994. بعدها، ترك شيلفر المنظمة وأصبح ديمور هو المالك الوحيد له.

في فبراير عام 2000، شكل ديمور مجموعة اسمها ذا ساينديكت. حيث تعاون مع راينو لهزيمة دلو بروان. ثم ضمت المجموعة كلا من جوني سوينغر، وأوتس أبولو، وفنتاسي ودون كوليس.

توقف منظمة بي سي دبليو عن العمل في أواخر عام 2000، قبل أن يعود في بدايات عام 2001، حيث كان أول عرض لبي سي دبليو في 7 مارس، 2001. حيث ضم مصارعي منظمة إكستريم تشامبيون شيب ريسلنغ وهم : تومي دريمر جوني سوينغر، سابو، مايكي ويبريك، دون كوليس ونوفا.

إضافة إلى ترويج المباريات والتصارع، افتتح ديمور مدرسة كان-أم لتعليم المصارعة. وأصبح بعدها محبوبا عندما بدأ عداوة مع تلميذه إيه-ون في شهر يناير عام 2005 بعد أن قام إيه-ون بمقاطعة حفل قاعة المشاهير.

بعد غياب عن المصارعة منذ 2004 حتى 2007، عاد ديمور لإدارة الأحداث مجددا في منظمة بوردر سيتي ريسلنغ عام 2008.

توتال نون ستوب أكشن ريسلنغ (2003-2010)[عدل]

ديمور (بالبدلة الحمراء) يكلم كريستان كايج في حدث جينسيس عام 2005

في عام 2003، بدأ ديمور يعمل مع منظمة توتال نون ستوب أكشن ريسلنغ (تي إن إيه) وجلب تلميذه كريس سابين معه إلى التي إن إيه. في عام 2004، أصبح ديمور مدربا لفريق كندا. وأدت تدخلاته في مباريات الفريق إلى جعل المعلق مايك تيني يسميه "كرة الدهون الكبيرة" و"بيكون الكندي". قاد فريق ديمور فريق كندا إلى انتصارات عديدة، وعداوة مع جيري لين وداستي رودز ودستين رودز. كما بدأ العمل في الكواليس كعضو في فريق الإبداع وكمدرب. كما أفتتح أكاديمية تي إن إيه مع تيري تايلور.

في 12 ديسمبر، 2004، قام ديمور بعمل حفل تكريم اسمه "ليلة من التقدير لسابو" للمصارع سابو الذي أصيب في ظهره إصابة خطرة. وعقد الحفل في بيلفيل، ميشيغان وظهر العديد من المصارعين من منظمة ات تي إن إيه وبي سي دبليو وإي سي دبليو.

في مايو، 2005، تم تعيين ديمور كرئيس لفريق كتاب السيناريو في تي إن إيه إيه.[بحاجة لمصدر] ونتيجة لزيادة أعباء عمله خارج الشاشة وعدم قدرته على الظهور على الشاشة في وقت واحد، تعرض ديمور لهجوم سيناريو من قبل لانس هويت في حدث سلامفيرساري وقام الأطباء بحمل ديمور على نقالة طبية. وقضى فريق كندا أسابيع وهو يتحدث عن حالة ديمور الصحية. ثم عاد ديمور كمسئول عندما ساعد جيف جاريت في الفوز ببطولة إن دبليو إيه العالمية للوزن الثقيل.

في 13 نوفمبر في جينسيس 2005، حاول ديمور أن يضم كريستان كايج وهو صديقه منذ فترة طويلة، إلى فريق كندا، وقدم له قميصا كهدية. ولكن في آخر الحدث، عندما خرج فريق كندا ليساعد جيف جاريت على ضرب فريق ثري دي، جاء كريستيان إلى الحلبة وهو يرتدي القميص الذي أهاده إياه ديمور. وتحته حلة كابتن كاريزما التي كان يرتديها في الدبليو دبليو إي. وبعد أن عانق ديمور، قام كريستيان بضرب ديمور بحركة أنبرتير وشق قميصه وساعد فريق ثري دي على وضع جاريت على طاولة وضرب ديمور.

في مباراة "أول أور نثنغ" التي جرت بين 8 مصارعين "أربعة ضد أربعة" في 13 يوليو، لعب ديمور مع فريق كندا ضد جاي ليثل وراينو وفريق ثري دي. وكان شرط المباراة هو أن فريق كندا سيحل إذا خسر المباراة. وهو ماحصل عندما خسر فريق كندا بعد أن قام جاي ليثل بتثبيت ألستار رالفز. هذا ما جعل الفريق ينتهي من التي إن إيه. وبعد ذلك في حدث فيكتوري رود، ودع ديمور فريق كندا إلى الأبد، وألقى اللوم على المصارع إيريك يونغ وقال أنها غلطته. بعدها، غاب ديمور عن الشاشة لمدة سنتين ولم يظهر في تي إن إيه إمباكت! لمدة سنتين. حتى ظهر أخيرا في حلقة 19 يونيو، 2008، حيث كان ينقاش غيل كيم. ثم ظهر ثانية في حلقة 17 يوليو من إمباكت! حيث جلده جيمس ستورم وروبرت روود. في يوليو، 2008، انتهى عقد ديمور مع تي إن إيه وعاد للعمل في منظمة بوردر ستي ريسلنغ (بي سي دبليو). ولكنه عاد مرة أخرى إلى تي إن إيه في شهر أغسطس كمسؤول لقسم نوكأوت ديفيجن النسائي. غادر ديمور تي إن إيه مرة ثانية في 3 فبراير، 2010. وأعلن أنه سيقوم بدمج منظمة بي سي دبليو مع بي إس دبليو برو لتشكيل منظمة ماكسيمم برو ريسلنغ.[1]

الحياة الشخصية[عدل]

يحمل ديمور شهادة علمية في من جامعة ويندسور. كما أنه صاحب مطعم ستارز أوف ذا غيم في لاسيل، أونتاريو. كما يملك هو وعائلته عمارة ديمور في ويندسور، أونتاريو.

في المصارعة[عدل]

بطولات وجوائز[عدل]

  • إليت ريسلنغ فيدرايشن
  • ميشغان تشامبيون شيب ريسلنغ
    • بطولة إم سي دبليو كان-أم للوزن الثقيل (مرة)
  • ألتميت تشامبيون شيب ريسلنغ
    • بطولة يو سي دبليو للوزن الثقيل (مرة)
  • وورلد ريسلنغ سوبرستارز
    • بطولة دبليو دبليو سي للوزن الثقيل (مرة)
  • ميدويست ترتوريل ريسلنغ
    • بطولة الفرق الثنائية (مرة) – مع أوتيس أبولو
  • غراند بريكس ريسلنغ
    • بطولة غراند بريكس للفرق الثنائية (مرة)

مراجع[عدل]

  1. ^ نمير، روي (2010-02-24). ""ديمور يترك التي إن إيه"". ريسلفيو. اطلع عليه بتاريخ 2011-5-15. 

وصلات خارجية[عدل]