سميلين ثرو (مسرحية)

هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
سميلين ثرو
 

النوع الفني دراما رومنسية
أول عرض 30 ديسمبر 1919  تعديل قيمة خاصية (P1191) في ويكي بيانات
الشخصيات كاثلين دونجانون
مونيان كلير
جون كارتريت
كينيث واين
إرميا واين
IBDB 8109  تعديل قيمة خاصية (P1219) في ويكي بيانات

سميلين ثرو (بالإنجليزية: Smilin' Through)‏ هي مسرحية صدرت عام 1919 من قبل جين كول و جين مورفين . كُتبت تحت اسم مستعار ألان لانغدون مارتن. كما تألق كول في المسرحية في دور مزدوج وشارك في إخراجها مع بريستلي موريسون. سميلين ثرو من إنتاج السلويين وافتتح في مسرح برودهيرست في برودواي في 30 ديسمبر 1919. وشملت في طاقم العمل أورم كالدارا في دور كينيث و إرميا واين، هنري ستيفنسون في دور جون كارتريت و إيثلبرت دي هيلز في دور الدكتور أوين هاردينغ. تصميم المناظر الطبيعية كان من قِبل جوزيف أوربان. حققت المسرحية نجاحًا واسعًا وبلغ عدد عروضها 175 عرضًا. كما لعبت على المدى الطويل على الطريق، وكانت واحدة من أعظم النجاحات التجارية لجين كول.

تدور القصة الرومانسية العاطفية حول شابة أيرلندية تُدعى كاثلين دونجانون، عارض جون كارتريت والدها بالتبني ارتباطها الرومانسي بـ كينيث واين الذي يحمل ذكرى مؤلمة لحبه الفاشل لعمتها مونيان كلير. تزور مونيان جون كشبح، وأدوار كاثلين ومونيان كلاهما لعبته جين كاول.

تم تصوير القصة الشعبية لأول مرة في عام 1922 من قبل "فيرست ناشيونال بيكتشرز"، وأعيد إنتاجها في وقت لاحق مرتين من قبل "إم جي إم"، في عاميّ 1932 و 1941. في عام 1932 ، تم تحويله أيضًا إلى مسرحية غنائية مُخفقة على مر سنين بموسيقى فينسنت يومانز، ومع ذلك حققت نجاحاً باهراً.

سميلين ثرو' هي ايضاً الأغنية الشعبية لعام 1919 بكلمات وألحان آرثر ايه بين. كان تأليف الأغنية والمسرحية مستقلاً ولكنّهن مترابطتان. وفقاً لإيزيدور ويتمارك في تاريخه في دار نشر "ويتمارك وأولاده"، تمت إعادة كتابة مسرحية كاول جزئيا بعد نشر الأغنية، إستناداً إلى الموسيقى التصويرية، وتم دمج كل من عنوان الأغنية وموسيقاها في المسرحية عندما تم الانتهاء منها وإنتاجها.[1]

انظر أيضاً[عدل]

المصادر[عدل]

  1. ^ Witmark, Isidore; Isaac Goldberg. The Story of the House of Witmark. Lee Furman, Inc. New York. 1939. p.347

روابط خارجية[عدل]