شبكة الناجين من الاعتداءات الجنسية من قبل الكهنة

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

شبكة الناجين من الاعتداءات الجنسية من قبل الكهنة

شبكة الناجين من الاعتداءات الجنسية من قبل الكهنة (بالإنجليزية: Survivors Network of those Abused by Priest)، والمعروفة اختصارا باسم (سناب) (بالإنجليزية: SNAP)، والتي أنشئت في 1989 ، هي النظمة الأكثر نشاطا والأقدم من الناجين من الاعتداءات الجنسية من قبل رجال الدين ومؤيديهم في الولايات المتحدة.[1] المجموعة تشارك أيضا في مجال الدعاوى السياسية المحيطة بقضايا الاعتداءات الجنسية[2]. وشبكة سناب هي شبكة مستقلة تماما، و منظمة غير ربحية وليس لها أية ارتباطات مع أي كنيسة أو منظمة حكومية. باربرا بلين، وهي مؤسسة ورئيسة المنظمة والتي هي كانت نفسها ضحية اعتداء جنسي من قبل كاهن. اعتبارا من عام 2007، أصبح للمنظمة أكثر من 4500 من الأعضاء في 55 فصل نشط[3].

ولها فروع للجماعات الدينية، مثل سناب المعمدان، سناب الأرثوذكسية، وسناب المشيخية، وكذلك فروع بالنسبة للمناطق الجغرافية، على سبيل المثال ، سناب في أستراليا و سناب في ألمانيا وهكذا [3].

التأييد[عدل]

الجدال[عدل]

اقرأ أيضا[عدل]

المراجع[عدل]

  1. ^ خطيئة ضد الأبرياء : الاعتداء الجنسي من قبل الكهنة ودور الكنيسة الكاثوليكية (علم النفس ، الدين ، والروحانيات)(كتاب بالإنجليزية اصدار 2004 للمؤلف توماس ج. بلانت , ISBN 0-275-98175-4, p. 97
  2. ^ بيان بعثة شبكة الناجين من الاعتداءات الجنسية من قبل الكهنة (بالإنجليزية)
  3. ^ أ ب الموقع الرسمي لشبكة الناجين من الاعتداءات الجنسية من قبل الكهنة (بالإنجليزية)

وصلات خارجية[عدل]

قالب:حالات الاعتداء الجنسي

Standard legirons taiwan01.jpg هذه بذرة مقالة عن جريمة تحتاج للنمو والتحسين. ساهم في إثرائها بالمشاركة في تحريرها.