شركة إفريقيا إسرائيل للاستثمارات

هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
شركة إفريقيا إسرائيل للاستثمارات
معلومات عامة
التأسيس
1934 عدل القيمة على Wikidata
النوع
المقر الرئيسي
موقع الويب
المنظومة الاقتصادية
الصناعة
الإيرادات والعائدات
البورصة

شركة أفريقيا إسرائيل للاستثمارات(بالإنجليزية: Africa Israel Investments Ltd) هي شركة قابضة واستثمارية دولية مقرها في يهود، إسرائيل. تتكون المجموعة من العديد من الشركات الخاصة والعامة النشطة في مجالات مثل العقارات والبناء والبنية التحتية والتصنيع والسياحة والترفيه. يتم تداول أسهم الشركة في بورصة تل أبيب وهي تشكل مؤشر TA-25 . أصبحت الشركة موضوع تغطية الصحف عام 2008، لارتباطها ببناء المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية.

الجدل[عدل]

أصبحت الشركة موضوع تغطية الصحف في عام 2008، لارتباط ليفيف ببناء المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية. كانت السفارة البريطانية في إسرائيل تخطط للانتقال إلى برج كيريا، أحد مبانيها، لكنها ألغت عندما تم الكشف عن هذه العلاقات في وسائل الإعلام البريطانية.[2]

في سبتمبر 2009، كانت إمبراطورية ليفيف على وشك الانهيار. خلال فقاعة العقارات في أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، كان قد اقترض مبالغ ضخمة من المال للحصول على ممتلكات حول العالم، بما في ذلك أمريكا. مع انخفاض أسعار العقارات الأمريكية وتراجعت قيم السوق إلى أقل من نصف ما دفعه ليفييف مقابل العقارات، انخفضت قيمة استثمارات إفريقيا إسرائيل. قال ليفيف: «كان خطأنا الرئيسي هو الاستثمارات في الولايات المتحدة» [3]

في عام 2009، منعت محكمة العدل العليا الإسرائيلية سجنًا خاصًا أنشأته إفريقيا الخاصة مؤخرًا بالقرب من بئر السبع. لم يكن السجن محتلاً بعد عندما أعلن أنه غير دستوري. [4]

في عام 2009، انسحبت شركة بلاكروك الشركة، بزعم «بسبب تورط الشركة في بناء المستوطنات في الضفة الغربية».[5]

انظر أيضًا[عدل]

المراجع[عدل]

  1. ^ وصلة مرجع: http://www.tase.co.il/eng/management/generalpages/pages/simplesearchresult.aspx?objectId=&objectType=&securityType=&searchTerm=AFIL.
  2. ^ MacIntyre، Donald (20 سبتمبر 2008). "Fury over British embassy link to Jewish settlement-builder". London: The Independent. مؤرشف من الأصل في 2015-07-02. اطلع عليه بتاريخ 2008-09-21.
  3. ^ Africa-Israel stock plummets نسخة محفوظة 2009-09-05 على موقع واي باك مشين.
  4. ^ International legal precedent: No private prisons in Israel - Haaretz.com - Haaretz.com نسخة محفوظة 2015-09-24 على موقع واي باك مشين.
  5. ^ BlackRock divests from Africa-Israel allegedly due to firm's involvement in West Bank settlement construction نسخة محفوظة 2018-08-23 على موقع واي باك مشين.

روابط خارجية[عدل]