يرجى إعادة صياغة هذه المقالة باستخدام التنسيق العام لويكيبيديا

صاروخ خليج فارس

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Arwikify.svg يرجى إعادة صياغة هذه المقالة باستخدام التنسيق العام لويكيبيديا، مثل إضافة الوصلات والتقسيم إلى الفقرات وأقسام بعناوين. (أبريل 2014)
بحاجة لمصدر المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.(مارس_2012)


صاروخ خليج فارس
صورة معبرة عن الموضوع صاروخ خليج فارس

فترة الاستخدام 2011-الآن
تاريخ الصنع
المصنع إيران
المواصفات
حشوة 1 (عدد)

صاروخ خليج فارس (بالإنجليزية: Persian Gulf) هو صاروخ بالستي مضاد للسفن الحربية (أرض بحر) قصير المدى قادر على تدمير الأهداف الثابتة والمتحركة في عرض البحر, عرض للمرة الأولى في الخميس 22 أيلول 2011 وهو بحسب طهران, قادر على ضرب هدف على بعد 300 كلم بسرعة فائقة(أسرع من الصوت بثلاث مرات).وأوضحت أن الصاروخ الذكي تتجاوز سرعته سرعة الصوت بثلاث مرات. وإن هذا الصاروخ لا يمكن كشفه بالرادارات، ولا يمكن للأعداء ان يتصدوا له، ويتميز بدقة عالية في إصابة الأهداف., الصاروخ المزود برأس يحمل 650 كيلو جرام من المتفجرات, تم تصميمه وصنعه بالكامل, من قبل الحرس الثوري الجهة المسؤولة عن البرنامج والتشغيل العملي لمعظم الصواريخ وخصوصا البالستية منها.

مصادر[عدل]

http://aljadidah.com/2011/07/إيران-اطلقت-اليوم-صواريخ-خليج-فارس/ http://www.factjo.com/pages/fullNews.aspx?id=24124 http://www.kelmetnamag.com/article/14816/تليفزيون-إيران-تطلق-صواريخ-ارضبحر-اثناء-مناورات-قرب/#.T3KlCmE9W_g

Usarmy m16a2.jpg هذه بذرة مقالة عن سلاح بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.