طريقة أخرى (فيلم)

هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
طريقة أخرى
Egymásra nézve (بالمجرية) عدل القيمة على Wikidata
معلومات عامة
الصنف الفني
تاريخ الصدور
مايو 1982
مدة العرض
102 دقيقة
اللغة الأصلية
هنغارية
البلد
هنغاريا
الطاقم
المخرج
الكاتب
السيناريو
البطولة

يادفيغا Jankowska-Cieslak

غرازينا شابووفسكا
الديكور
تصميم الأزياء
التصوير
تاماس أندور
الموسيقى
صناعة سينمائية
التوزيع
نسق التوزيع

طريقة أخرى (بالمجرية: Egymásra nézve) هو فيلم هنغاري من إنتاج عام 1982 من إخراج كارولي ماك حول علاقة غرامية بين امرأتين. الفيلم مبني على الرواية القصيرة شبه الذاتية حب آخر Törvényen belül لإليزابيث غالكوشي (1930-1989) والتي شاركت في كتابة السيناريو مع مع ماك. فاز الفيلم بجائزة أفضل ممثلة في مهرجان كان السينمائي لعام 1992 وترشح للسعفة الذهبية.[2]

قصة[عدل]

في عيد الميلاد عام 1952 في هنغاريا يتم استرداد جسم إيفا زالانسكي من غابة، وهو ضحية جريمة قتل على ما يبدو. في المستشفى، كانت ليفيا هورفات، مُضمدة حول عنقها تتمائل في الشفاء، ويتم إخبارها بأنها لن تكون قادرة على عيش حياتها كما في السابق. لم يُجعل السبب واضحاً.

كانت إيفا مثلية الجنس ومعروفة للسلطات لحياتها الخاصة، تبدأ وظيفة جديدة كصحافية في الحقيقة ، وهي دورية أسبوعية، وتلتقي مع ليفيا عندما تتشارك المرأتان مكتباً. الانجذاب فوري، ولكن ليفيا كانت مقاومة في البداية. في وقت متأخر من الليل، بينما كانت المرأتان تقبلان بعضهما في الظلام على مقعد في حديقة، اُكتشفت المرأتان على يد شرطي، الذي يحذر ليفيا بأنه سيتم إعلام زوجها ورب عملها إذا كانت موجودة في نفس الموقف مرة أخرى. يتم إلقاء القبض على إيفا، ولكن يُفرج عنها بعد ذلك في وقت قريب.

في تعاونية زراعية، تجد إيفا أن السلطات منعت محاولة بطريقة أكثر ديمقراطية لتنظيم مشروع تعاوني. محررها المتفهم، وهو مؤيد للحكومة قصيرة الأجل للمعدم حديثاً إيمري ناج، يرفض نشر المقالة، وتستقيل إيفا قبل أن يتم إقالتها. تكون ليفيا وإيفا على علاقة وجيزة. الشرطي المتسامح سابقاً دونكي هورفات، وهو ضابط في الجيش يطلق النار على زوجته بينما تكون في الحمام بعد اعترافها بحبها لإيفا. تنجو ليفيا من الموت، ويسجن زوجها للجريمة. في المستشفى، ترفض ليفيا إيفا والتي تسافر للريف. في الليل يتم تحدي ليفا للتوقف عن المشي من قبل حرس الحدود، ولكن تُقتل رمياً بالرصاص عندما تقشل في ذلك.

مراجع[عدل]

  1. ^ وصلة مرجع: http://www.imdb.com/title/tt0083872/. الوصول: 6 يوليو 2016.
  2. ^ "Festival de Cannes: Another Way". festival-cannes.com. مؤرشف من الأصل في 2014-10-20. اطلع عليه بتاريخ 2009-06-09.

روابط خارجية[عدل]