فيشو

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Vishu
يحتفل به Malayalis and Palakkad Tamils
نوعه Hindu
تاريخه First day of Medam (Malayalam Calendar)

Vishu (المايانامارية : വിഷു) هو عيد يحتفل به في ولاية كيرالا في جنوب الهند. وهو أيضا الذي يحتفل به في المناطق المجاورة من ولاية كارناتاكا والتاميل نادو. المهرجان يصادف اليوم الأول من السنة المايانامارية ويندرج في شهر Medam (أبريل—مايو). Vishu يلي الاعتدال الربيعي فلكية وعموما يقع في 14 أبريل من العام الميلادي. هذه المناسبة تعني الشمس العبور إلى البرج -- Mesha Raasi (أول البروج) وفقا للحسابات الفلكية الهندي. كلمة "Vishu" في اللغة السنسكريتية تعني "المساواة". لذا Vishu هو أكثر ربما تدل على واحد من أيام الاعتدال. Vishu يعتبر أيضا في مهرجان الحصاد من ولاية كيرالا، وبالتالي على أهمية هذا اليوم لجميع Malayalees.

على الرغم من Vishu (أول من Medam) هو الفلكية العام الجديد يوم من ولاية كيرالا، ومسؤول المايانامارية العام الجديد يندرج في الشهر الأول من Chingam (أغسطس—أيلول / سبتمبر).

المهرجان هو ملحوظ مع تقديم القرابين للالإلهي دعا Vishukkani. العروض تتكون من ترتيب الطقوس في غرفة بوجا من المقالات الميمونة مثل الأرز الخام، الكتان الطازجة ، الخيار ذهبية، أوراق التنبول ، [[Aranmula kannadi|arecanut، مرآة معدنية ،]] والزهور الصفراء konna (الناسور كاسيا)، والنص المقدس، وعملة ثانية، في جرس معدني مركب اسمه uruli. وقال مصباح مضاء جرس معدني يسمى nilavilakku كما وضعت جنبا إلى جنب. هذا الترتيب هو الانتهاء من الليلة السابقة. يوم Vishu، والعرف هو أن يستيقظ في الفجر والذهاب إلى غرفة بوجا مع عيون مغلقة بحيث Vishukkani هو أول وهلة من الموسم الجديد. منذ ذلك بمناسبة الذكرى المايانامارية بداية السنة الجديدة، كما أنها تعتبر الميمونة لقراءة آيات من الكتاب المقدس الهندوسي Ramayanam بعد رؤية "Vishukkani". كما أنه يعتقد البعض أن صفحة من Ramayanam إلى الانفتاح الذي سيكون له تأثير على حياتك في السنة المقبلة. كما حشد من المصلين في المعابد المعروفة جيدا مثل Sabarimala Ayyappa ن الهيكل، Guruvayur Sree كريشنا المعبد ليكون "Vishukkani Kazhcha" في الساعات الأولى من صباح "Vishu" اليوم.

كاني Konna (الناسور كاسيا)، ولاية كيرالا زهرة الإقليمية، هو vishukanni شعبية

"Vishu" الذي يحتفل به مع مزيد من الجعجعة والقوة في شمال ولاية كيرالا بالمقارنة مع أجزاء أخرى من ولاية كيرالا. [بحاجة لمصدر] انفجار المفرقعات هي جزء لا يتجزأ من الاحتفال وخاصة بالنسبة للأطفال. شيوخ مفرقعات هدية للأطفال، والأطفال في كل تتنافس مع بعضها البعض لتجعل من العالم خاصة بهم. الناس ارتداء ملابس جديدة (Puthukodi) لهذه المناسبة وشيوخ الأسرة توزيع هدايا رمزية من المال، ودعا Vishukkaineetam، للأطفال، والموظفين والمستأجرين.

Vishu هو أيضا يوم من الولائم، وفيه المأكولات تتكون من نسب متساوية تقريبا من المالح، الحلو والحامض والمر البنود. وتشمل البنود العيد Veppampoorasam (أ إعداد المريرة النيم) وMampazhapachadi (أ تعكر المانجو الحساء).

التقاليد[عدل]

والمالايالامية كاني كلمة تعني حرفيا "ان الذي ينظر إليه أولا ،" حتى "Vishukkani" يعني "ان الذي ينظر اليه على Vishu الأولى".

رتبت في بوجا الأسرة غرفة في الليلة السابقة من جانب الأم في الأسرة، وVishukkani هو بانوراما للسلع الميمون، بما في ذلك الزهور والفواكه والخضروات والملابس والعملات الذهبية.

في الجيوتش، وعلم التنجيم الهندي، فيشنو ويعتبر رئيس Kaala Purusha، والله من الزمن. كما Vishu يصادف اليوم الأول من السنة الجديدة زودياك، هو الوقت المناسب لتقديم القرابين للآلهة الهندوسية.

رأس السنة الشمسية[عدل]

Vishu تقليديا يحتفل به بوصفه المايانامارية السنة الجديدة، وخاصة في المناطق الوسطى والشمالية من البلاد. ومع ذلك، Chingam (أغسطس—أيلول / سبتمبر) رسميا في الشهر الأول من Kollavarsham، والمالايالامية التقويمية. أول يوم من Chingam ليس له أهمية خاصة قي علم التنجيم.

Vishukkani أو Kanikanal[عدل]

وVishukkani، كما دعا Kanikanal، لا ينفصل عن Vishu. وفقا للاعتقاد قديم من Malayalee ثانية، وميمونة كاني (أول وهلة) في الكراك من فجر يوم Vishu سيثبت محظوظا لمدة سنة كاملة. ونتيجة لذلك، Vishukkani مستعدة مع الكثير من الرعاية لجعلها أكثر إيجابية البصر وذلك لجعل الحياة رائعة تبشر بالخير والرخاء العام الجديد!

عادة، فإن المسؤولية لوضع كاني في النظام يقع على عاتق ذوي الخبرة للسيدة البكر للمنزل. وقال كاني التقليدية مستعدة على النحو المبين أدناه. يمكن أن تكون هناك انحرافات بسيطة من مكان إلى مكان.

وهناك أيضا المعتقدات التي إذا كنت لا ترى Vishukkani السليم، فإنك سوف تفقد سنويا من حياتك أو سوء الحظ، وهذا يتوقف على مدى ترون.

الاستعدادات[عدل]

وحجم معقول Uruli يستخدم لترتيب كاني. Uruli هو فاغر الفم الضحلة وعاء مستدير مصنوع من معدن الجرس. وهي متوفرة في جميع الأحجام من قطرها بضع بوصات إلى 10-12 حتى القدمين! بالطبع، هم أكبر منها تسمى charakku، وما إلى ذلك الانحراف وuruli تقليدية مصنوعة من panchaloham، وهو مجموع خمس المعادن. Panchaloham يجري رمزية من الكون، والتي تضم خمسة عناصر كبيرة من الأرض والماء والنار والهواء والفضاء.

Vishukkani

في المناطق كولام، Akshatam وهي خليط من الرز والكركم، والتي تنقسم إلى نصفين، أحدهما من المقشور وغير الأرز المقشور، وضعت في uruli. بينما في أجزاء أخرى من ولاية كيرالا، Unakkalari (الأرز الخام) هو العنصر الأول الذي يدخل في Uruli كاني ليكون بمثابة قاعدة الدعم للسلع أخرى إلى أن وضعه.

وضعت أكثر من ذلك هو طازجة غسلها بيضاء kasavu pudava (ولاية كيرالا نمط نموذجي سارانج مع التطريز الذهبي)، تليها Kanivellari مختارة بعناية (ذهبية اللون، والخيار رشيق)، Vettila (أوراق التنبول)، Pazhukkapakku (أصفر ضارب إلى الحمرة الأريقة بلون البندق ناضجة)، ذهبية اللون المانجو والفواكه والثمار الناضجة الصفراء جاك (النصف) والنحاس مشرقة valkannadi (ناحية المرآة).

وقال لطيف، وأيضا من القماش ثم يتم منشى مطوي مثل مروحة وإدراجه ضمن الكندي لامع للغاية من النحاس الأصفر (أ بإسهاب بوجا سفينة تستخدم لسكب الماء المقدس). فال kannadi، من نوع خاص مع مرآة طويلة للغاية ورقيقة والتعامل معها، وغالبا ما مزينة بالذهب، كما أدرجت في الكندي. والكندي ويوضع بعد ذلك في uruli على أعلى من الأرز.

في كثير من الأماكن، Ramayanam أو أي من الكتب المقدسة مكتوبة على أوراق النخيل (وتسمى أيضا كما Thaaliyola) هو أيضا إضافة إلى المقومات الميمونة للكاني مرتبة في هذا Uruli. وبالمثل، Ashtamangallyam يجوز أيضا أن يتم الاحتفاظ في Uruli كاني. بعد هذا، وهو عملة ذهبية أو حلية ذهبية توضع على رأس الجميع. ومن ثم الحفاظ على زوج من النصف تستقيم جوز الهند، مليئة النفط مع فتائل القطن.

ثم في وعاء صغير مسطحة هي حافظت على الأرز قليلا، وعملة فضية وبعض الزهور. بعد Kanikanal، والتفكير من ترغب في ذلك، إذا أخذنا في عملة ومعرفة ما إذا كان في الجانب العلوي من الرأس أو الذيل. هذا يتوقف على معرفة ما إذا كان يجوز لأحد أن رغبته ستتحقق أم لا.

الآن تبقي Uruli كاني امام تمثال أو صورة من Sree كريشنا Bhagavan (في شمال ولاية كيرالا، ويدل على valkannadi أو هي تجسيد لSree Bhagavathi، وJagadeeswari Jaganmata). ثم تزين كاني Uruli، صور والمناطق المحيطة بها مع Konnappoovu (الهندي شجر الأبنوس. انظر الإطار). وضع مضاءة Nilavilakku (برونزية مصباح زيت) القريبة في مثل هذه الطريقة لأنه يضفي لونا أصفر ذهبي لكاني الجو.

deepams اثنين، والتي صنعت من شطري وجوز الهند والانقسام، كما أبقى في uruli. وفتائل مصنوعة من قطع من القماش منشى التي يتم دمجها في المصابيح في القاعدة. هذه المصابيح توضع في زيت جوز الهند deepams أن يملأ، وحصره في الفتائل في المكان. النشا يساعد بقية ذبالة تمديد صعودا على التوالي بحيث تحرق بشكل صحيح. الإضاءة من deepam ترحب الله في حياتنا وأيضا رمزية من المعرفة الروحية، ومزيل للظلام الجهل.


الآن روعة مستضعفه أصفر Nilavilakku وانعكاساته رائعة على Uruli البرونزية، الذهبية kanivellari ملونة، الحلي الذهبية والبرونزية مرآة زيادة وفرة ساحقة الصفراء للكتل وKanikonna زهرة وبدورها تزيد من جمال لاهوت يرتدون الأصفر الذي هو الرب Sree كريشنا Paramatma. عند واحد يفتح عينيه لأول مرة في Muhurtha براهما، للنظر في Bhagavan في هذه الصورة المجيدة، أين هي فرصة أن أي شيء يمكن ان تتعرض له في العام الجديد، لماذا الحياة بأكملها؟

الذهب على حد سواء في اللون وفي المصغرة هي أمر محوري في Vishukkani. Kanikkonna، وهي الذهبية زهرة هو استخدامها بكثرة في جميع أنحاء الغرفة بوجا. هذا فقط عندما تزهر زهرة الشمس في موقفها معظم تعالى تنجيمي - الشهر Vishu المحيطة بها. في الغرفة بوجا، وزهرة الشمس حقا يمثل في حد ذاته، أعين الرب فيشنو. العملات الذهبية هي رموز الثراء والوفرة النقدية، فضلا عن الثروة الثقافية والروحية، والتي شيوخ الأسرة يجب أن حصة بحرية مع جيل الشباب. Vishukkaineettam، توزيع الثروة، هو جانب آخر من المهرجان. وينبغي أن تعطى بحرية وقبلت بكل فخر واعتزاز. على Vishu، فإن العائلات الثرية للغاية ليس فقط إعطاء المال لأطفالهم، وإنما أيضا جيرانهم، وربما القرية بأكملها.

الجدة أو الأم الذي يرتب Vishukkani سوف النوم في غرفة وبوجا بعد أن يتم الانتهاء من ثم، الاستيقاظ خلال ساعة الميمونة للmuhurata براهما (4:00 حتي 6:00)، وقالت انها على ضوء مصباح الزيت والفتائل تأخذ في الأفق الميمون. انها عندئذ سيرا على الاقدام إلى الغرف حيث بقية أفراد الأسرة هو النوم والاستيقاظ منها. تغطي عيونهم، ثم قالت انها سوف تؤدي بهم إلى غرفة بوجا، حيث انها سوف تسمح لهم باتخاذ في الأفق الميمون.

عند فتح عينيه، هو واحد طغت مع دارشن المجيدة من الرب. والمرآة التي هي رمز لBhagavati (ديفي)، وليس فقط يزيد من بريق من Vishukkani عبر انعكاس ذلك العروض، ولكنه يظهر أيضا وجهنا الخاصة. واحدة ويمكن أيضا أن نذكر في هذا الوقت، أن Bhagavan SriKrishna هو الرب الأعلى للجميع أن يكون واجبنا الأبدية (Sanatana دارما) كما النفوس روح الأبدية (jivatma) هو تقديم خدمة تعبدية بمعزل عنه، وذلك باستخدام جميع هذه المتطلبات المادية التي قدمتها له لرفاهنا في السنة المقبلة أيضا. المرآة يشير أيضا إلى أهمية جعل أذهاننا نقية بدرجة كافية لتقديم خدمة عبادي (نافا vidha بهاكتى) مع الحب الحقيقي ونقي لSriKrishna.

وVishukkani ليست محفوظة فقط لأولئك الذين أتوا إلى غرفة بوجا، ولكن يؤخذ - حولها لعرضها على كبار السن والمرضى الذين ربما تكون واهية جدا أن يأتي إلى الضريح. بل هو أيضا إلى الخارج، وتبين أن الأبقار الأسرة. كما يتم إحضارها إلى حظيرة، فإنه في واقع الأمر على عرض للعصافير، والأشجار، وبالنسبة لجميع من الطبيعة لنرى.

Vishukkani تشير إلى وجود وفرة من السنة على حد سواء، روحيا وماديا. الغذاء والضوء، والمال، والمعرفة للجميع وينبغي أن يملأ حياتنا. مع الأخذ في Vishukkani ينبغي لنا أن نصلي من اجل ان الرؤية لا تزال معنا طوال العام. لا يكفي أن نأخذ من الفرح عرض Vishukkani يأتي فقط لعيوننا. فإنها يجب أن تجسد في أفكارنا وأعمالنا. بداية مبشرة للسنة التي قد حان بالنسبة لنا نظرا لأنها نعمة من بداية مع الرؤية الإلهية، ليست لنا وحدنا. الأمر متروك لنا لنشر هذا الحب والسعادة والأمل لبقية المجتمع.

Kanikanal[عدل]

بعد إعداد كاني في ليلة عشية Vishu، سيدة البكر للمنزل (الأم الكبرى أو الأم أو الأخت البكر) من شأنه أن النوم بالقرب من كاني، والحفاظ على المباراة مربع في متناول اليد. نهضت كثيرا أمام الرب لليوم ترتفع فوق الأفق الشرقي. حفظ عيون مغلقة، وأنها تضيء المصابيح ومع صلاة على الشفاه، وقالت انها تفتح عينيها على ها المشهد الذهبي الذي ينتشر في الجبهة وصورة وجهه وهو يبتسم من أي وقت مضى Balagopala. بعد أن Kanikanal، تستيقظ غيرهم من أفراد الأسرة واحدا تلو الآخر، ويرشدهم إلى رؤية كاني في غرفة بوجا. الأطفال وتقديمهم حفظ أعينهم مغطاة يدها المحبة أو قطعة قماش لمنعها من فتح عينيه ويرى الدنيوية قبل رؤية الإلهي.

بعد البشر، هو بدوره من النباتات والحيوانات وجميع الأشياء المنقولة وغير المنقولة. وUruli كاني ثم يتم اتخاذها خارج لنظهر لهم. كما أنه اقتيد إلى تسليط الماشية، البنك من البرك وغيرها، وأخيرا حول المنزل ثلاث مرات.

في بعض الأماكن، والأطفال والشباب في إعداد كاني وأعتبر حول الحي مرددين Keerthanams يترافق مع الآلات الموسيقية. Kaineetam يحصلون عليه من جميع المنازل التي يزورونها.

Vishukani المهم في العديد من المعابد الشهيرة مثل معبد سري كريشنا Ambalappuzha، Guruvayur معبد وSabarimala.

Vishu Kaineetam[عدل]

الأطفال انتظر بفارغ الصبر لهذه الطقوس. شيوخ الأسرة بدءا من الأب الكبير أو الأب التخلي عن Kaineetam لمن هم أصغر سنا. وKaineetam يتألف من العملات (معظمهم الآن تلاحظ) مع Konna الزهور والارز والذهب من Uruli. الذهب والأرز يتم إرجاعها إلى Uruli وعلى اتصال مع عيون زهرة. في وقت سابق يوم، انها كانت مخصصة لإعطاء Kaineetam لجميع الناس المرتبطة مثل خدم المنازل والعاملين في مجال الأراضي والمستأجرين. والمبدأ هو تقاسم رمزية من الرخاء والسعادة لجميع الراغبين.

Vishu Kanji[عدل]

Saddhya هو جزء رئيسي من جميع المهرجانات ولاية كيرالا. ولكن لVishu، Vishu كانجي وThoran هي أكثر أهمية. كانجي مصنوع من الأرز، وحليب جوز الهند والتوابل. لصحن الجانب، وهذا هو Thoran أيضا أن هناك عناصر إلزامية.


Vishu Padakkam[عدل]

الألعاب النارية هي جزء مهم من Vishu الاحتفال في أجزاء كثيرة من شمال ولاية كيرالا. في صباح ومساء اليوم السابق، والأطفال الذين يتمتعون انفجار المفرقعات.

تقويم الماليالام وفيشو[عدل]

حسب التقويم المالايالامية، المالايالامية العام الجديد يبدأ في الشهر الأول من Chingam (الذي يأتي في آب / أغسطس). لكن شعب مالابار، وكوشين (أي Trichur ارناكولام والشمال الغربي)، كما ترى Vishu العام الجديد الفلكية وVishu كاني سوف تجلب الحظ والرفاهية لسنة كاملة بدءا من Vishu يوم Medam 1st. تاميلنادو من الناس والكثير من الدول الأخرى في مختلف أنحاء الهند أيضا احتفال بهذا اليوم من نفس السنة الجديدة.

احتفالات أخرى هندية[عدل]

مهرجانات مماثلة يحتفل به في ولاية البنجاب وآسام، في الهند، وفي ولاية اسام في هذا اليوم ما يسمى Bihu، في ولاية البنجاب Baisakhi (Vaishakhi أصلا)، والتاميل نادو التاميل Puthandu أو Vishu punyakalam.

الروابط الخارجية[عدل]