فيلينا (اختلال ضال)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
فيلينا (اختلال ضال)
(بالإنجليزية: Felina)‏  تعديل قيمة خاصية (P1476) في ويكي بيانات
حلقة اختلال ضال  تعديل قيمة خاصية (P179) في ويكي بيانات
المخرج فينس غيليغان  تعديل قيمة خاصية (P57) في ويكي بيانات
كاتب السيناريو فينس غيليغان  تعديل قيمة خاصية (P58) في ويكي بيانات
تاريخ العرض الأصلي 29 سبتمبر 2013  تعديل قيمة خاصية (P577) في ويكي بيانات
وصلات خارجية
IMDb.com صفحة الحلقة  تعديل قيمة خاصية (P345) في ويكي بيانات
تسلسل الحلقات
 
اختلال ضال (الموسم 5)  تعديل قيمة خاصية (P4908) في ويكي بيانات

«فيلينا» (بالإنجليزية: Felina)‏[1] هو خاتمة مسلسل الدراما التليفزيونية الدرامية الأمريكية اختلال ضال. إنها الحلقة السادسة عشر من الموسم الخامس والحلقة رقم 62 عمومًا من المسلسل. كتب الحلقة وأخرجها منشئ المسلسل فينس غيليغان، تم بث الحلقة النهائية لأول مرة على إيه إم سي في الولايات المتحدة وكندا في 29 سبتمبر 2013. تلاها فيلم تكميلي، إل كامينو: بريكنغ باد موفي، والذي تم توفيره على نتفليكس على 11 أكتوبر 2019.

تتضمن الحبكة هروب والت من مطاردة على الصعيد الوطني له من أجل العودة إلى نيو مكسيكو وتسليم الأرباح المتبقية من إمبراطورية الميثامفيتامين غير القانونية إلى عائلته. كما أنه ينتقم من عصابة الأخوة الأرية الذين أخذوا أمواله وقتلوا صهره هانك وأسروا جيسي وشكلوا تهديدًا لعائلته. يعرف والت أن سرطان الرئة سيقتله قريبًا، ويعيد زيارة معارفه السابقين لتسوية شؤونه وإعداد نفسه للصراع، وفي النهاية وفاته.

عند بثها، قوبلت حلقة «فيلينا» بإشادة واسعة من النقاد. وصفها العديد من النقاد بأنها واحدة من أعظم نهائيات المسلسلات في كل العصور.

انظر أيضًا[عدل]

المراجع[عدل]

  1. ^ "Breaking Bad creator Vince Gilligan confirms Walter White's obvious fate". Consequence (بالإنجليزية الأمريكية). 8 Oct 2019. Archived from the original on 2022-09-05. Retrieved 2022-09-05.

وصلات خارجية[عدل]