كاميليا (زهرة)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

زهرة الكاميليا هي نبات شجيري تنبت أزهاره في الشتاء والربيع وأزهار الكامليا وردية أو حمراء أو بيضاء وهو نبات جميل يعيش في الظل لا يحتاج إلا إلى كمية قليلة من ضوء الشمس، ولكن يحتاج إلى النور كثيراً ويمكن زراعه الكاميليا بالبذور أو الغرس وكذلك يمكن قطع عقله بها براعم من ساق أحد النباتات وزراعتها من سبتمبر وحتي فبراير من كل عام. تحتاج الكاميليا لتربة غنية بالمغذيات جيدة الصرف للماء.

الري[عدل]

تروى في الشتاء ري معتدل لأن الاسراف يسبب تعفن الجذور, في الصيف سقاية منتظمة مرة أو مرتين اسبوعيا .

التحصيب[عدل]

يستخدم لتخصيبه أي مخصب عضوي سائل في الخريف والربيع . الزراعة : يجب أن تكون الحفرة 3 أضعاف مساحة تربة الشتلة مع خلط السماد مع تربة الحفرة , ويجب أن تسقى الشتلة قبل وضعها في الأرض , كما يمكن تخفيف الجذور الزائدة وفك تشابكها بعد اخراجها من الأصيص .

زيت الكاميليا[عدل]

اشتهر هذا الزيت في اليابان كزيت يستخدم في الطهو منذ آلاف السنين، ومع الوقت استخدم في العناية الجمالية لدى النساء اليابانيات فيما يخص الشعر والبشرة. عرف كمرطّب فعال في اليابان منذ وقت طويل، ويكتسب اليوم شهرة عالمية فضلاً لفوائده المتعدّدة.يتغلغل زيت الكاميليا داخل المسامات ويغذّي البشرة بالأوميغا 9 والفيتامين e وكولاجين النبات والبروتين. زيت متنوّع: يتوجّه زيت الكاميليا إلى الشعر أيضاً إذ يحتوي على تركيبة مشابهة لتلك التي يتعرّف عليها شعرك , يوضع هذا الزيت من منتصف خصلات الشعر نحو الأطراف , و يستخرج الزيت من قلب زهرة الكاميليا من قبل النساء اليابانيات .

أوراق الكاميليا[عدل]

مفيد جدا للتخسيس حيث انه مقلل لامتصاص السكريات وحارق للدهون.

Ferns02.jpg هذه بذرة مقالة عن نبات تحتاج للنمو والتحسين، فساهم في إثرائها بالمشاركة في تحريرها.