كلية العلوم الصحية (البحرين)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

كلية العلوم الصحية هي الكلية الحكومية الوحيدة في مملكة البحرين التي تخص القطاع الصحي. تأسست في العام 1959 ورئيس الكلية هي أنيسة السندي.

التاريخ[عدل]

بحلول عام 1959 تم إنشاء مدرسة صغيرة للتمريض في البحرين لتدريب الممرضات محليا. أنشئت كلية العلوم الصحية نفسها في عام 1976. تثقيف وتدريب المهنيين الصحيين في التمريض والصحة تحت رعاية وزارة الصحة في البحرين. طلاب من بلدان أخرى في منطقة الخليج العربي أيضا يدرسون في الكلية.

المقررات[عدل]

تقدم الكلية برنامج درجة البكالوريوس في التمريض ودبلوم مشارك في خمسة تخصصات وهي: صحة الأسنان، وتكنولوجيا المختبرات الطبية، والصيدلة، والصحة العامة، والأشعة ومن المقرر أن تقدم هذه البرامج على مستوى البكالوريوس أيضا.

الحرم الجامعي[عدل]

الحرم الجامعي للكلية يقع في قرية السلمانية في المنامة عاصمة البحرين بالتحديد داخل مجمع السلمانية الطبي جنبا إلى جنب مع جامعة الخليج العربي ومستشفى السلمانية. يتضمن حرم مبنى الإدارة والشؤون الطلابية ومجمعات متعددة للتمريض والمختبرات. بالإضافة إلى ذلك تشمل مرافق مبنى من ثلاث طوابق التي تستضيف مكاتب متعددة والفصول الدراسية والمختبرات ومكتبة أحمد الفارسي. ويتضمن صالة عرض توفر مكانا للفصول الخاصة وحلقات العمل والاجتماعات والندوات والمؤتمرات. تم تركيب مختبر الكمبيوتر في عام 1988.

مصادر[عدل]

وصلات خارجية[عدل]

الموقع الرسمي