لغة فالارية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اللغة الفالارية
الاسم الذاتي Valyrian
الاختراع جورج ر. ر. مارتن ودايفيد جاي بيترسون في 2012
الغاية أغنية الجليد والنار (سلسلة روايات)، صراع العروش
النسب كيان عدل القيمة على Wikidata
 مدخل إلى اللغات المصطنعة


اللغة الفالارية (بالإنجليزية: Valyrian language)‏ هي لغة خيالية أو لغة مصطنعة تم اختراعها في سلسلة روايات جورج ر. ر. مارتن أغنية الجليد والنار والمسلسل التلفزيوني المبني على الروايات صراع العروش. في الروايات، غالبا ما يتم ذكر اللغة الفالارية العليا واللغات المشتقة منها، ولكنها لم تتطور أكثر من كونها بضع كلمات. في المسلسل التلفزيوني صراع العروش، طور دايفيد جاي بيترسون اللغة الفالارية العليا، فضلا عن اللغة المشتقة منها والمسماة اللغة الفالارية الأستابورية، وذلك استنادا إلى المقتطفات التي وردت في الروايات الأصلية.[1]

مكانة اللغة الفالارية العليا[عدل]

في عالم روايات أغنية الثلج والنار، تحتل اللغة الفالارية العليا مكانة ثقافية مماثلة لتلك التي احتلتها اللغة اللاتينية في أوروبا في القرون الوسطى.[2] وتصف الروايات هذه اللغة بأنها لم تعد تستخدم كلغة للتواصل اليومي، وإنما كلغة التعلم والتعليم بين نبلاء ويستروس وإيسوس، مع الكثير من المؤلفات والأغاني المكتوبة باللغة الفالارية.

المراجع[عدل]

  1. ^ Peterson، David J. (31 مارس 2013). "Valar Dohaeris". Dothraki.com. مؤرشف من الأصل في 2019-06-29. اطلع عليه بتاريخ 2013-04-27.
  2. ^ Tharoor، Ishaan (3 مايو 2013). "Tongues of Ice and Fire: Creating the Languages in Game of Thrones". تايم (مجلة). مؤرشف من الأصل في 2018-01-22. اطلع عليه بتاريخ 2013-05-03.

وصلات خارجية[عدل]