ليدي (أنمي)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
(بالتحويل من ليدي (مسلسل))
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
ليدي (أنمي)
レディ!!
ريدي!!
نوع دراما، سيرة حياة
أنمي تلفزيوني
مخرج هيروشي شيدارا
ستوديو تويي أنيميشن
العرض الأصلي 21 أكتوبر 198723 مارس 1987
عدد الحلقات 21
دبلجة عربية
بث عربي عدة محطات عربية

ليدي ليدي مسلسل أنمي مخصص للفتيات، صدر كمانغا في حوالي سنة 1987 للمؤلفة يوكو هانابوسا ثم تم تحويله إلى أنمي رسوم متحركه عام 1988، من إخراج هيروشي شيدارا.

نوع الأنمي: دراما عاطفي تدور أحداثه في إنجلترا.

لين وبداية المأساة[عدل]

تودر أحداث قصة المسلسل عن فتاة اسمها " لين رسل " من أب إنكليزي يدعى " جورج رسل " ينحدر من أسرة استقراطية نبيلة وام يابانية من الطبقة العامة وهذا الزواج بين العرقين والطبقتين سبب حساسية لعائلة والدها الاستقراطية مما جعل جدها " الدوق واربن " يرفض تلك العلاقة وما أثمرتها من طفلة بريئة لم يعترف بها كحفيدة له تنحدر من سلالة عريقة رغم محاولة والدها جورج ادخالها في عائلته النبيلة والاعتراف بها رسمياً كفرد منها.

كان جورج متزوج سابقاً من امرأة إنكليزية من الطبقة النبيلة ماتت بعد أن انجب منها ابنته الكبرى سارة، وبعد زواجه من المرأة اليابانية وانجابه منها ابنته الثانية لين قرر ان يجلب أسرته الصغيرة إلى بلاده إنكلترا ليستقروا للأبد وحتى تنخرط لين بالحياة الإنكليزية.

حزمت الام والابنة ذات الخمس سنوات حقائبهما متوجهتين إلى إنكلترا إلى حيث حياة جديدة ولم تكف الطفلة الشقية عن طرح الأسئلة، حتى وصلتا إلى أرض المطار ولم يكون جورج هناك لاستقبالهم وعوضاً عن ذلك كان السائق الذي أرسله جورج ليأخذ زوجته وابنته إلى القصر لكثرة مشاغله.

وهناك تحصل الفاجعة الكبرى، عندما تصطدم السيارة بشاحنة وتقتل الأم التي حاولت حماية ابنتها من الخطر عندما ضمت ذراعيها حولها. وبعد فترة من الوقت تفيق الطفلة من غيبوبتها لتجد نفسها في مستشفى وبجوارها والدها المنهار لتسألة

عن أمها ولكنه لم يقدر بلبوح لها بالحقيقه نظراً لصغر سنها،

لم تنتهي ماساة لين عند هذا الحد، بل إن المشاكل والمتاعب والأيام الصعبة واجهتها عندما حلت ضيفة غير مرغوب فيها من الجميع بقصر والدها وكان أول الغير مرحبين بها اختها سارة.

لكن عزاءها الوحيد والذي صبرها على المآسي التي مرت بها هو تعرفها على الشاب الوسيم آرثر واخوه إدوارد وألاكساندرا حصان ارثر.

وخلال هذه الفترة يتعرض والد لين لضغوطات من جدها الدوق عندما يجبره على الزواج من البارونة الغنية مادلين بسبب الإفلاس الذي تعاني منه الأسرة. وعندما رفض جورج ان يرضخ لرغبة والده، قام هذ الأخير بمحاولة أشبه بالابتزاز عندما قال له بأنه سوف يعترف بحفيدته لين إذا تزوج من السيدة الشريرة مادلين، وهنا يقع الأب في حيرة.

أحداث القصة في الكرتون تختلف قليلا عن القصة المصورة (المانجـــــا) حيث أن هناك حلقات إضافة للحلقة الأخيـــــرة تسمى (الأوفــا) ولكن لم تدبلج للعربية ولا لأي لغة أخرى وهي ليست متوفة بالياباني أيضاً.

أسماء المسلسل بلغات أخرى[عدل]

لشهرة هذا الانمي ووصوله لقلوب الكثيرين تم ترجمته إلى أكثر من للغه.

بالعربية : ليدي ليدي

بالإسباني : Chiquitina

بالفرنسيه : Gwendoline

بالإيطالية : Milly un giorno dopo l'altro

غنت المقدمة باليابانيه : Shonen tai

اسم الثيم "LADY"

ونهاية المسلسل : Shonen tai

اسم الثيم : "Futari dake no Moonlight"

أبرز الممثلين العرب الذين قاموا بأداء النسخة العربية[عدل]

وقد اتضح مؤخرا بأن هذا المسلسل مكون من جزئين أول وثاني, لكن الشركة الأردنية التي قامت بدبلجة الجزئين, إضافة حلقات الجزء الثاني إلى حلقات الجزء الأول ليصبح جزءا واحدا.

انظر أيضا[عدل]

نصر عناني هو من قام بدور إدوارد نادرة خالد قامت بدور إدوارد وهو صغير وميري عاكف نجم قام بدور فيليب فيلدا سمور بدور والدة لين المسلسل يتكون من جزءين الجزء الأول عندما كانت لين تعيش في منزل ماربل والجزء الثاني تنتقل للعيش مع عمة والدها وأختها سارة تعيش عند جدها.

وصلات خارجية[عدل]