مات لوبلان

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
مات لوبلان
صورة معبرة عن الموضوع مات لوبلان
لوبلان عام 2010

اسم الولادة مات لوبلان
الميلاد 25 يوليو 1967 (العمر 46 سنة)
نيوتن، ماساتشوستس
زوجة ميليسا مكنايت (2003-2006)

ماثيو ستيفن لوبلان (بالإنجليزية: Matthew Steven LeBlanc)، (ولد في 25 يوليو 1967) في ولاية ماساتشوستس في الولايات المتحدة، ورُشح لجائزتي الأيمي والغولدن غلوب. وجاءت تسمية جوي تريبياني من دوره المميز في المسلسل الكوميدي العالمي. الأصدقاء (friends). وعلى أثر النجاح الكبير الذي حققه المسلسل الأميركي أسند له دور جوي مرة أخرى في مسلسل يحمل عنوان اسم الشخصية.

مهنته[عدل]

في اواخر الثمانينات بدا مات يظهر في عد من إعلانات التلفزيون وخاصة إعلانات البيبسي كولا حيث استطاع في ذاك الوقت ان يشتري بيتاً وسيارة ودراجة نارية وخزانة للملابس كاملة. شارك في عدد من المسلسلات التلفزيونية في ذاك الوقت ومنها (ليلة الحركة) التي امتدت لـ 101 حلقة وكذلك شارك في عدد من الأعمال الأخرى ومنها المعجزة 1990 الابتعاد 1991 وحصل على دور جوي تربياني في مسلسل الاصدقاء سنة 1994 حيث استمر المسلسل لمدة 10 مواسم ويقول مات بأنه حصل 11 دولار كأجر في الحلقة الواحدة في المسسل في باديء الامر وعندما حصل على أول شيك للراتب عن دوره في المسلسل ذهب إلى مطعم واشترى عشاءاً ساخناً! وفيما بعد اكتسب المسلسل شهرة واسعة النطاق في أمريكا والمملكة المتحدة ومن ثم على نطاق العالم ومن ثم عمل مسلسل جوي لمدة موسمين ولم يظهر مات على الشاشة الصغيرة منذ جوي الذي ألغي في عام 2006 وشارك مات في عدد من الأفلام السينمائية ومنها أد 1996 والذي فقد في الفضاء 1998 ووبدور غير فعال في ملائكة شارلي 2000 وجميع الرجال للملكة 2001. يملك مات الآن شركة إنتاج فورت هيل مع شريكه جون غولدستون وهي شركة إنتاج تلفزيوني سينمائي.

حياته الشخصية[عدل]

مات متزوج ولديه ولد وبنت من زواجه السابق من زوجته الأولى ميليسا وتزوج أيضاً من بيرل لوبلان ولديه ابنة تدعى مارينا من مواليد 2004 وفي 2006 تم الطلاق بين مات ولوبلان على اثر فضيحة مات في كولومبيا البريطانية وظهوره مع إحدى المتعريات حين كان يقضي اجازة هناك.

مراجع[عدل]

Us-actor.png هذه بذرة مقالة عن ممثل أميركي أو ممثلة أميركية تحتاج للنمو والتحسين، فساهم في إثرائها بالمشاركة في تحريرها.