ماي كيميكال رومانس

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
ماي كيميكال رومانس
صورة معبرة عن الموضوع ماي كيميكال رومانس
ماي كيميكال رومانس تؤدي في مهرجان بيغ داي أوت الموسيقي في بيرث، أستراليا في فبراير 2007
معلومات عامة
سنوات النشاط 2001 - 2013
شركة الإنتاج Eyeball Records وReprise Records/Warner Music
الأعضاء
الحاليون جيرارد واي, مايكي واي, فرانك آيرو, راي تورو, بوب براير.
السابقون مات بيليسيير

ماي كيميكال رومانس (بالإنجليزية: My Chemical Romance/MCR/My Chem) هم فرقة روك أمريكية اسست في سنة 2001. اعضاء الفرقة الحاليين هم جيرارد واي, مايكي واي, فرانك آيرو, راي تورو. إنهاء ببوب براير في وقت مبكر من عام 2010.

تاريخ الفرقة[عدل]

بداية المشوار الفني من(20012002)[عدل]

شكل الفرقة جيرارد واي والدرامر السابق مات بيليسيير حوالي اسبوع بعد احداث 11 سبتمبر 2001. جيرارد شهد تحطم الطائرات في مركز التجارة العالمي مما أثر في طريقة حياته إلى حد انه قرر البدء بفرقة روك. لقد كتبت اغنية (سكاي لاينز أند تيرنستايلز) "Skylines and Turnstiles" للتعبير عن مشاعره حول الحادي عشر من سبتمبر. بعد ذلك بوقت قصير، طلب من راي تورو الانضمام إلى الفرقة. أول تسجيل تم في علية منزل مات بيسيليير, حيث سجلوا كيوبيكلز وأور ليدي أو سوروز "Our Lady of Sorrows" و"Cubicles". بعد ما الاخ الأصغر لجيرارد, مايكي واي للتسجيل, اعجب به كثيراً وقرر الانضمام للفرقة, فاوقف دراسته الجامعية وتعلم الباس غيتار من اجل القيام بذلك.

وقعت ماي كيميكال رومانس مع شركة تسجيلات أي بول ريكوردز Eyeball Records وعزفوا مع فرقتي بينسي بريب Pencey Prep وثارسداي Thursday في نفس الغرفه. هناك التقت الفرقة بفرانك آيرو الذي كان المغني وعازف الغيتار لفرقة Pencey Prep. بعد أن تفرقت فرقة بينسي بريب Pencey Prep في عام 2001/2002 أصبح فرانك عازف الغيتار لفرقة ماي كيميكال رومانس قبل أيام معدوده من تسجيل أول البوم للفرقة (ثلاثة أشهر بعد تأسيس الفرقة). اسم الالبوم الأول هم "I Brought You My Bullets, You Brought Me Your Love" في عام 2002. على الرغم من انضمام فرانك للفرقة أيام قبل تسجيل الالبوم بقد عزف في اغنيتين, احداهما "Early Sunsets Over Monroeville". خلال هذا الوقت, حجزت الفرقة للعزف في Big Daddy's venue, حيث بدؤا بتلقي الانتباه العام.

بداية الشهره من(20032006)[عدل]

في عام 2003، وقعت الفرقة صفقة مع شركة تسجيلات ريبرايز ريكوردز Reprise Records. تبعها جولة مع فرقة Avenged Sevenfold, بدأت الفرقة العمل على الالبوم الثاني بعنوان "Three Cheers for Sweet Revenge". تم توزيعه في عام 2004, الالبوم أصبح بلاتينيوم في غضون سنة. الفرقة انتجت ثلاث سينغلز من الالبوم: "I'm Not Okay (I Promise)", "Helena" و"The Ghost of You", في خلال هذا الوقت بدلت الفرقة مات بيسيليير ببوب براير, بعد أن كانوا قد ذهبوا إلى اليابان في يوليو 2004.

وفي بداية عام 2005، الفرقة كانت مدعومه في أول Taste of Chaos tour, وكانوا أيضاً الفرقة الافتتاحية لفرقة Green Day في جولة American Idiot. وخلال الصيف, شاركوا في الWarped Tour 2005 مع Fall Out Boy. في وقت لاحق من تلك السنة شاركوا وترأسوا الجولة مع فرقة Alkaline Trio وthe Full Effect في جميع أنحاء الولايات المتحدة. وفي نفس السنة, تعاونوا مع فرقة The Used لينتجوا كوفر "Under Pressure" في الأصل من قبل Queen and David Bowie اللي اطلق باعتباره سينغل منفعه على iTunes وغيرها من منافذ الإنترنت.

في 12 مارس 2006, تم إنتاج 2 DVD و1 CD بعنوان "Life on the Murder Scene". لقد شمل على دي في دي واحد سرد تاريخ الفرقة, ودي في دي آخر يحتوي على الفيديوهات الموسيقية للفرقة, اعداد الفيديوهات, وبعض التسجيلات الحية. تم إنتاج دي في دي آخر عن الفرقة غير مرخص بعنوان "Things That Make You Go MMM!" بتاريخ 27 يونيو 2006. الدي في دي لا يحتوي على أي من افراد الفرقة أو إنتاجاتهم, ولكنه لا يتضمن مقابلات مع اولئك الذين يعرفون الفرقة قبل الكثير من الشهره.

بدأت الفرقة بتسجيل ثالث البوم لهم في 10 أبريل 2006 مع روب كافالو الذب انتج الكثير من البومات فرقة غرين داي Green Day. في 3 أغسطس 2006, انتهت الفرقة من تصوير فيديوهات من أول 2 سينغلز من الالبوم, "Welcome to the Black Parade"و "Famous Last Words", الذي عرض في يناير 2007. الفيديو من إخراج سام باير. خلال تصوير فيديو "Famous Last Words", اعضاء الفرة جيرارد وبوب اصابوا. جيرارد عانى من تمزق باربطة كاحله, بوب اصيب بحروق في رجله واحتاج إلى مراقبة مستمرة في المستشفى مما اضطر الفرقة لإلغاء عدد قليل تواريخ الجولة. تم تبليغ عدة وكالات انباء ان الاصابات حدثت نتيجة لحادث سيارة, اكدت الفرقة في موقعهم الرئيسي ومايسبيس ان هذه الاصابات وقعت خلال تصوير الفيديو.

البوم ذا بلاك باريد من(أغسطس 2006 – الوقت الحالي)[عدل]

في 2 سبتمبر 2006, وضعت الفرقة "Welcome to the Black Parade" في مايسبيس وبيورفوليوم. "Welcome to the Black Parade" اذيعت لاول مرة في الراديو بتاريخ 11 سبتمبر 2006. في سبتمبر تم عرض فيديو "Welcome to the Black Parade" في المملكة المتحده, وفي 27 سبتمبر 2006 في الولايات المتحده.

بدأت جولة The Black Parade العالمية في 22 فبراير 2007 مع Rise Against, Thursday وMuse كحركة دعم. في أول كونسرت من الجولة في نانشستر, نيو هامبشاير اعلنوا إضافة James Dewees الذي سيعزف لوحة المفاتيح في التور.

في 19 أبريل 2007, أعلن ان مايكي سيترك ماي كيميكال رومانس مؤقتاً لجولة 2007 لقضاء بعض الوقت مع زوجته الجديدة اليسيا سيمونز/واي. العازف المستبدل لمايكي كان مات كورتيز الذي هو صديق للفرقة. وفي 29 أغسطس 2007 خلال حفله موسيقية في هولمدل, نيوجيرسي, عاد مايكي في أداء اغنية "I'm Not Okay (I Promise)".

خلال المحطه الثالثة من الجولة العالمية للThe Black Parade مع Muse, اعضاؤ ماي كيميكال رومانس واعضاء الطاقم واعضاء فريق Muse تعرضوا لتسمم غذائي, وبالتالي تم الغاء ستة عروض. كانوا ماي كيميكال جزء من جولة Projekt Revolution في 2007 مع Placebo, Mindless Self Indulgence, Saosin, Taking Back Sunday, HIM, وLinkin Park.

رشحت فرقة ماي كيميكال رومانس لنيل جائزة بست ألترناتيف غروب "Best Alternative Group" في جوائز الموسيقى الأمريكية لعام 2007, إلى جانب فرقة لينكين بارك Linkin Park وذا وايت ستريبسThe White Stripes, ولكن ولكن فازت فرقة لينكن بارك Linkin Park فازوا بالجائزة. هذه الحفل لم يبث في التلفاز.

في نهاية عام 2007, اعلن ان جيمس ديويز سينضم لماي كيميكال رومانس كعضو دائم, كعازف لوحة المفاتيح الموسيقية للألبوم المقبل. لم يتم الاعلان عن تاريخ الالبوم الجديد.

في آب / أغسطس 2010، أعلنت الفرقة انها الانتهاء من تسجيل ألبوم جديد

الاسلوب الموسيقي والتأثيرات[عدل]

وصف الاعلام موسيقى ماي كيميكال رومانس على انها "بوب بنك", "ايمو", "التيرناتيف روك", "بوست-هاردكور" و"إحياء البنك". الفرقة وصفوا موسيقاهم بانها مجرد " روك" أو "بوب عنيف خطر" في موقعهم الرسمي, فضلا عن رفض المصطلح "ايمو" ليصف أسلوبهم.

قالوا ماي كيميكال رومانس ان الفرق التي لها التأثير الرئيسي على موسيقاهم Queen, Thursday, Iron Maiden, The Misfits, Morrissey/The Smiths وBeastie Boys. قال جيرارد "نحن نحب فرق مثل Queen حيث انهم كبار ومهيبين, لكن نحب أيضاً فرق مثل Black Flag وThe Misfits, الذين سيبدون كالمجانين تماماً". في نشأتهم, تأثروا جداً بأفلام الرعب والقصص المصورة مما اثر على موسيقاهم وكلمات اغانيهم والصوره حيث معضمهم يحتوي على عناصر الخيال, الرعب والأسلوب الروائي والمسرحي.

نهاية الفرقة[عدل]

في 22 مارس 2013 أعلنت ماي كيميكال رومانس انتهاء مسيرتهم الفنية, و كتبت ذلك في موقعهم الرسمي, جاء فيه:

" كوننا في هذة الفرقة لمدة أثنا عشر سنة كان أمراً بالفعل مبارك. لقد تمكنا من الذهاب للأماكن لم نعرف يوماً أننا قادرين للذهاب أليها, و كنا قادرين على أن نرى و نجرب اشياء ً لم نتخيل يوماٍ أنها معقولة. لقد تشاركنا المسرح مع أشخاصاً نحب, أشخاصاً نحترم, و الأفضل من هذا كله, أشخاصاً هم أصدقائنا. و الان, كما مثل الأشياء العظيمة, لقد حان الوقت لها لكي تنتهي. شكراً لدعمكم, و شكراً لكونكم جزء ً من هذة المغامرة "

كتب جيرارد واي تغريدة مفصّلة في حسابه في تويتر بعد يومين من أعلانهم للأنفصال الفرقة في موقعهم الرسمي, حيث أكد فيها خبر أنفصال الفرقة و نفى أن تكون المشادات هي سبب أنفصالهم.

اعضاء الفرقة[عدل]

الاعضاء الحاليين[عدل]

  • جيرارد واي - المغني الرئيسي (2001 - 2013)
  • راي تورو - غيتار رئيسي /غناء خلفي (2001 - 2013)
  • فرانك آيرو - ريذم غيتار /غناء خلفي (2002 - 2013)
  • مايكي واي - باس غيتار (2001 - 2013)

الاعضاء السابقين[عدل]

  • مات بيسيليير - درمز (2001-2004)
  • بوب براير - درمز (2004-2010)

أعضاء العروض الحية[عدل]

  • جايمس ديويس - كيبورد (2007 - 2008)
  • مايكل بيدكوني - درمز (2010 - 2011)

الألبومات[عدل]

الألبومات المسجلة[عدل]

  • 2002: I Brought You My Bullets, You Brought Me Your Love
  • 2004: Three Cheers for Sweet Revenge
  • 2006: The Black Parade
  • 2010: Danger Days: The True Lives Of The Fabulous Killjoys

الألبومات الحية[عدل]

  • 2006: Life on the Murder Scene
  • 2008: The Black Parade Is Dead

وصلات خارجية[عدل]