متحف غوتنبرغ

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

إحداثيات: 49°59′59″N 8°16′31″E / 49.99972°N 8.27528°E / 49.99972; 8.27528

مدخل متحف غوتنبرغ

متحف غوتنبرغ أو المتحف العالمي للطباعة واحد من أقدم متاحف المطبوعات في العالم ، هو أحد متاحف ماينتس مهمته الأساسية هي اثراء، حفظ، توثيق و تقييم الكتب و الرسومات. ويقع قبالة كاتدرائية ماينتس في الجزء القديم من ماينتس ، ألمانيا.

التاريخ[عدل]

قامت مجموعة من المواطنين في تأسيس المتحف في عام 1900 ، بعد 500 سنة من ميلاد يوهان غوتنبرغ ، لتكريم هذا المخترع وتقديم منجزاته التقنية والفنية للعامة . كما هدفت هذه المجموعة إلى عرض كتابات ومطبوعات أكبر عدد ممكن من الثقافات المختلفة. تبرع الناشرون وصناع آلات الطباعة والمطابع بالكتب ، والأجهزة والآلات ، والتي شكلت أساسا للمجموعات. في السنوات القليلة الأولى كان المتحف جزء من مكتبة المدينة ، وهذا يعني أن أجمل وأميز المجلدات في المجموعة الواسعة للمكتبة كانت قد طلبت للمتحف. وهكذا قدم الزوار مسح بما يقارب 500 سنة من الكتب المطبوعة. في الوقت الذي توسع المتحف ليشمل أقسام تقنيات الطباعة ، وكتب الفن ، وظيفة الطباعة ورقعة الكتاب والرسومات والملصقات ، والورق ، وتاريخ كتابة كل الثقافات في العالم وكتب الفنانين المعاصرين . كان متحف غوتنبرغ أصلا عبارة عن غرفتين في قصر الانتخابيات في ماينتس التي احتوت أيضا مكتبة المدينة . ثم انتقل المتحف إلى مبنى المكتبة الجديدة في رينالي عام 1912.

العام 1925 ، شهد تنصيب اعادة تعمير ورشة عمل للغوتنبرغ التي سرعان ما أصبحت واحدة من مناطق الجذب الرئيسية للمتحف. ويمكن الآن مشاهدة نشوء الضرب على الالة الكاتبة ، والتنضيد والطباعة

Museum btn.png هذه بذرة مقالة عن متحف بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.