هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

مترجمون بلا حدود

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
مترجمون بلا حدود
تاريخ التأسيس 1993
النوع منظمة غير ربحية
الاهتمامات الترجمة
المقر دانبري (كونيتيكت)، الولايات المتحدة
منطقة الخدمة جميع أنحاء العالم
الرئيس لوري ثيك
الموقع الإلكتروني الموقع الرسمي

مترجمون بلا حدود هي منظمة غير ربحية تقوم بخدمات الترجمة دون مُقابل للمنظمات الإنسانية. تأسست سنة 1993 مقرها في دانبري (كونيتيكت) في الولايات المتحدة. في سنة 2012 كان عدد المتطوعين 1600 مُترجم متطوع.[1] قامت المنظمة خلال أربعة أعوام بترجمة أكثر من 14 مليون كلمة لصالح 250 منظمة غير حكومية مختلفة.[2] وتساعد المنظمة على نقل المعرفة من لغة إلى أخرى من خلال إقامة وإدارة المجتمعات غير الربحية التي تحتاج للترجمة والتدقيق والتطوع.

تعمل المنظمة للمصلحة العامة الموالية للمُنظمات الغير حكومية والمؤسسات الإجتماعية التي تحتاج إلى معلومات مترجمة. بعض هذه المنظمات هي أطباء بلا حدود، أطباء العالم، يونيسف، أوكسفام، المنظمة الدولية لذوي الإحتياجات الخاصة. ومن الأمثلة على المعلومات التي ترجمها مُترجمون بلا حدود يشمل تقارير مترجمة، والمقابلات، والجلسات الإعلامية في المناطق التي يمزقها الصِراع في جميع أنحاء العالم، مثل بوروندي والسودان وأفغانستان. المنظمة تعمل على ترجمة الملايين من الكلمات في السنة.[3] وحسب موقع المنظمة على الإنترنت مترجمين بلا حدود تبرعت بأكثر من 13 مليون كلمة مترجمة إلى الجمعيات الخيرية، وهو ما يعادل أكثر من 2 مليون دولار دعم للمنظمات غير الحكومية.

مراجع[عدل]

  1. ^ Kelly، Nataly (12 March 2011). "Translators without Borders Prepares to Bridge the Last Language Mile". The Huffington Post. اطلع عليه بتاريخ 10 May 2012. 
  2. ^ afrigatenews.net
  3. ^ Multilingual Computing and Technology, volume 12 issue 8